صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خدمة يمين وعرق جبين !!

127

أفكار
محمد الجزولي

خدمة يمين وعرق جبين !!

. لم يخيب الهلال التوقعات وكسب رهان جماهيره عليه وحقق فوزه السابع توالياً في الممتاز ووصل للنقطة ۲۱ متصدراً المسابقة عن جدارة واستحقاق.
. في ظل مواصلة المدرب الكونغولي فلوران ابينجي اللعب بأسلوب المداورة فإن الحديث عن النتيجة يسبق الأداء دائما ما دام ليس هناك تشكيلة ثابتة.
. قدم الهلال مباراة متوسطة الأداء أمام هلال الساحل الذي خذل توقعاتنا ولم يلجأ إلى التكتل الدفاعي الذي مارسه الأهلي الخرطوم وحي العرب بل لعب بدفاع المنطقة الكامل مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
. في الشوط الأول سيطر الهلال على الكرة بشكل كامل بسبب الهدف المبكر الذي سجله الهداف وليد الشعلة بضربة رأسية رائعة ولكن الغربال وياسر مزمل اضاع اهدافاً لا تضيع.
. وتغيير الحال في الشوط الثاني عندما سجل الهلال هدفين سريعين عن طريق الغربال قبل أن يقلص هلال الساحل الفارق من ركلة جزاء ولكن الغربال عاد وسجل الرابع من ركلة جزاء أيضاً.
. اجمالاً لم يكن الهلال سيئاً بالدرجة التي تجعل البعض يظهر عدم علامات الرضا بعد نهاية المباراة ونسوا أن هلال الساحل بدأ يستفيق وقدم مباراة كبيرة.
. الشئ السلبي فـي المباراة هو عصبية لاعبي هلال الساحل وتواضع حكم الوسط الذي على ما يبدو يدير المباراة بالمشاهرة حيث وقع في اخطاء لا يمكن أن تأتي من مشجع ناهيك من حكم وصل لمرحلة إدارة مباريات الدوري الممتاز.
. بل اعتقد هذا الحكم ظن أن ظلم الهلال وعكس الحالات واحتساب مخالفات من خياله سيجعل الناس والاعلام يتحدثون عنه كحكم عادل وهذا افتراض خاطئي وعليه أن يراجع الطريقة التي يدير بها المباريات.
. اذا رجعنا إلى فريق الهلال ككل نجد أن وجود بوغبا ومحمد المنذر في تشكيلة واحدة يجعل وسط الهلال هشاً لأنهما يتشابهان في كل الشئ حتى الفلسفة.رصدابوسبأ
. واذا ارتفعا إلى مستوى عبد الرؤوف وفارس فإن هلال الساحل كان سيتعرض إلى هزيمة كبيرة، ولكنهما فضلا ارجاع الكرة للخلف بدون مناسبة واحراج بانغا وفيكتور.
. كان ياسر مزمل أمس في برج نحسه حيث لازمه عدم التوفيق وهو يهدر اهداف لا تضيع منها اثنين على انفراد بالمرمى ولكنه صنع هدفي الغربال وتسبب في ركلة الجزاء.
. أما وليد الشعلة للأمانة والتاريخ فقط بذل مجهوداً جباراً وتحرك بايجابية وكان يرجع لمساندة الدفاع ومن ثم التقدم لاداء واجبه الهجومي وكان واحدا من نجوم المباراة.
. أما الغربال مهما كان هو الغربال، افضل مهاجم سوداني واخطرهم على الاطلاق يعرف كيف يتحرك ويتوقع الكرة قبل أن تصله برغم من أنه اهدر فرصة لا تضيع في بداية المباراة.
. الابتعاد عن المباريات أثر على مستوى فيدينهو بعض الشئ وجعله يرتكب عدد من المخالفات ولكن ما يحسب له أنه كان حاسماً وصارماً وحتى ركلة الجزاء التي احتسبت ضده مشكوك في صحتها.
. ما يحسب للمدرب الكونغولي فلوران ابينجي المدير الفني للهلال أنه عادل في توزيع الفرص ومنح كل لاعب فرصته في المشاركة ومن لا يستفيد من هذه الفرص لا يلومن إلا نفسه.
. أما الكابتن نادر هبوب المدير الفني لهلال الساحل أقول له أنك تملك فريقاً جيداً سيكون شكله مختلفاً في المباريات القادمة ولكن نصيحتي لك لا تركز مع ما يقوله المشجعين.
. خلاصة القول: حقق الهلال انتصاره على هلال الساحل خدمة يمين وعرق جبين رغم انف التحكيم واعتلى الصدارة عن جدارة عكس المريخ الذي فاز بمساعدة أحد مساعدي الحكم الذي ألغى ركلة جزاء لفريق الشرطة.
. وفي الختام هلال الارقام القياسية مية المية.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد