صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حكايات حازم حازم وبسيوني بسيوني..!!

947

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

حكايات حازم حازم وبسيوني بسيوني..!!

 

* لا انكر انني استندت في اختيار عنوان زاوية اليوم على عبارة شهيرة وردت وتكررت كثيرا في الفيلم المصري الشهير “الباشا تلميذ”، الذي قام بدور البطولة فيه النجم الشاب كريم عبد العزيز، وغادة عادل، والراحل حسن حسني ومحمد لطفي..
* الفكرة ببساطة، انني لمحت الكثير من القواسم المشتركة، ما بين حازم حازم وبسيوني بسيوني، اللي داخل تفاصيل الفيلم من جهة، “وحازم وبسيوني والجامعة الموجودة” عندنا على ارض الواقع الكروي في السودان من جهة اخرى..!
* حازم البطل، “اللي في الفيلم”، رجل أمن فااااشل جدا.. وحازم اللي في الخيال، رجل هااارب، ممنوع من دخول بلاده، وتفقد اهله ومعارفه نهائيا لاسباب معلومة لدى العامة من الناس، وفي نفس الوقت يدعي البعض الاخر جهله التام بها وبكامل تفاصيلها..!
* ما بين الواقع والخيال، هنالك الكثير من الامور الخفية التي لا نعرف حقيقة تفاصيلها وخباياها، خاصة وان هنالك مجموعة ارزقية، نشأوا وتمددوا في عهد الانقاذ المباد، ادمنوا تشجيع كل شئ له علاقة بالفساد والمفسدين..!
* ولان الانقاذ كان نظاما دكتاتوريا وشموليا، فمن الطبيعي ان يعتمد في تمدده، وفرض هيبته، على عدد من هواة التسلق، عشاق القمع، اصحاب الغرض والمرض، والنقص الذين يبحث كل واحد منهم عن ساتر يحميه ويمتلك عبره شخصية حتى ولو اعتبارية..!!
* وبما ان الانظمة القمعية تعتمد في فرض كلمتها على قوة السلاح، وتستطيع ان توفر الحماية الكاملة لكل من افتقد وضعيته ومكانته، فاننا سنجد كثيرا من القصص التي هي على شكل وضعية السيناريو الذي وضع لفيلم “الباشا تلميذ”..!
* سيناريو فيلم الباشا تلميذ، لمن لا يعرفون، مبني على “دس” احد ضباط الشرطة “الجدد” بين مجموعة من طلاب جامعة خاصة، يتم فيها الترويج للمخدرات بين الشباب، لاجل تحطيمهم، وشل قدراتهم، والتمكن من خلال اقامة رحلات دورية وحفلات خاصة..! *********************** وعلى ارض الواقع، (في الجامعة) السودانية، سنجد جزء كبير من ذلك السيناريو – الذي تابعناه في فيلم الباشا تلميذ – وهو يتكرر بكل تفاصيله.. فالطبال موجود، والمتملق ايضا، والكاذب يتمدد عيانا بيانا، بجانب عدد مقدر من “الغواصات” والشخصيات “الكومبارسية”..!
* وبدون اي اشارة او تنبيه، سنجد ان “الشخص الهارب”، والممنوع من الدخول لبلاده، بسبب شبهات فساد مالي، وتجاوزات، هو للاسف الذي يتحكم في المشهد، ويقوم بتحريك كل الشخصيات الكرتونية الموجودة على المسرح الكروي..!
* وبذات الطريقة التي يتعامل بها فلول المؤتمر اللاوطني المحلول سياسيا، في اعادة السودان الى مرحلة ودائرة الفساد القديمة السابقة، نجد ان ارزقية الكرة يجتهدون بقوة لاجل اعادة ذات السيناريو البائس المهين في ميادين الرياضة..!
* وبما ان الفيلم السينمائي “الباشا تلميذ”، يقدم في دقائق معدودة لا تتعدى الساعة والنصف، فان الفيلم الواقعي الذي نعايشه دوما، ونتابع تفاصيله بشكل يومي في السودان يظل متواصلا، ولا ولن يعرف النهاية..!
* اغرب ما في الحكاية، التي نتابع تفاصيلها على ارض الواقع، ان جل الذين يشاركون في هذا السيناريو السوداني الصميم، يتعاملون مع القضية باستمتاع شديد، بما في ذلك “الكومبارس” الذين ادمنوا الاستسلام لسياسة القطيع..!
* ذلك الوضع البائس القديم، استمد قوته من السند الذي وجده من الارزقية والمصلحجية، الذين يشهد الجميع على تحول اوضاعهم من العدم “وتسول حق المواصلات”، الى الراحة والتمتع بالمشاريع الاستثمارية الضخمة، وشراء الفلل والشقق برة البلاد وداخلها..!
* نعلم ونقر، ونؤكد على ان الوضع الحالي ببلادنا عامة، وبالتحديد في مجال الرياضة وكرة القدم بالتحديد اصبح مآساويا، وتجاوز كل المراحل الطبيعية، ووصل الى درجة “الشذوذ”، الناتجة عن العديد من التجاوزات الدخيلة على مجتمعنا السوداني، المحافظ والمثالي في كل شئ، والمشهور بالشهامة والشجاعة..! ****************** وفي الوقت الذي سيكمل فيه “بسيوني بسيوني” مهمته الوطنية في رواية الفيلم، ويحققا النجاح المطلوب، ويصفق لهما الجمهور، الموجود في صالات السينما، يكون من الطبيعي ان تتحول القصة الى حكايات جميلة يتداولها الناس، وعلى النقيض تماما سنجد ان قصة “حازم وبسيوني على ارض الواقع عندنا” لا ولن تعرف النهاية ابدا..!
* حيث يستميت الارزقية لاجل الحفاظ على كل الشخصيات.. فالطبال طبال، والكومبارس كومبارس، والغواصة غواصة، ولكن يبقى صاحب الجيب الكبير فقط هو الشخصية الوحيدة الثابتة والمتمركزة، التي تبقى كما هي، والجميع بقيادة “اليخماو”، يدورون من حولها ليل نهار..!
*تخريمة اولى:* توالت صفعات محكمة كاس القوية ناحية الفلول.. وكان قرارها الاخير الخاص برفع عقوبة الايقاف في حق عدد من الاتحادات المحلية، التي شرع اتحاد التدمير في تصفيتهم، من اخطر واقوى الصفعات.. انها العدالة والشفاقية التي يجهلها المرضى والدخلاء.. من جانبنا فاننا ننتظر الفرحة الكبيرة التي اقترب موعدها كثيرا..!
*تخريمة ثانية:* ضحكت حتى كدت ان اقع على ظهري، من رد فعل قادة اتحاد التدمير وبالتحديد عقب سماعهم لقرار كأس الاخير المتعلق بايقاف قرارات تجميد عضوية بعض اعضاء الاتحادات زالمحلية، وفكرت في ما يمكن ان يحدث منهم يوم القرار المتعلق (بالكبة الكبييرة ديييك)..!
*تخريمة ثالثة:* اخجل المريخ تواضع اتحاد التدمير عندما طلب منه تأجيل مبارياته الثلاث الاولى في الدوري بحجة انه يقيم معسكرا (لمدة شهرين كاملين) بالقاهرة.. (المعلومات المتاحة تؤكد ان الاتحاد سيوافق على التأجيل، وان حكاية رفضه الحالية عبارة عن سيناريو بائس ومكشوف)..!
*حاجة اخيرة:* عقب نهاية مسلسل التاجيل اياه، سنكون على موعد مع الطلبات الحمراء، المتعلقة بتحديد حكام بعينهم لادارة مباريات الفريق الدورية.. (نعيش ونشوف)..!!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغااااال)، وما شغال لا بقرارات لجنة الاخلاقيات ولا محكمة كاس نهائي (ترونه بعيدا ونراه قريبا).

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههههه غايتو يا ود كامل إنت قاعد ترصع الجماعة ديل جنس رصع، والمضحك جدا في الموضوع إنهم بيتلونوا حسب الموجة وحسب المصلحة وبدون خجل كمان، ولو بكرة سوداكال جاء راجع حاتلقي نفس الكوكبة بقيادة الكاهن الأعظم أليخماو طوالي قلبوا معاهو وبدأوا في تمجيدة….. ياخ ديل بشر عجيبين خلاص !!
    المشكلة الجماعة الكبار مستفيدين، بس المحيرني الصبيان العواجيز ناس خليوة الحليوة ديل مالهم، ؟
    الليلة العمود تقيل، وبنفس المستوي إتوقع ردم تقيل بساقط القول من الصبي العجوز العاطل مستعارخي، أسي بضرب اللقيمات ويهضم بالمخدر وبجيك جاري 😆😆😆

  2. عبدالملك يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل. انت حالتك النفسية بقت صعبة شديد واستعثت على الطبيب المداويا. تحولت إلى عداء سافر لكل ما يتعلق بالمريخ. أبشر بطول سلامة يا محارب الطواحين. هل فكرت في الموت وانت تنهش في لحم الناس؟ الا تخاف حساب الله يا محمد كامل؟

  3. عبدالملك يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل. انت حالتك النفسية بقت صعبة شديد واستعصت على الطبيب المداويا. تحولت إلى عداء سافر لكل ما يتعلق بالمريخ. أبشر بطول سلامة يا محارب الطواحين. هل فكرت في الموت وانت تنهش في لحم الناس؟ الا تخاف حساب الله يا محمد كامل؟

  4. الكيزان يصرخون يقول

    حاقد سعيد 300 دولار رجعنها ولا لسا انت ياطبال بتتعامل مع اكبر كوووز برقو عاوز تتكلم فى حازم والسوباط لى بطلع من السودان هل زكرت لنا الاسباب ولا اختصاصك حقد فى الزعيم وتريعة البجا ماشايفه فى البرمجه اقسم بالله انت روابط ناشئين حرام تكتب فيها شوف شغله ثانيه

  5. ياسر الشيخ يقول

    المجتمع السوداني الشهم و الشجاع انت اخدت منو شنو غير القولات و و الكلام في اعراض الناس؟ ..
    بعدين كاس قالت اتحاد الجنينه بتاع القاعد تطبل ليهو يقيف و فعلا وقف و ما شارك في الجمعيه و الاعضاء رفضو طلبو يتكلم عشان يعتذر .. يعني برقو انضرب مرتين من كاس و من الاتحاد ..
    بعدين وين التطبيل و انو الاعضاء ح يسحبو الثقه و انو مافي شي بحصل ما دايراهو النهضه و انو الاعضاء اكتشفو حقيقه التغيير و جو جارين للنهضه هههههه .. سواقت الخلا دي مالك ما اعتذرت للقراء عنها … صحي الجهل مصيبه .. ده كلو عشان تلقى تاكل و تشرب تقوم تتلون و تلوي عنق الحقيقه ..

    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  6. يوسف يقول

    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

    مافي أي علاقة بين الفيلم وبين الكلام البخرمج فيه ود حاقد حزين ده

    بس عاوز يحشر فيلم جوة الموضوع من راسو الفاضي ده

    شال دولاارات الاتحاد وسافر بيها الامارات وطبال لبرقو وشداد وجاي يتكلم في الفساد

    افسد الناس من تجاهل فساد نفسه

    اما قصة يكتب مقال دي ذاتا فيها نظر لان كتابته ركيكة ومستواه ليق عديل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد