صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جماهير الهلال تودع اللاعب الخلوق “نصرالدين الشغيل”

1٬247

متابعات كورة سودانية

خلال مباراة الهلال والرابطة كوستي الدورية وبين الشوطين قامت جماهير الهلال بتوديع قائد فريقها المخضرم ، الخلوق “نصرالدين الشغيل”، بطريقة مؤثرة ورفعت جماهير الهلال لافتات الوداع للشغيل و هتفت الجماهير باسم الشغيل فى مشهد مؤثر وممر شرفي للاعب الذي ظهرت عليه علامات الحزن و وشارك لاعبو الرابطة كوستي فى الوداع.

وكان المجلس قد قرّر الإبقاء على الشغيل في قائمة الفريق إلى حين انقضاء أجل عقده الحالي الذي انتهى رسمياً في أكتوبر الماضي، وكانت مدته سنة واحدة، وهو العقد الذي مدّدته لجنة تسيير إدارة النادي سنة إضافية، لمنحه فرصة الظهور كقائد لمنتخب السودان في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون في يناير الماضي، وقضى نصر الدين الشغيل، 10 سنوات بالهلال، وحجز موقعاً أساسياً منذ أن شطبه المريخ في أواخر عام 2012م بحجة الإصابة، فتعاقد معه الهلال خلال فترة رئيس النادي السابق الأمين البرير.

وتقدم اعضاء مجلس الهلال بخالص الشكر والتقدير نصر الدين الشغيل، على الفترة التي أمضاها بالقلعة الزرقاء، والتي سكب خلالها العطاء بسخاء، ليسطر اسمه بأحرف من نور في سفر التاريخ الهلالي، واكدوا ان الهلال أن أبوابه مشرعة أمام الشغيل لمواصلة مسيرته في أي موقع آخر، مُتمنين له التوفيق والسداد في مقبل المشوار.

و أصبح نصر الدين الشغيل، قائد المنتخب السوداني، أول لاعب من بلاده يتم تكريمه في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما أعلن “فيفا” وضع قميص اللاعب في متحفه في سويسرا، تقديراً لمشواره الطويل مع المنتخب السوداني ووصوله للمباراة الدولية رقم 120 بعد مشاركته في مباراة السودان وليبيا، التي تأهل منها المنتخب السوداني لنهائيات كأس العرب.

وقابلت الأوساط الرياضية في السودان قرار “فيفا” بكثير من الغبطة، وعبر عن ذلك رئيس نادي الهلال هشام السوباط، والذي ينتمي له اللاعب الشغيل، حيث قال في بيان قصير: “أسعدني وضع قميص نصر الدين الشغيل، في متحف “فيفا”، وأعتقد أنه يستحق هذا المجد والمكانة السامية والرفيعة، من أكبر مؤسسة كروية في العالم، الشغيل رجل رائع، نتابع دوره البارز والكبير في المنتخب الوطني ونادي الهلال، والجهد الذي يقوم به لمساعدة اللاعبين الشباب خاصة في الهلال، بكل حب ونكران ذات وتفان وإخلاص، تمنياتي له بمزيد من الإبداع والتميز في كافة المحافل الرياضية الدولية والمحلية، وأن يواصل العطاء بذات الروح التي عهدناها فيه”.

وقال الشغيل: “من الرائع أن الأمور سارت بشكل جيد منذ انتقالي لصفوف الهلال، طوال هذه السنوات ظللت مهتماً أكثر بالمحافظة على نفسي من أجل الاستمرار في الملاعب لأطول فترة ممكنة، لكن حالياً جسدي يخبرني بأن التوقف النهائي أصبح قريباً لذلك حددت موع الاعتزال”.

وعلى غرار معظم لاعبي كرة القدم حول العالم فإن نصر الدين الشغيل حدد هدفه بعد الاعتزال بالدخول في مجال التدريب، ويقول: “أجد نفسي مهتماً بالاستمرار في مجال كرة القدم ولكن كمدرب، بالنسبة لي أمتلك الطموح الكافي وسأقوم بالمشاركة في دورات تدريبية من أجل المرحلة المقبلة من حياتي”.

واعترف اللاعب الدولي بصعوبة وجود موطئ قدم للجيل الجديد من المدربين، وقال: “صحيح هنالك صعوبة لوجود فرصة للجيل الجديد، لكن في نفس الوقت هذا لا يعني أن عليك التوقف عن تأهيل نفسك، يجب أن تحافظ على طموحك، في تقديري هذا الخلل هو بسبب منظومة كاملة إلى جانب الوضع العام الحالي في البلاد”.

 

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ألف تحية للاعب الخلوق المهذب الشغيل جمل الشيل، ونتمنى له التوفيق في مقبل حياته .

  2. صديق حسين عوض يقول

    ربنا يوفقه اللاعب المتفاني الشغيل وهو ايقونه الاخلاص والوفاء للسودان و للانديه التي لعب معها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد