صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تكريم عبدالسلام حميده..!!

960

زووم
تكريم عبدالسلام حميده..!!
* من اوجه الظلم في المريخ أن هنالك أسماء أجزلت فيه العطاء بالفعل وأخلصت بصورة لا تقبل التشكيك والمغالطة، ولم تخرج بشيء، وفي المقابل هنالك من دخله كمن يدخل غابة ليحتطب ويصطاد ويأخذ ما غنم ويغادر.. وقد كان حال نجمنا المحبوب عبدالسلام حميده ضمن الفئة الأولى التي أعطت ولم تستبق شيئاً، ويكفيه فخراً ومكانة أنه أحد أبطال مانديلا، وأنه أفنى زهرة شبابه في هذا النادي، من الأشبال وحتى الفريق الأول في مسيرة لا تقل عن ١٢سنة كان فيها عنصراً في غاية الأهمية في فترة شهدت معظم البطولات التي نفاخر بها كمريخاب، وكذلك الأرقام المدونة في البطولات، وقد شهد ذروة تألق الفريق في سيكافا، عندما حقق المركز الثالث وعاد بلقبها من موانزا ودار السلام وعندما حقق وصافة نسخة السودان ١٩٨٨، وعندما نضجت أحلام المريخاب واستطالت أعناقهم نحو نسخة كأس الكؤوس التي حملت لقب نيلسون مانديلا ١٩٨٩ كان عبدالسلام حميدة من الأبطال بإمتياز..!!
* قصة خروج حميده من كشوفات الفريق تكشف أن الإنحلال الذي أصاب الفريق في التسعينات كان نتيجة غفلة بالفريق، وأنه افتقد للإدارة التي تخطط، وتظل جريمة الإستغناء عن خماسي مانديلا هو أبرز ما تسبب في ذلك ونتجت عنه عام الرمادة، فهذا اللاعب رغم سيرته العطرة والذاخرة بالبطولات والمواقف، خرج من كشوفات الفريق مغاضباً، وهو الذي كان مؤهلاً من كل النواحي ليستمر لخمس سنوات أخرى على الأقل مع الفريق ليستفيد منه النجوم الواعدة الذين انضموا بعد ذلك ليتدرجوا على وقع خبراته الأفريقية الطويلة، ولكن.. ماحدث في بداية التسعينات ومع ظهور موجة من إداريي (الشو).. تعرض النجوم الكبار للإهمال وأصبح النهم والتهافت للحصول على اللاعبين الجدد بدون خطة تحافظ على قيمة الإحلال والإبدال بالتدرج للمحافظة على شخصية الفريق.. والدليل ان عبدالسلام نفسه كان قد تقدم بطلب للإدارة لمنحة لا تتجاوز 500 جنيه، فتعلل المسؤولين بأعذار واهية، وما أن حلت التسجيلات حتى كانت المفاجأة بإنضمام لاعب جديد بصفقة قيمتها تسعة ملايين وقتها وكانت ضجة كبيرة ومذهلة وقتها… شعر عبدالسلام بالمرارة وكأول رد فعل تقدم بطلب لإخلاء خانته، ولأن معظم الإداريين كانوا من الذين جذبتهم أضواء البطولات ولا يعرفون قيمة اللاعبين تم قبول طلبه.. فكان خروجه من نادي المريخ غير منصفاً.. ومسيرة طويلة من العطاء والبطولات انطوت في لحظة دون أن يخرج منها بشيء غير رصيد النجومية ومحبة المريخاب الخلص الذين ألفوه نجماً ومقاتلاً جسوراً عن شعار النادي.
* على خلفية كل ذلك.. سعدت أيما سعادة بمبادرة أطلقتها مجوعة طيبة من المريخاب، من عارفي قيمة عبدالسلام حميده لتكريمه وتمليكه مصدر دخل ثابت يعتاش منه، وهو الذي كان وما يزال يعمل سائقاً لإسعاف مستشفى الولادة أم درمان لسنوات طوال…!!
* هذه المبادرة قد تطفيء شيئاً من الغبن الذي تراكم نتيجة للظام الذي يتعرض له نجومنا الكبار.. وكيف أنهم أجزلوا العطاء وأخلصوا واختلطت دمائهم بالعرق في سبيل الدفاع عن الوان الفريق وخرجوا منه كما يخرج أي شخص عادي..!!
حواشي
* أناشد كل أصدقائي من المريخاب بالداخل للمشاركة في مهرجان تكريم نجم من نجوم مانديلا الذي سيحدد له تأريخ لاحق بإستاد ودنوباوي..!!
* اللجنة العليا التي تم تشكيلها لهذا الغرض تضم الصديق المبدع العوام قسم السيد وآخرون من خيرة أبناء المريخ..!
* الدعوة لكل البيوتات التجارية والأفراد لرعاية هذا المهرجان والمشاركة في الوفاء لأحد النجوم الذين وضعوا في حياتنا بصمة فرح.. وجعلت الحناجر تغني بتلك الإنجازات..!!
* أمثال عبدالسلام حميده لو قدر له أن يلعب في مثل هذه الأيام لصار نجماً يشار إليه بملايين الدولارات..!!
* لم يترك عبد السلام خلال مسيرته لقباً لم يحمله… الأفريقي… الجسور.. أبلمبه.. كلها القاب تحبب أطلقتها الجماهير وقتها..!!
* نرجو من مريخاب الداخل والخارج أن يتواصلوا مع لجنة تكريم هذا النجم الخلوق على رقم العوام قسم السيد 0912303253..!!
* بالمناسبة: ماذا حدث بشأن أموال المخضرم منصور سبت؟

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. محمد علي يقول

    انت انسان نبيل مش زي الككوية مزمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد