صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حميدتي “الهلالابي”.. يؤهل ستاد “المريخ”..!!

1٬766

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

حميدتي “الهلالابي”.. يؤهل ستاد “المريخ”..!!

* اكتفيت بمتابعة ما حدث من تغطية لحفل الافطار “الجنجويد” الذي اقيم قبل ايام في قاعة من القاعات الفارهة بالخرطوم.. وكان طبيعيا ان يتحلق حول تلك المادبة عدد مقدر من الانهازيين، “ضيوف كل الموائد”، والذين لا نستبعد ان نراهم بعد ايام وهم ينتقدون الدعم السريع..!
* “ديك العدة” كان ابرز المشاركين.. وكيف لا وهو صاحب “رصة ومنصة اتفاقية جوبا”..! والمساند الابرز لفكرة تأهيل ستاد المريخ على يد اولئك الذين تلطخت اياديهم بدماء الشهداء بداية من جريمة فض الاعتصام، ومرورا بالمئات الذين سقطوا ولا زالوا يسقطون مقدمين دماؤهم الطاهرة قربانا ودليلا لاستمرار الثورة..!
* حضر من حضر.. وكان قادة “اتحاد التدمير” من بين اولئك الذين جلسوا في الصف الاول.. مرحبين مهللين مكبرين.. وتكاد ابتسامة الواحد منهم ان تنطق وتهتف بالصوت العالي مطالبة “باستمرار حكم العسكر والجنجويد”..!!
* وبعد كل هذه المشاركات البائسة، نتابع من يوالون “قادة التدمير”، وهم يدعون التمسح في ثورة الشعب.. يفعلون ذلك وفي اتجاه آخر ليس ببعيد يؤيدون ويساندون ويتقدمون لاستلام “دعم الجنجويد” لتأهيل ستاد المريخ..!
* وهناك، في الظل، يجلس “المعدداتية” الذين هم في الاصل “مطبلاتية” معلنين جاهزيتهم للمشاركة في هذه القصة، واسترجاع ما كان يفعله نادي الهلال من تعامل مع “رموز نظام الانقاذ البائد”..!
* ولان تلك الاسانيد تعتبر في “قمة السطحية”، فانها لا ولن تجد غير القبول من جل عشاق الزعيم – قبل ان يفقد زعامته – والذين اذا اردت اقناعهم بان المريخ سيئ فانهم سيقتنعون.. بس قول ليهم “الهلال اسوأ”..!
* احسست ان “مجموعة الانتهازين” الذين شاركوا في افطار الجنحويد الرمضاني، قد اشترط عليهم – قبل الدخول – ان ياخذ كل ضيف، (من البوابة)، ويحدد حجم “الابتسامة الصفراء” التي يريد از يستخدمها قبل واثناء وبعد الحفل..!! ********************** مثلا مثلا.. “ابتسامة صغيرة لحظة دخول اكبر جنجويدي”.. وعريضة نسبيا عندما يشرع ذات الشخص في تناول الافطار.. “وضحكة مجلجلة تصل الى درجة القهقهة” عندما يشرع كبيرهم في تقديم فاصل فكاهي، او موقف بائس وبايخ ودميم، جمعه مع ناس الكورة والرياضة..!
* وعمليا، تخيلت ما يمكن ان يكون قد حدث اثناء الافطار وفقراته المتعددة.. خاصة لحظات القاء “الهردبيسة” ديييك، والتي جاءت مرتجلة، وبعيدة عن اي منطق او برتكول، وقابلها الحضور بتنافس مثير على تأكيد “مين فيهم الاقرب والاشد اخلاصا ووفاء”..!
* واستنادا على ما ورد في تغطية الافطار اياه، فقد علمنا انه شهد صرفا خرافيا، وفي كل شئ، دون اي اعتبار للحالة المعيشية البائسة التي يعيشها شعبنا الصامد، والمتمثلة في غلاء الاسعار، وعدم مقدرة جل ابناء الشعب الحصول على ابسط السلع التموينية..!!
* لقد عاش الحضور في ذلك الافطار، لحظات فرح زائفة، لا علاقة لها البتة بالواقع الذي يعيشه المواطن، ولا يشعر به لا جنجويدي، ولا اي شخص من بين اولئك الارزقية، الذين تفرغوا لتوزيع الابتسامات المصطنعة، التي لا طعم لها ولا لون، ولا رائحة..!
* قال حميدتي، من بين ما قال، في كلمته التي القاها على مسامع من حضروا “الزفة الكذابة” اياها، انه لا يشجع المريخ.. لكنه يميل قليلا ناحية الهلال… هههههههه والله قطعت مصارينا من الضحك، واديت “الارزقية مهلة”، عشان بكرة يجي الواحد منهم ويقول “قائد الجنجويد هلالابي”..!!
* المضحك، ان هنالك بيان صدر من جهة هلالية، اعلنت فيه رفضها للميل الذي ادعاه حميدتي للهلال.. وتبرأت فيه من ذلك الانتماء، واعتبرته “مذمة او منقصة” في حق الكيان الازرق “قلعة النضال”، المسمى بنادي الوطنية..!
* كما كشف حميدتي، انهم في الدعم السريع، وافقوا على تأهيل ستاد المريخ، تنفيذا لطلب تقدم به شخص معين، “نمسك عن ذكر اسمه هنا”، في اشارة الى وجود تحالفات سياسية عميقة وخطيرة..!! *********************** هل يا ترى ان الحكاية انتهت على ذلك الحديث..؟! الاجابة بالطبع لا.. لان هنالك العديد من الاشارات التي يجب علينا فهمها.. اولها اننا تابعنا عودة عملية لذات اساليب “المؤتمر اللاوطني”، وبمباركة بعض “الانتهازيين الجدد” الذين ظهروا عقب اندلاع الثورة..!
* مجمل القول ان القصة اكدت ان حميدتي “الهلالابي” سيشرع في تأهيل “ستاد المريخ”.. والعملية هنا كانت بالجد ناقصة مدعي الرئاسة الفرحان (الهارب من السودان)، وذلك الطبال “كبير الكهنة”، الذي يعشق مثل هذه المقامات، لانه بالقليل كان يمكن يطلع لينا بمقال شبيه بذلك الذي كتبه في مجرم الحرب “الوالي السابق دااك”..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* كاد لقاء الهلال وودنوباوي، المقرر اليوم ببورتسودان، ان يتأجل بسبب صعوبات قابلت بعثة ودنوباوي وهي في طريقها الى مديثة الثغر.. (المرة دي جات سليمة.. ربنا يستر)..!
*تخريمة ثانية:* وقوع منتخبنا في المجموعة التاسعة، بتصفيات امم افريقيا، المقررة بساحل، العاج مع الكنغو الديمقراطية، والغابون، وموريتانيا يحمل معه امتحانات عسيرة وصعبة، وبالامكان ان نتابع تكرارا لنفس الهزائم التي حدثت لنا في تصفيات المونديال.. (وربنا يستر)..!
*تخريمة ثالثة:* فجأة، تحولت “فقاعات الوفاق”، التي اطلقها البعض الى “نفاق علني”.. وهنا لا ولن نرضى بغير حكم القانون، وتنفيذ بنوده كاملة، وبكل تفاصيلها..!
*حاجة اخيرة:* نكرر ونؤكد ان ما يحدث حاليا للمدعو “رامز جلال” من تراجع للنجومية، بدأ عمليا يحدث لاولئك الارزقية الذين نقول لهم: “لو دامت لغيرك.. لما آلت اليك”..!
*همسة:* قصتنا بقت ليها علاقة مباشرة (بالفساااااد) معليش قصدي (السماااااد).

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههههه رصع ذي الرصع يا ود كامل، وكلامك ده مع صحته ودقته لكن بخلي جلد الجماعة يقوم صوف، ولو ما خايف الكذب زولك دااااك بكون بي تحت تحت مشارك في المشروع الجنجويدي، لأنه طباعه الإنتهازية بتركب مع كل موجة 😝😝😝
    الصبي العجوز مستعارخي بكون بطنه كركبت، وأسي بجيك بالموال الثابت 😆😆😆
    أديله يا كايده ويا هاريه !!
    بالمناسبة، حكاية حميدتي قال إنه بميل للهلال دي بكون ملوها ليه الجماعة، وإنت بحصافتك ذكرت واحد من الأسباب، أما السبب الرئيسي هو التمسح في النادي الأكبر والأعظم في السودان، نادي الشعب نادي الوطنية، لزوم تلميع الشخصية وكدة، ودي كلها أمور فلول……!!

    1. الكيزان يصرخون يقول

      طبال حاقد سعيد انتو وهو الاثنين ارزقيه ومنتفعين السوباط الكان قاعد ويقهههقه ماشافو ولا ماعارف هو نائب حميدتى فى لجنة الاقتصاد هههه سبحان الله يكون راجى منو 300 دولار برضو ياخى دا سخفى وشو مكشوف وماعندو غير المريخ عشان يظهر بيه الزول الرخيص دا وانت طبل ليه

  2. احمد العوض يقول

    يا ناس والله ( صناح ) بالضم هو زاتو الدلاهة
    ما ممكن الشبة يكون حد التطابق
    نفس الجهل والغباء والبلادة ….
    يا صناح ياخى الدنيا رمضان واخواتك البنات
    الاقل مهمومات بالوالد … ياخى اختشى وشوف ليك ( صنعة ) …. ناس الهلال راتهم (شامنك ) اقصد شامين ( صناحتك )

  3. حسن حلفا يقول

    ود كامل بارك اله فيك وحفظك من كل سوء وحفظ المريخ النادي المختطف (من تسعة طويلة سابقا) ومن تسعة طويلة فرع الجنجويد ..التعليق من سبقني اشار الي ان (الجنجويدي الأكبر) تم تلقينه غريه انه هلالابي عشان فكلرة صيانة الملعب تكون مبلوعه ….لا نتشرف ان يكون قاتل اهل دارفور من الاهلة ولا نتشرف ان يكون قاتل الشباب ومغتصب الحرائر امام القيادة العامة جزءا من تاريخ الهلال

  4. Hajjam يقول

    فيديو مسرّب وخطير يكشف اتفاقاً بين الأهلي والمريخ السوداني

    ظهر نائب رئيس المريخ السوداني محمد سيد أحمد سر الختم في فيديو تطرح بشأنه الكثير من التساؤلات، يتحدث فيه عن اتفاقية بين إدارتي فريقي المريخ والأهلي المصري في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
    وقال نائب رئيس المريخ السوداني في الفيديو المسرّب عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “كان هنالك جدل بشأن الفائدة التي سنجنيها من اللعب في مصر، لكن حقيقة تلقينا وعوداً بأن الأهلي سوف يتغلّب على الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي ذهاباً وإياباً، ويمنحنا نقاط إحدى المباراتين التي سنلعبها معه، إضافة إلى تقديم الأهلي هدية للمريخ عبارة عن اثنين من اللاعبين المحترفين واستضافة مجانية في حال الموافقة على اللعب في مصر، ووافقنا بسبب تلك المغريات”. وواصل محمد سيد أحمد سر الختم: “عندما جاء موعد الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود، وبعد هزيمتنا الأولى من الأهلي دخلت في جدال مع رئيس النادي حازم مصطفى في ملعب المباراة، بأن تلك الوعود التي قدمها لنا الأهلي لم يحدث منها شيء”.

    واستكمل: “اتخذنا بعد ذلك قراراً أجمع عليه الغالبية العظمى من مجلس الإدارة بأن نلعب مباراة الإياب أمام الأهلي في السودان، لكن البعض عارض ذلك بأن هذا القرار سيدخل الرئيس حازم مصطفى في إحراج مع إدارة الأهلي المصري، وكان رأيي بأن مباراتنا أمام الأهلي في حال تم نقلها إلى السودان احتمال فوز المريخ فيها وارد، وإذا لعبنا في مصر سنخسر المواجهة، لأن الصراع أصبح الآن على التأهل بين الفريقين، والمتأهل سيجني مليون دولار”.
    وأضاف نائب رئيس المريخ السوداني: “جلست مع رئيس الهلال هشام السوباط وتحدثت معه عن وعده بموافقته أن يلعب المريخ على ملعب الهلال، وجاء الرد منه بأن الوعد ما زال قائماً، وأنه سيتكفل بتكاليف لعب المريخ على ملعب الهلال بناءً على قرار مجلس إدارة الهلال السوداني بتحديد مبلغ 15 ألف دولار للعب المريخ على ملعبه”.
    وقال أيضاً: “على الرغم من الاتفاق على اللعب في السودان، خرج المدير العام لينفي قرار مجلس الإدارة بلعب المريخ في السودان، وأن الفريق سيلعب في مصر، وخاطب الاتحاد الأفريقي بأن المريخ سيلعب المباراة على ملعب السلام دون علم مجلس الإدارة”.
    وختم حديثه: “تصرُف المدير العام تسبب في غضب إدارة الهلال التي أعلنت تراجعها عن قرار الموافقة، بحجة أن المريخ أرهق الهلال بالسفر واللعب في القاهرة، ويريد أن يلعب مبارياته الأخرى في ملعب الهلال، مع أن الاتفاق كان أن يلعب المريخ جميع مبارياته في استاد الهلال”.
    وكان المريخ السوداني تلقى الخسارة على يد الأهلي المصري ذهاباً وإياباً في مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعدما خاض كلتا مباراتيه في العاصمة المصرية القاهرة.
    وجاء ذلك بعد اتفاق بين حازم مصطفى رئيس المريخ السوداني، ومحمود الخطيب رئيس الأهلي المصري، على استضافة ملعب السلام في القاهرة الخاص بالنادي الأهلي جميع تدريبات المريخ ومباريات الفريق في دوري أبطال أفريقيا دون دفع مبالغ مالية نظير تلك الاستضافة.
    ويتوقّع أن يثير الفيديو المسرّب جدلاً واسعاً في السودان ومصر والوطن العربي، بسبب الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها نائب رئيس المريخ السوداني، والتي ستتسبب في انتقادات كبيرة، وستفتح النار على إدارة الناديين.
    منقووووول.
    ديك العدة جاطها ياود كامل😹😹😹😹

  5. سوداني و أفتخر يقول

    إتكتم ي سعيد ي ورمتنا الله يورمك إستحي على دمك لو عندك دم .. متناهية إنت و أمثالك سياسيين و رياضيين سبب نكبة السودان روحوا ف 60 ألف داهية بلاء يخمكم ! ! !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد