صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطاب الفيفا ومخطط الاتحاد الليئم

57

زمن اضافي
نصر الدين الفاضلابي

العلاقة بين المريخ والاتحاد العام لكرة القدم علاقة تسودها الظنون والشكوك وعدم الثقة.
وشخصياً لا ثقة لي في الاتحاد العام بمكوناته الحالية، ليس لان انطلاقته محبطة للمريخ والمريخاب بعد ان بدأ عهده بالانحياز، ولكن لان الاتحاد الحالي كل عضويته من الهلالاب المتعصبين.
وفي ظاهرة غريبة وفريدة ولاول مرة في تاريخ كرة القدم السودانية يتجمع هذا العدد الكبير من المتعصبين للهلال في مجلس إدارة واحد.
ومن يثق من المريخاب في هذا الاتحاد، يعني بأنه يثق في نوايا الهلالاب تجاه المريخ، )فهل هناك هلالابي يتمنى خيراً للمريخ؟(.
الاجابة تكمن في سلوك وافعال الهلالاب في المواقع الادارية لكرة القدم تجاه المريخ وقضاياه.
هذه المقدمة الطويلة بمناسبة خطاب الفيفا الذي وصل الى الاتحاد السوداني لكرة القدم يستفسر فيه عن ما يدور داخل نادي المريخ وامهل الاتحاد العام مهلة الى الخامس والعشرين من الشهر الجاري اي بعد 5 ايام من تاريخ اليوم.
وشخصياً لا أثق في أن رد الاتحاد العام على خطاب الفيفا سيكون لمصلحة المريخ بقدر ما أنه سيكون متلوناً ومتكيفاً مع الاوضاع التي يمكن ان تضعف الفريق وتزيد حالة التوهان الاداري الحالي جرعات اضافية تفقده الاستقرار وتطيح بكل المكتسبات.
ومن وجهة نظر شخصية اعتقد بان الاتحاد العام هو من سعى لوصول خطاب من الفيفا حتى يقطع الطريق على خطوات الاحتكام للقانون والتي بدأت تسير في اتجاه قرار الوزير الذي طبق المادة )8( من قانون الهيئات الشبابية والرياضية بولاية الخرطوم.
والمادة معروفة تطبق في حالة فشل اي مجلس ادارة لنادي او مؤسسة رياضية في ادارة شئونها وانفلت زمام الامور من بين يديها، وبالتالي تمنح المادة الوزير حق التدخل لحلها وتكوين لجنة تسيير تعيد الامور الى نصابها وتهيء الاجواء من جديد لعملية انتخابية تفرز أوضاعاً ديمقراطية حقيقية وخالية من الامراض الادارية.
وبالنظر لحال المريخ نجد بان نص المادة انطبق عليه تماما وكان لابد ان يتدخل الوزير لازالة الضرر باستخدام حقه في التدخل عبر المادة )8( وحل مجلس ادارة نادي المريخ وتكوين لجنة تسيير لترتيب الاوضاع واعادة سيرة النادي الاولى.
ورغم الصراع القانوني الذي اشتعل في الديار الحمراء بعد صدور القرار، الا ان الوزير مد حبال الصبر وكذا لجنة التسيير التي كونها برئاسة محمد الشيخ مدني وكان الخيار السير عبر الطرق القانونية بعيدا عن تطبيق القرار بالقوة الجبرية.
وفي الوقت الذي يناهض فيه المجلس المحلول قرار وزير الشباب والرياضة الولائي بالقانون، ظل الاتحاد العام يسارع الخطى لاجل وصول قرار من الفيفا حتى يقطع الطريق على اي شرعية يمكن ان تكتسبها لجنة التسيير المريخية برئاسة محمد الشيخ مدني.
ولا أستبعد بل أكاد أجزم بأن هناك تنسيقاً تامَّاً بين الاتحاد العام لكرة القدم ومجلس المريخ المحلول من أجل تدخل الفيفا في الشأن المريخي لمصلحة المجلس المحلول.
وإذا طرحنا سؤال )لماذا ينحاز الاتحاد العام لكرة القدم للمجلس المحلول؟ هل كما يتحدث البعض عن علاقة رئيس الاتحاد العام كمال شداد الأسرية برئيس المجلس بالانابة محمد جعفر قريش؟(.
علاقة شداد الاسرية بمحمد جعفر قريش لا تجبر عناد شداد عن التنازل ولو كانت مؤثرة في إدارته للاتحاد لما اوقف بكري المدينة إفريقياً والمريخ الذي يقوده قريش في أمس الحاجة لجهوده.
شداد عبر تاريخ جبروته وتمدده الزائد في كل المساحات لا تؤثر فيه العلاقات الاسرية ولا تكبح جماح أنفته صداقات أو علاقات خاصة، وإلا كانت أثرت فيه العلاقة الأزلية بينه ورئيس لجنة التسيير المريخية الاستاذ محمد الشيخ مدني الذي ضَحَّى بالكثير من قناعاته الشخصية من أجل مخارجة شداد من عدد كبير من الورطات.
أعتقد بأن الاجابة الصحيحة على السؤال المحوري )لماذا يتآمر الاتحاد على المريخ ويقطع الطريق على لجنة التسيير حتى لا تنقذ المريخ؟( الغرض رغبة الاتحاد العام في استمرار الازمة الادارية بنادي المريخ تنفيذا لأجندة زرقاء تسعى عبر مخطط لئيم هو إضعاف المريخ وإفساح المجال للهلال حتى يتسيد الساحة بنفس الطريقة التي اضعفت فيها جهات مصرية بقيادة أبناء حسني مبارك الزمالك لمصلحة الأهلي.
إضافة أخيرة:
الاتحاد العام إذا كان جادّاً في التعامل مع ملف المريخ بحيادية وعدالة ليس عليه إلا أن يخاطب الفيفا بعبارة )المريخ لم يوفق أوضاعه بعد( وأي تصرفات أخرى تؤكد ما ذهبنا إليه من مخطط تدميري للمريخ..

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد