صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تغلط أنت يا غربال ونجيك نحن بالأعذار

30

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× ختار الغربال أسلوب لي العنق بل وكسره، وهو يهرب من وراء ستار للجزائر لغرف الدولارات منفردا، رافسا أي روابط وعلاقات مع نادي الكبير، ظنا منه أن هذا هو الطريق الأمثل والأسرع.
× لكن الفتى أخطا كثيرا، لأن مثل هذه الخطوة تضره هو أولا في نفسه وثقة حتى عند النادي الذي جرى إليه في صورة كريهة وقبيحة لا علاقة لها بأحوال الاحتراف أبدا أبدا.
× كان باستطاعة محمد عبد الرحمن أن يتعامل بصدق ورأس مرفوع وعين لا ترمش ، ويتعامل على المكشوف مع الأمر لنها في النهاية كرة قدم وعمل احترافي لا يتسطع أي كاين من كان أن يغره او يعطلة بلا وجه حق أوة قانون داعم.
× يحسب الغربال أن عقده وارتباطه بالمريخ سينتهي في مايو ولكن الحق والحقيقة هي أن عقده ينتهي في 31 أكتوبر، يعني تبقت له عشة شهور ، شهر وراء شهر، ولن يتطسع شداد أو أي متعلل أن يفعل ما فعله مع جمال سالم، لأنه عندما يحين شهر مايو نهاية الموسم، يكون متبقي للغربال خمسة أشهر لنهاية عقده، فهل يستطيع شداد أن يسلخها؟
× الرأي عندي هو، أن هذا المسلك لا يشبه الغربال ، ولكن قطعا هناك من وقف خلف هذه الفعلة وخاصة من منسوبي النادي المنافس والغضبان حد الحسد، لما ظل يقدمه الفتى اللعاب للمريخ، بل وصار توهج الغربال يمثل لهم مصدر أذى وحسرة كبيرة بكل تأكيد ويقين.
× ولكن تبقى الحقية التي يجب أن يراعيها مجلس المريخ هي أن مثل هذه التصرفات تصدر كثيرا من لاعبي كرة القدم هنا أو هناك في بلاد التقدم الكروي الرفيع.
× وعلى النادي أن يتعامل مع اللاعب بحكمة إدارية وفطنة وطول بال عميق تحفظ للنادي حقه ولاعب مصلحته ورغبته بتوتوازن واتزان بلا شفقه أو ضغائن، لأن الأمور العامة لا يجب التعامل معها بالصفات الشخصية والذاتية مهما كانت عظمة وعلقمة المذاق.
× سبق وأن طالبنا بأن يتم التعامل مع الغربال بفكر الاحتراف والمصلحة المشتركة بين اللاعب والنادي، لأن كل السوابق والمقدمات تشير بجلاء إلى أن اللاعب السوداني هش وضعيف جدا، فكلما كانت أمامه العثرات وهالة الإعلام سلبا أو إيجابا، فإنه يفخق ويهبط مستواه ويتلاشى بسرعة البرق الخاطف بلا رجعة أخرى.
× خلاصة القول هو، أن الغربال عاد من مهربه وعلل سفره وأكد احترامه للنادي وواصل كمان نشاطه وتدرب عصر مع زملاءه، فهذا نراه عملا جيدا من النادي الذي طول باله وعمل (أضان العاقل طرشة)، ونحن نؤيد تصرف المجلس مع لاعبه بشدة ونأمل أن يتواصل التفاكر بعمق وجدية في احتراف واطلاق سراح اللاعب لأن به فائدة النادي واللاعب.
× ونهمس في أذن الغربال ونقول له ما قلته من تبريرات لا يدخل رأس ( مفوت) ولكن نقبله على علاته لأننا نرغب في خدماتك ونتمنى ارتباطك بالنادي الأحمر حتى وأنت في أندية ودوريات الاحتراف، لأنك قد أقلحت وأمتعت وأنجزت فتستاهل أن تتوج هذه الفلاح بالاحتراف، لأن الفرص لا تتكرر والعمر لا يقيف.
ذهبيـــــــــــــــــــات
× الغربال لاعبا أحبه شعب المريخ كثيرا فنخشى أن يفرق بينهما هذا التصرف.
× الأمور أصبحت بيد المجلس فيجب أن يراعي مصلحة اللاعب والنادي.
× نطلب من الغربال ووالد عبد الرحمن أن يتعاملا مع النادي بشفافية.
× ما قدمه الغربال يحفظه الكافة ويقدره ، وهذا واجب كل لاعب تجاه ناديه.
× وما قدمه المريخ للغربال لا يقاس لأنه كان له ملجأ آمنا عندما استصغره الهلال.
× جمهور المريخ لا يريد أن تكون نهاية علاقة اللاعب بالنادي هكذا .
× الاختلاف ليس كبيرا بين اللاعب والنادي، فلازم أن يراعي اللاعب حقوق ناديه قبل المجلس.
× ما بدر من الغربال ليس مسئولا عنه المجلس بتاتا، فاللاعب تعامل بالخداع.
× مسئولية النادي نراها فقط في عدم تسرعه في حسم هذا الملف مما اتاح الفرصة لهذا العبث.
× الغربال قال سافر بعلم المجلس، ونقول له قل بعض أعضاء المجلس.
× شقاق رفض زوغة الزلفاني ووقف مع هروب الغربال واتفرج يا سلام.
الذهبيــــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الاخيرة لهذا الصباح نقول للغربال، تغلط أنت ونجيك نحن بالأعذار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد