صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رسالة الوساطة الأخيرة حملها عباس كامل

193

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

رسالة الوساطة الأخيرة حملها عباس كامل

 

# بعد عشرة أيام من الترقب وانتظار بلسم الجراح والوجع النواح الذى تمدد وتجدد في الشرايين والدواخل والمداخل وسكن القلوب ، انفض سامر مفاوضات جنيف دون ان تلامس شيئا من الأشواق والآمال والأحلام التي عاش على اشراقها اهل بلاد ملتقى النيلين.
# حضور المبعوث الأمريكي توم بيريلو الى القاهرة للحاق بوزير الخارجية بلينكن قبل ساعات من ختام المفاوضات في جنيف كان بغرض المشاركة في اللقاء الذى جمع الرئيس المصري بالوزير بلينكن والذى طرح من خلاله بلينكن على الجانب المصري الآلية التي تعول عليها الوساطة لإيقاف الحرب وانقاذ السودان وشعبه
# أطلعت الوساطة الجانب المصري بدون تحفظ على الآلية التي تعول عليها ولابد من الدفع بها لإيقاف الحرب في ظل تعنت ومماطلة قائد الجيش الذى ظل يدفع بمبررات وأعذار كسيحة قبيحة ليواصل الغياب عن مفاوضات جنيف دون أن تأخذه الشفقة أو يدمى قلبه الالم أو يفطر كبده الأسي لحال الملايين من المواطنين الذين يدفعون ثمن الحرب مع فلق كل صباح نزيف أرواح ودماء ، جوع ومرض ، لجوء ونزوح ، وتنزلق البلاد وأهلها نحو قبر بمكان قفر .
# لم تتناول أجهزة الاعلام ما دار في اللقاء ، ولم ترشح تسريبات ولا توقعات من اللقاء ولكن خلاصة اللقاء حمله اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية الى الخرطوم حاملا رسالة من الرئيس المصري الى قائد الجيش الفريق أول البرهان تحذر من العواقب الوخيمة التي أشار اليها بلينكن خلال لقائه مع الرئيس المصري .
# قالها الوزير بلينكن للرئيس المصري ، عشرة أيام من المفاوضات في جنيف لم تحمل الأمل لشعب السودان في ايقاف الحرب ورفع المعاناة وذلك لرفض الجيش الاستجابة لنداء العالم ، ونرى ان الأيام القادمات ستشهد تصعيدا غير مسبوق من الجانبين يدفع ثمنه شعب السودان مزيد من ازهاق الأرواح ونزيف الدماء والنزوح واللجوء . # العالم لن يقف مكتوف الأيدي وهو يشاهد شعب يدفع ثمن صراع جنرالين على السلطة ولابد من عمل فورى دون الرجوع اليهما لإجبارهما على ايقاف الحرب والعودة للمسار الذى اختاره الشعب .
غيض
# العالم لم ينتظر مجلس الأمن عندما قرر بقيادة الدول الأوربية حظر الطيران في ليبيا لحماية شعبها ابان الثورة ، بالرغم من ان الجملة جاءت عرضا على لسان الوزير بلينكن الا ان لها ما بعدها .
# مساعي الوساطة والمجتمع الدولي لإيقاف الحرب لم تنته بفشل مفاوضات جنيف طالما يوجد بديل اشار اليه المبعوث توم بيريلو
# كلما حل مدير المخابرات المصرية عباس كامل بين ظهراني اهل بلاد ملتقى النيلين حلت كارثة بالبلاد أدمت القلوب وفطرت الأكباد .
# المرة دي اللواء عباس كامل ومعاهو فنانة الدلوكة التي لم تكمل الصف الثالث ابتدائي .. غايتو الله يستر على ترك وشيبة ضرار.
# لم يكن الجنرال البرهان في حاجة الى ان يجلس الصادق الرزيقي الى يمينه من ثم يتقيأ ما بداخله من أدران وأوضار ليثبت انه تحت امرة النظام الفاسد البائد وينفذ أجندته وخططه بحقد ولؤم ودموية .
# هون عليك يا جنرال فقد وقف العالم على حقيقة ارتباطك بنظام الفساد والاستبداد عقب جريمة فض الاعتصام التي أثبتت للكل مدى انهيارك اخلاقيا ، ثم الانقلاب الفاشل وأخيرا الحرب العبثية اللئيمة.
# قال الجنرال في لحظة تجلى : القوات المسلحة في أفضل الحالات الآن .. على النعمة الجنرال عندو علاقة عاطفية مع شعراء الحقيبة .
# افضل الحالات وليك سنة بعيد عن العاصمة ومقر قيادة الجيش ؟
# يعنى لو كانت في أسوأ الحالات كان بتكون لاجئ في بوركينافاسو
# كل مرة البرهان يخطب بخيال الشعر ويرتاد ثريا الأوهام بالقول : الشعب كلو مصطف خلف قواته المسلحة لدحر التمرد والعملاء .
# الظاهر الجنرال ما شاف الملايين شايلين الحلل والبستلات والجرادل ( وهم مصطفين ) خلف البليلة والعدس وموية الفول.
# ياتو شعب المصطف خلفك والملايين يطوى أضلعهم وأضلع أطفالهم الطوى وهم ما بين نازح ولاجئ ومريض وعاجز ومعدم؟
# تهزم الدعم السريع ، الدعم السريع يهزمك سيان فقد شاهد العالم أفعالكما المقززة وشهد على جرائمكما بحق الشعب ليلة جريمة فض الاعتصام وعقب الانقلاب الفاشل وغدا تقول الجنائية الدولية كلمتها .
# لم يأبه الجنرال لتحذير كريم خان مدعى محكمة الجنايات الدولية عندما التقاه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
# زمان في الثانوي كان معانا طالب مافى زول عارفو في ياتو فصل ، لكن بأمانة كان ماسك الجو بالأناقة والعطور والعربية الما خمج، الأساتذة كان بناديهو بالدكتور لأنو كان بسلفهم قروش .
# الزول ده مرة في نص السنة قال عازمنا عشاء في فندق المريديان بمناسبة أنو ماشي أمريكا يدرس طب في جامعة جورج واشنطن.
# طبعا صدقناهو لما قال لينا انو جورج واشنطن خالو أخو أبوه .
# طبعا الخال حنين وطالما جورج خالو ممكن يدرس طب نووي
# وحياة نظري وعافيتي مافي زول سالو يدرس طب أسنان ، وللا طب بشري ، وللا طب مناطق حارة ؟ لكن عشان نرضى غروره مشينا الفندق ضربنا حاجات ماعرفنا فيهاغير السلطة والرغيف .
# العشاء كان فيهو حاجات ما فهمناها زي كلام مالك عقار.
# ألمهم سعادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان بذكرني الزميل ده

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد