صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خماسية نارية.. وعروض برازيلية

2٬143

افياء
ايمن كبوش
خماسية نارية.. وعروض برازيلية

# كل شيء كان هادئا داخل الملعب.. ثم بدأ صاخبا رويدا.. رويدا.. (روفا) الحريف (ينقر) على طبل الابداع.. و(اجاجون) (يخلف) الايقاع.. ثم ينطلق (حدباي) ويمرر لجون على طريقة (هاك جيب قوون).. والشباك تهتز وعبد الجليل يكررها بقذيفة مهارية ويقول لاحمد عبد العظيم (جيب من جوه)..
# الى هنا اعتقدنا ان القصة انتهت الى هذا الحد.. وان ابناء عطبرة الصمود.. سيعودون الى الديار عبر القطار.. ولكن جاءت الحصة الثانية باعصار جديد وفريد.. تألق الهلال في عمليات الاحتلال مع رغبة عارمة في اعلان السيادة الهلالية على مناطق الخصم من كل الجبهات، شمالا، ويميناً، عمقاً واطرافاً لدرجة ان الجماهير القليلة التي كانت تتابع اللقاء من المدرجات، ظلت تطالب بالهدف في كل هجمة يقودها الهلال في المناطق الأمامية لفهود الشمال، رفع الامل الراية البيضاء لدرجة ان (عيسى فوفانا) انشغل كثيرا بالهيدفون والسماعات على اذنيه وقد كان يسمع: (قطار شوق متين ترحل تودينا.. نزور بلدا حنان اهلا.. فراقهم حار يبكينا) ولكنه يصحو على صدى رأسية جون مانو ثم (يصحصح) اكثر مع قذيفة جيرارد فيري ورأسية عماد الصيني… تفاعل ضيف الشرف الهلالي (عيسى فوفانا) مع الخماسية البرازيلية مثلنا تماما وكاد ان يغادر الملعب لكي يجلس على المدرجات ليستمتع بسطوع الهلال..
# انتصر الفكر التدريبي للكونغولي فلوران وظهر بشكل واضح في التزام اللاعبين بالتعليمات وحرفية التطبيق، صحيح انه لم يبدأ اللقاء بتنظيم 4/2/3/1 كالمعتاد.. وقد بدا التنظيم اقرب لتنظيم 4/1/4/1 بوجود اربعة مدافعين هم الطيب وارنق وموفق وفارس.. وامامهم مباشرة لاعب ارتكاز وحيد هو احمد يحيى.. امامه الثنائي عبد الرؤوف واجاجون وهما اقرب لحركة الجناحين الشعلة وياسر مزمل مع وجود جون مانو في المقدمة الهجومية.. اجرى فلوران خمس تعديلات باخراج ارنق واعادة احمد يحيى لمتوسط الدفاع وادخال ثلاثة لاعبي وسط هم جيرارد فيري وطلال عادل وعماد الصيني واخراج اجاجون وعبد الرؤوف وياسر مزمل وجون مانو والاستعانة بجارجو وانس سعيد وتحويل الشعلة الى المقدمة الهجومية فازدادت وتيرة الاداء.. بينما غاب الامل تماما عن المباراة.. لم يجد الهلال صعوبة في وضع ضيوفه المستسلمين تحت الضغط المكثف.. ولكن اهم ما ميّز الهلال خلال الشوطين هو السرعات التي مكنته من فتح ثغرات عديدة، والتنوع في الهجمات، الا ان ذلك لا ينسينا أن نقول إن الهلال عاد لاستغلال الأطراف بشكل نموذجي عن طريق ثلاث عرضيات جاء منها هدفي جون مانو وهدف عماد الصيني، وكذلك استغلال الضربات الثابتة والمتحركة بالتسديد المباشر في المرمى كما حدث من اجاجون وفيري..
# على الرغم من ان الهلال حسم المواجهة من شوطها الاول، الا ان الاداء ظل متأرجحاً، ما بين اداء برازيلي خالص بتطبيق اللمسة الواحدة بفنيات عالية، وكذلك اداء سوداني سلبي من بعض اللاعبين بعجزهم في عملية التمرير بشكل سليم او في كيفية دعم الزميل، في اعتقادي ان تراجع مردود ياسر مزمل وكذلك احمد يحيى قبل اعادته للدفاع، تسبب في اختلال محدود وغير منظور في المنظومة.. ولكن الجميل ان فلوران فطن لذلك وقام بتغييرات مؤثرة صنعت اضافة كبيرة لرتم الاداء.
# اعود واقول ان المباراة أظهرت ملامح إيجابية كبيرة رغم ضعف الخصم ولكن اهم هذه الايجابيات ان بعض اللاعبين العائدين من فترة توقف بسبب الاصابة مثل جيرارد، سيزاحمون الاساسيين في خاناتهم كما مثلت مشاركة الصيني الاولى وتسجيله لهدف من الوضع الطائر علامة كبيرة ومؤشر جيد للقادم المبشر بإذن الله.
# اخيرا اقول.. توقعت ان يملأ جمهور الهلال المدرجات احتفالا باللاعبين بعد ان حققوا انتصاريين متتاليين في مجموعات الابطال ولكن خاب ظني وقد وضح ان اغلب جمهور الهلال بات مشغولا بقروبات الواتساب والجنبات.. التحية لالتراس والتحية لكل الذين حرصوا على تحية اللاعبين من داخل الملعب ولا عزاء لمن يدعون انهم الاوفياء الانقياء.

#ايمن_كبوش

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    اكثر ما يضر اللاعبين هو التطبيل ويظن اللاعب وقتها انه وصل إلى قمة العطاء بسبب نقص ثقافته الاحترافيه.اكتبو بموضوعيه ومهنية بعيدا عن الكتابة لأجل الكسب المادي فقط!
    الإعلام الرياضي هلالي او مريخي أضر كثيرا بكرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد