صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دعوا النمير يعمل..!!

0

زووم

ابوعاقلة اماسا

دعوا النمير يعمل..!!

 

* قبل الإستعانة بالباشمهندس عمر النمير كانت الأمور في نادي المريخ غارقة في السوء، ولا أحد ينكر أن المجتنع المريخي قد فوت فرصاً ذهبية لتأسيس عمل إداري يقوم على نظرية الإستقرار، ويعيد نادي المريخ إلى مصاف الأندية الكبيرة المحترمة، بعد أن نالت منه الأزمات والصراعات وأصابته بالتصحر في كل شيء، حتى المبادرات الفردية التي كانت تطرح مرت بدون أن تجد آذاناً صاغية، وكل المشروعات الإصلاحية كانت قائمة على إقصاء الآخر.. لذلك قبع النادي طويلاً في درك الأزمات السحيق ورغم ما بذل من جهود بغرض التجميل إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل حتى وصلنا نقطة أقرب إلى اللاعودة، فجاءت الإستعانة بالرئيس الحالي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.. فكل التجارب التي أعقبت مغادرة جمال الوالي إتسمت بالتشابه في غياب الرؤية الموحدة وكثرة الخلافات والنزاعات حتى في الأساسيات… فقد أختلفنا على كل شيء في المريخ وأصبحنا بالكاد نلتف حول الإسم.. وعلى مضض..!!
* كانت علاقة رئيس النادي بأعضاء مجلسه كماهي العلاقة بين الفصائل المسلحة.. صدامات وتصفية حسابات وعمليات إنتقام في كثير من الأحيان، وعندما تسلم النمير كنا قد وصلنا ذروة الإحباط.. ولا أريد ألتحدث عن تفاصيل هذا المجلس وما جرى في الجمعية العمومية تلك..ولا نريد أن نجتر المؤلم من الماضي، ولكن المضايقات التي يتعرض لها عمر النمير الآن ستضاعف مشاكل النادي، فالمطلوب منا في هذه الحقبة الدقيقة من عمر المريخ والسودان أن نلتزم بالعقلانية في الطرح، والموضوعية في التعامل مع قضايا المريخ، وما لم ينجزه الرؤساء السابقون في ظروف أفضل من هذه لن ينجزه النمير الآن.
* إذا استطاع هذا المجلس أن يرتقي إلى مستوى المسؤولية ويحقق الإنسجام المطلوب فقد أنجز في تقديري، وإن هو فشل وسار في ذات الطريق القديم وأصبحنا نفاجأ كل يوم بتسريبات ومؤامرات ففي مزبلة التأريخ متسع لتلك الشخصيات التي اشتهرت بهذه التصرفات… ورغم سنوات عملها الطويل لم تصل مرحلة تراكم الخبرات بل ظلت تكرر عام واحد وتستنسخه لعشرين عاماً.. وما عادت هنالك فائدة من حديثها عن التجارب الماضية لأنها غير مشرفة.
* عمر النمير تسلم المسؤولية في أصعب توقيت، وحقق الأفضل قياساً بالظروف المحيطة بالفريق، ونحن نطالبه بالمضي قدماً في اتجاه التأسيس لعمل يعيد للنادي هيبته وألا يهدر وقتاً مع بعض الذين لا يملكون رؤية مفيدة في الشأن المريخي، وإلا يمنح مساحة لمن يريد أن يهاتر ويدس ويتآمر.. والأهم من ذلك يجب عليه تحديد هدفه بوضوح، واختيار وسائله بشجاعة والعمل بجد من أجل بلوغ ذلك الهدف.
* جدلية الشطب والتسجيل وأحقية هذا وأسباب شطب ذاك لن تنتهي، لم تبدأ في عهد النمير ولن تنتهي معه.. بل هي عملية مستمرة ومملة في المريخ وفيها مساحات شاسعة للإجتهادات والعبقريات.. بينما تعتمد الأندية الكبيرة على لجان كرة تضم المطلع والمتابع والذي يفهم في المسألة الفنية لضبط (مواصفات اللاعب الذي يستحق اللعب للمريخ).. فقديماً قلنا وقال كبار مدربي المريخ من لدن المرحومين سيد سليم وصديق العمدة ومازدا: أن هنالك مواصفات محددة للاعب المريخ لضمان نجاحه واستمراره في المريخ..!!

حواشي
* لا أريد أن أقارن أوضاع المريخ بالهلال.. ولكن لابد من الإشارة إلى أن إدارة الهلال أعلنت مشروعها الطموح من سنوات، وعملت لأجله بجد واجتهاد.. وهاهم في مرحلة المجموعات للعام الثالث على التوالي بمدرب واحد وملامح فريق يستطيع مع أي هلالابي أن يحلم..!!
* في الأنباء أن مدرب المريخ قد أصدر قراراً بإبعاد بعض المتطفلين من الفريق.. هذا القرار سيخرج الضباع والكائنات القمامة من جحورها.. وستبدأ بذلك الحملة المسعورة ضد سوليناس من أجل إبعاده..!!
* هكذا تضيع مكاسب المريخ وتهدر قيمة الإستقرار فيه..!!
* أشخاص غير مكلفين بأية مهام تخص فريق الكرة… ما الذي يبقيهم في مقر إقامته ومعسكراته؟
* هنالك رئيس قطاع رياضي ومدير كرة ومساعدين.. حتى هؤلاء يفترض أن يكون عملهم ممنهجاً وواضحاً لا لبس فيه..!!
* أعتقد أن المريخ يعيش في مرحلة البحث عن هوية تعبر عن حقبة جديدة بحسابات مختلفة ومع نجوم جدد.. فقد كان لابد من التغيير..!!
* لن نندم لو أطلقنا يد سوليناس في الإستغناء عمن لايرى فيه خدمة لخططه، والإستعانة بمن يساعده في عمله وتحقيق نتائجه وطموحات جماهير الفريق..!!
* لم يحدث في التأريخ أن خسرنا الرهان في الإنتدابات والترشيحات التي يقدمها المدرب.. وآخرها في موسم ٢٠١٥.. آخر عهد جمال الوالي.. عندما وصل الرجل إلى قناعة بعدم جدوى الإعتماد على الخبراء المحليين (والإداريين السماسرة) وقرر أن يمنح غارزيتو وبنه أنطونيو كافة الصلاحيات… ورأينا كيف استعان بمن صنع الفارق والنقلة في الأداء؟
* في تجربة أخرى ناجحة تعاقد المريخ مع الطرف الشمال البرازيلي ليما بترشيح مباشر من المدرب وبينما كان المنظراتية يتحدثون عن (سيقانه النحيلة وشكله العجيب) كان اللاعب يخط إسمه ضمن أفضل الصفقات التي أبرمها النادي في تأريخه…!!
* يجب أن نستفيد من التجارب..!
* إذا أراد المريخ التأهل لمجموعات الموسم القادم عليه أن يبدأ البناء بجدية من الآن..!
* من الأفضل أن نترك النمير يعمل ونجتهد جميعاً لإصحاح بيئة المريخ من أجل مستقبل أفضل لمنصب الرئيس.. وحتى لا يكون هذه الكرسي شراكاً ينصب لإحراق الشخصيات..!
* إشتباك مشجع عادي من غمار المشجعين مع رئيس النادي ومحاولة إستفزازه بالكلمات أمر لا يبرره حب المريخ، بل هو دليل على القوضى الضاربة في أعماق هذا المجتمع..!!
* وطن واحد.. شعب واحد وجيش واحد من صلب الشعب…!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد