صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رسالة الدوحة… للإطمئنان على البعثة والحث على الانتصار وزيرة الخارجية والسفير بقطر يتصلان هاتفياً بالدكتور حسن برقو وفد اللجنة المنظمة يتلقي رئيس لجنة المنتخبات والسلطان يثمن جهود الجالية فيلود والشغيل بالمؤتمر الصحفي عصراً.. الاجتماع الفني ظهراً.. ومران تكتيكي لصقور الجديان

241

تلقى الدكتور حسن محمد عبدالله برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم، ورئيس بعثة المنتخب الوطني الأول في الدوحة، تلقى اتصالاً هاتفياً من الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية السودانية المتواجدة في الدوحة هذه الأيام، وخلال الاتصال اطئنت الوزيرة على أحوال بعثة المنتخب وأكدت رغبتها في زيارة البعثة لولا البروتوكول المفروض من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب فيفا، التي وضعت البعثة داخل نظام الفقاعة الصحية الذي يحرم الزيارات واللقاءات ، وقدم الدكتور حسن برقو تنوير للوزيرة حول الأوضاع ، مطمئناً على سير التحضيرات بشكل جيد، وجاهزية المنتخب لمواصلة إسعاد الشعب السوداني على حساب نظيره الليبي يوم السبت المقبل، وقدم برقو شرح باسهاب حول التداعيات التي صاحبت تقديمه الاعتراض على الاستقبال الذي أمضى فيه المنتخب ثلاث ساعات في المطار، ما طرأ حول تعديل مكان الاقامة، وحرصه الشديد على الحفاظ على حقوق السودان ، مبيناً ان الشكوى لاتمت إلى الاتحاد القطري الشقيق بأي صلة ، والبطولة منظمة من قبل الاتحادين ؛ الدولي والعربي لكرة القدم، مؤكداً كامل الاحترام للاتحاد القطري الذي تجمعه علاقات طيبة برئيسه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، الذي بادر بالاتصال به عقب وصول البعثة مباشرةً، وشكر الدكتور حسن برقو سيادة الوزيرة مريم الصادق على الاهتمام والمتابعة ، ونقل تحاياها إلى كل أفراد البعثة ..  

السفير على إتصال دائم بالبعثة 

ظل سعادة السفير السيد عبدالرحيم الصديق على اتصال دائم بالبعثة عبر رئيسها الدكتور حسن برقو ، وذلك بغرض الاطمئنان والمتابعة والحث على تحقيق الانتصار في مباراة السبت أمام المنتخب الليبي في ملحق كأس العرب فيفا ، وكانت السفارة قد حضرت للاستقبال في المطار بوفد رفيع المستوى تقدمته الاستاذة سلوى عوض بشير نائب السفير، والاستاذة ابتهال المستشار بالسفارة ، ويجري تنسيق كبير ما بين السفارة والجالية لمؤازرة المنتخب في مباراة السبت ..
الدكتور حسن برقو يشكر ويمتدح
من جانبه شكر الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات سعادة الوزيرة الدكتورة مريم الصادق المهدي على الاتصال والاهتمام، مؤكداً ان ذلك أمر مُحّفِز وسيكون له كبير الاثر على الجميع وبخاصة اللاعبين، وهو إمتداد لإهتمام الدولة بالمنتخبات، وقد كانت آخر فعالية تكريم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان للمنتخب مساء الثلاثاء الماضي بمناسبة التأهل إلى نهائي الأمم الافريقية 2022م، بحضور عضو مجلس السيادة الفريق ركن ياسر العطا، وقال ان الدكتور عبدالله حمدوك كان أول المنهئين بتأهل المنتخب وحرص على الحضور إلى فندق برج الفاتح بعد التأهل مباشرةً للاحتفال باللاعبين، منوهاً إلى أن هذا الاهتمام من جانب الدولة بالمنتخب دافع كبير لمواصلة الانتصارات .. وكذلك ثمن رئيس لجنة المنتخبات الجهود الكبيرة من جانب السفارة السودانية في قطر، والجاليات الرياضية برئاسة جاليتي الهلال والمريخ، والجميع على تواصل دائم معهم، متمنياً التوفيق في إسعاد الجميع يوم السبت بالتأهل المنتظر على حساب المنافس الشرس – المنتخب الليبي – بملحق كأس العرب فيفا ..

المنتخب يتدرب عند الساعة السابعة

عقد  الوطني الأول مرانه الثاني في الدوحة عند الساعة السابعة من مساء الخميس 17 يونيو 2021م ، على ملاعب جامعة قطر تحت إشراف الفرنسي هوبيرت فيلود، وطاقمه المعاون، وسيكون التمرين طابعه تكتيكي بحسب توضح المدير الفني عقب الحصة التدريبية الأولى ..
اللجنة المنظمة تزور الفندق وتقدم إعتذارها لرئيس البعثة
حرص وفد من اللجنة المنظمة لمباريات كأس العرب فيفا على زيارة بعثة المنتخب في فندق كروان بلازا الذي حلت فيه البعثة، وتم تقديم إعتذار شفهي لرئيس البعثة الدكتور حسن برقو على ملابسات التأخر في الخروج من المطار، وتغيير فندق الاقامة ، وشكر برقو موفد اللجنة على الزيارة ، وأبان ان شكوتهم سيتم تقديمها للمزيد من التجويد مستقبلاً..
فيلود والشغيل في المؤتمر الصحفي
سيكون الفرنسي هوبيرت فيلود المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، والكابتن نصرالدين الشغيل قائد المنتخب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة يوم الجمعة 18 يونيو،عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت قطر – الثالثة بتوقيت السودان – في استاد خليفة الدولي (ملعب المباراة) ، وذلك للحديث عن الاستعدادات لمواجهة المنتخب الليبي بالسبت ..
الاجتماع الفني ظهراً
ينعقد الاجتماع الفني لمباراة السودان وليبيا عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الدوحة بفندق الاقامة للمنتخبين (كروان بلازا)، وذلك بحضو كل الاطراف ذات الصلة من اجل الاطمئنان على كل الترتيبات الفينة والاجرائية قبل ان انطلاق المباراة عند الساعة الثامنة في استاد خليفة الدولي ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد