صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دعم الهلال وسد النهضة واجب وطني

1٬173

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

دعم الهلال وسد النهضة واجب وطني

 

# مباراة هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين في الجولة السادسة والاخيرة لدور مجموعات بطولة الأندية الافريقية ، يفترض أن تأتى مثلها وبقية مباريات كرة القدم في اطار التنافس الشريف ، حاملة معنى ومبنى رسالة الرياضة السامية وأهدافها النبيلة الداعية للمحبة وتوشيج العلائق بين الشعوب.

# ولكن لأن الطرف الآخر في اللقاء من مصر كان لابد وكالعادة أن ينبري ويتبارى اعلام الغرز والعوامات الرخيص ( والعياذ بالله ) في مراجعة قاموس الردح العربي ومفردات شارع الهرم وينتقى أقبحها وأقذرها ويمارس العهر الاعلامي الذى مارسه واحترفه وتمرس عليه لعقود لينال من السودانيين جميعا وليس الهلال لا لشيء الا لأن الهلال هزم الأهلي ونافسه على بطاقة التأهل لدور الثمانية للبطولة الأفريقية وهذا في قاموس وأدبيات اعلام ( وردة ) من المحرمات  .

# ما تعرض له السودان وأهله والهلال من شتائم وبذاءات واساءات عنصرية من اعلام ( سعاد وهند وعشرة بلدي ) قبل المباراة وربما بعدها أفرغ الرياضة من كل معانيها السامية وقاد المباراة الى ساحة حرب استخدم فيها اعلام ( فيفي ) كل أسلحة الوقاحة والسقوط الأخلاقي المحرمة وكأن فوز الهلال يرسل الأهلي الى سقر وخسارة هلال السودان تصعد بالأهلي الى جنة عرضها السموات والأرض .

# مباراة الأول من ابريل القادمة كشفت لنا حقيقة ما ظل يدعيه اعلام ( هند ) وحكوماته المتعاقبة عن أزلية العلاقة وتوشيج الاخوة والمصير المشترك مع السودان وخلافها من مخدرات ليظل السودان بثرواته وخيراته في خدمة مصر خاصة في ظل الأنظمة العسكرية.

# هي مباراة في كرة القدم عمرها تسعون دقيقة من المفترض ان تذهب نتيجتها وأحداثها وانفعالاتها مع صافرة حكم اللقاء معلنا عن ختامها ، ولكن الحقيقة عندما يعلن الحكم نهاية اللقاء تبدأ صفحة أخرى من العلاقات المصرية السودانية بعيدا عن لغة ومفردات العلاقات الأزلية ووحدة وادى النيل والمصير المشترك وخلافها من لغة تجييش وتفويج العواطف الكاذبة تجاه السودانيين التي تستخدمها مصر الرسمية والشعبية عندما تكون في حاجة الى السودان وشعبه .

# لن تذهب الاحداث التي سبقت المباراة والتي من المتوقع ان تصاحبها على ملعب استاد القاهرة وربما خارجه ، لن تذهب مع صافرة الختام التي يطلقها قاضي الجولة لأن واجبنا الأخلاقي والوطني يملى علينا كسودانيين الوقوف مع هلال السودان وان  نشد على أيدى لاعبيه وجهازهم الفني ان انتصروا وان لم ينتصروا ، وواجبنا الأخلاقي والوطني يملى علينا أيضا ان ندعم مشروع سند النهضة الذى يعود بالخير على الشعب الأثيوبي الشقيق الذى يستحق منا كل الدعم والتقدير والاحترام رغم أنف أي عسكري يطمع في الوصول للسلطة بدعم من مصر على حساب كرامة السودانيين .

غيض

# من المتوقع بنسبة كبيرة ان يلجأ لاعبو الأهلي الى استفزاز لاعبي الهلال لإخراجهم من أجواء المباراة وتعريضهم للكروت بلونيها .

# من المتوقع أيضا وبنسبة كبيرة لا تقبل المراجعة ان يقسو الحكم على الهلال ويمنح الأهلي ما لا يستحق خاصة ضربات الجزاء الوهمية ، بجانب مد زمن المباراة اذا تأخر الأهلي في حسم اللقاء.

# في الاجتماع الفني للمباراة يجب ان يستحضر ممثلو الهلال اعترافات حارس الأهلي الأسبق عادل هيكل وكابتن الزمالك الأسبق فاروق جعفر اللذين اعترفا بشراء الأندية المصرية لذمم الحكام .

# يستحضروا اعترافات الكابتنين ليلفتوا نظر حكم اللقاء ويحذروه من مغبة سرقة جهد وعرق واجتهاد لاعبي الهلال مجاملة للأهلي

# كل المطلوب من لاعبي الهلال التركيز والانصراف للعب الكرة دون التفاتة لما يبدر من لاعبي الأهلي من سوء سلوك لاستفزازهم.

# يستطيع هلال السودان تحقيق الفوز والظفر ببطاقة الذهاب لدور الثمانية للبطولة اذا أدى لاعبو الهلال المباراة بهدوء وتركيز عال مكنهم من استغلال ضعف دفاع الأهلي خاصة في العمق ، وضعف حارسه في التصدي للكرات العكسية وللتسديد من خارج المنطقة .

# يستطيع أطهر الطاهر ان يعوض ضربة الجزاء التي أهدرها بامدرمان ويتوج نجما للمباراة اذا استغل ضعف حارس الأهلي في الكرات القادمة من خارج المنطقة وسدد من خارجها باستمرار .

# ردا لكرامة السودان والسودانيين قبل الهلال اتمنى ان تتبنى روابط الهلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسيير مواكب الى سفارة دولة أثيوبيا الشقيقة بالخرطوم دعما لمشروع سد النهضة .

# اثيوبيا جارة شقيقة تربطنا بشعبها الذى يكن لنا كل الحب علاقات يوشجها حسن الجوار والاحترام المتبادل ، ولم يحدث قط ان نالنا منها سوء ، ولم تطمع في أخذ شيء منا ولم تتدخل في شأن يخصنا ، لهذا دعم سد النهضة واجب وطني وأخلاقي على كل سوداني.

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. نزار يقول

    تنين الهلال يحلق فوق السياسة في سماء الكرة بس ونوروا مضوى في رمضان ينير الظلمة والفرقات لطريق الوحدة الافريقية بالكاف للعب الاشراف

  2. Hajjam يقول

    تمام ياابامنذر. كفيت ووفيت. مصر لم نري منها غير الشر المصائب ونسأل الله ان يكفيناهم بما يشاء.

    1. وحيدألأشقر يقول

      لية كدة مدى الكراهية الشديدة لمصر وكانها دولة إسرائيل عدو العرب عيب كدة مصر تضم بين احضنها اكثر من خمسة مليون سوداني يعيشون معنا كأنهم أصحاب البلد ناكل ونشرب معا لعلن الله من أشعل فتنة بين الإخوة رمضان مبارك عليكم جميعا بخير وصحة وسلامة يارب العالمين

      1. عبده يقول

        الكاتب يشكو من الردح الإعلامي في مصر…بينما هو أكثر … ممكن أن يكتب بها مقال عن مصر والمصريين….كاتب يدغدغ مشاعر الجهلة وبسطاء الفكر والتعليم

  3. كولا يقول

    الفشقة وحلايب أراضي سودانية ؛ الفشقة محتلة من إثيوبيا وحلايب محتلة من قبل مصر ؛ السد العالي إغراق حلفا وما أدرك من حضرة حلفا بسبب نحنا اخوان والان الخطر الأكبر من سد النهضة في تجفيف أراضي السودان ولا قدر الله لو سد النهضة اخد ليه ميله كدة يبقى غرقنا كلنا في السودان ؛ بالله عليك لاخير في حسن وهو مصر ولا حسين إثيوبيا ؛ وفضك من السياسية أو الكورة علشان برضوا لا عندنا سياسية تحفظ حقوق الأجيال القادمة ولا عندنا كورة تفرح الأجيال القادمة أيضا ؛ عليه الله يرضا عليك اكتب لينا عن الإتفاق الاطاري الحاصل فيه شنو 🤔 اساسا ما فهمينا فيه حاجة ولا الاحذاب عايزها المواطن المغلوب على أمره يفهم حاجة ؛ أن شاء الله تمطر حصو نفس كلام صاحبنا الرهيفه تنقد .

    1. عبده يقول

      الكاتب يشكو من الردح الإعلامي في مصر…بينما هو أكثر … ممكن أن يكتب بها مقال عن مصر والمصريين….كاتب يدغدغ مشاعر الجهلة وبسطاء الفكر والتعليم

  4. احمد سالم يقول

    رمضان كريم يا اخي ، والله حالنا أصبح يصعب علي العدو قبل الحبيب مباراة كرة قدم لعبه لا معنى لها ولا هدف تفجر كل هذه الكراهيه .
    ملعونه إذا ولا نريدها هذه اللعبه ،ادعم من شئت فهذا لا يغير شيء من قوة العلاقة بين شعب مصر والشعب السوداني وانظر اخي كم سوداني يعيش في مصر ومصر وطن للجميع.
    اهلاوي ومرحبا بالجمهور السوداني في بلدهم التاني .

  5. احمد علي يقول

    انت صحفي ….عاوز تبقي تريند ….معندكش مباديء

    1. مسلم يقول

      اتق الله يا مثير الفتن …ماهذه المراهية والحقد الذي يملأ قلبك الاسود …مثلك ينفذ اجنده للتفرقة بين شعبي وادي النيل….اثيوبيا واخده منك ٢٠ قرية حدودية وهتجعلك تتسول ماء النيل فيما بعد….هي مجرد مباراة كرة قدم ..الله يكفي المسلمين شرك وشر امثالك عاجلا غير اجل …

  6. Daldoum Hajar يقول

    مع كامل احترامنا لمصر و شعبها؛ الا اننا يجب الا نسكت على اساءات الإعلام المصري الرياضي منها و السياسي، و الاستخفاف بنا كلما سنحت سانحة. ما تفوه به مسئولي و اداريي الاهلي و مشجعييه في حق الهلال و السودانيين غير مقبول على الإطلاق، و لكن لا يجب تعميم هذا على كل المصريين.
    وللذين يتحدثون عن السودانيين الذين يعيشون في مصر، فايضا هناك مصريين يعيشون في السودان ناهيك عن المئات الذين يهربون المنتجات و السلع السودانية دون عائد للاقتصاد السوداني. فالمسالة تبادل منافع.

  7. ابراهيم يقول

    مصر يا اخت بلادي يا شقيقه .. اثيوبيا مُصدره الشاشمني و الدعاره للسودان .

    مصر بلد الثقافة و الفن و الازهر الشريف

  8. بكري يقول

    مصر واثيوبيا وسد النهضة وحلاعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد