صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام رائع للورشة التدريبية لإداريي ومدربي كرة القدم بالقضارف

34

 

أختتمت بقاعة التدريب المهني بالقضارف ورشة التدريب لإداريي ومدربي كرة القدم التي حاضر فيها الدكتور معتصم خالد مدرب منتخب الناشئين والخبير صلاح فضل الله برعاية والي القضارف محمد أحمد حسن وبإشراف وزير الشباب والرياضة المعز بالتعاون مع الإتحاد المحلي لكرة القدم القضارف وهيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بمشاركة عدد كبير من مدربي واداريي أندية الناشئين بالولاية علي هامش فعاليات زيارة اللجنة الفنية لإختيار كلية المنتخب السوداني للناشئين للولاية.
وتحدث خلالها معتصم خالد مؤكدا علي أهمية التدريب في الفئات السنية وقال بأنه يحتاج لمواصفات محددة مشيرا لصعوبته وقال كل مدرب يمكن أن مدرب منتخب او نادي ولكن ليس بمقدور أي مدرب ان يكون مدربا لفرق ومنتخبات الفئات السنية وتطرق بالحديث لخطط اللعب الحديثة وقال بأن تطبيقها يتم في الصغار داعيا المدربين لتفجير طاقاتهم وتقديم أفضل من عندهم للصغار موضحا بأن مرحلة التأسيس هي الأهم.
الخبير صلاح فضل الله تحدث في الورشة وقدم فذلكة تأريخية لقطاع الفئات السنية وقال لابد من الإهتمام به لانه أساس تطور كرة القدم ودعا المدربين العاملين في المجال للمواكبة والإطلاع مشيرا للعقبات التي تواجههم وكيفية التغلب عليها وطالب بتواصل مثل هذه الورش لما لها من فوائد
من جهته أكد نائب رئيس إتحاد القضارف المهندس مرتضى دياب علي أهمية ودور مثل هذه الأنشطة في عملية التطوير مشيدا بالإتحاد السوداني لكرة لتشجيعه قيام هذه الورش وحيا جهود والي القضارف ووزير الشباب والرياضة لرعايتهم وإشرافهم علي الورشة.

وزير الشباب والرياضة المعز يوسف ثمن دور اللجنة الفنية لاختيار كلية منتخب الناشئين وإهتمامهم وحرصهم على توسيع قاعدة الإختيار عبر الإختبارات الفنية وإكتشاف المواهب في الولايات
واعدا بتنفيذ العدبد من الانشطة والبرامج الخاصة بالتنمية والتطوير لقطاع البراعم والناشئين والشباب وقال سنقدم له دعما كبيرا بالتعاون مع الإتحاد المحلي وهيئة البراعم والناشئين والشباب وأعلن عن زيارة الوزارة لأسر اللاعبين الذين وقع عليهم الإختيار لإخطارهم وأخذ موافقتهم ومناقشة امر رعايتهم كما اعلن تكفل الوزارة بإستخراج جوازات اللاعبين الذين وقع عليهم الإختيار محييا والي القضارف علي دعمه وإهتمامه بالرياضة شاكراً الجميع على ما بذلوه من جهودٍ رائعة لنجاح الورشة.
وفي الختام تبودلت الكلمات من قيادات العمل الرياضي وخبراء التدريب والمدربين والمحاضرين والدارسين وتم تكريم المحاضر معتصم خالد والخبير صلاح فضل الله ونور الدين عنتر وكمال ناصر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد