صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رغم قلة خبرته الدولية ابوجا .. .. تألق لافت وتطور ملحوظ .. وثقة عالية

1٬075

 

تقرير : إدريس كسلاوي

واصل حارس الهلال محمد النور ابوجا تالقه اللافت والمميز مع الفريق في تقديم مستويات عالية .. ورغم قله تجربته وخبرته الدولية علي مستوي الأندية …الا أن الأخير استطاع ان يثبت جدارته وكفاءته عن جدارة واقتدار وهو يمضي في تطور ملحوظ وثابت .. بعد ان نجح في انقاذ مرماه في اللقاء الذي جري عصر أمس بين الهلال ومضيفه صن داونز الجنوب افريقي في استهلالية مشوار الفريقين في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا .. حيث تالق الحارس ابوجا بشكل لافت وكان نجما للقاء من جانب فريقه الهلال الذي خسر المواجهة بهدفين نظيفين .. وكادت ان ترتفع سقف الاهداف لو لا اليقظة والثبات الذي ظهر به الحارس ابوجا الذي استطاع ان يحمي مرماه من اهداف محققه من تحت اقدام مهاجمي صن داونز الجنوب افريقي ..بعد ان اضحت للعيان حجم المعاناة والخلل الذي يعاني منه عمق الدفاع الهلالي ..

مثابرة وجد

…. بكل تاكيد تألق الحارس ابوجا لن يكن وليدة صدفة بل جاء نتيجة مثابرة وجني حصاد جهد وعطاء وانضباط في التدريبات وتنفيذ لتوجيهات المدربين استمر لاكثر من موسمين ظل خلالها في فترة انتظار طويلة حبيس دكة البدلاء دون كللا او مللا حتي أتته فرصة طبقا من ذهب ..

نطقة انطلاق

…. الانضباط والجدية والاجتهاد في تحمل التدريبات … كانت علامات بارزة حول تقييم أداء الحارس ابوجا مما منحته تأشيرة المرور لينال ثقة الجهاز الفني للفريق بقيادة الصربي روزان الذي استطاع ان يقدمه للاضواء عبر الدورة الثلاثية الودية التي نظمه مؤخرا نادي سيمبا التنزاني والتي نجح من خلالها الهلال في الحصول علي المركز الثاني واحراز الميدالية الفضية .. حيث كان للحارس ابوجا القدح المعلي ولعب دورا محوريا وراء هذا الانجاز الكبير وذلك من واقع تالقه اللافت في مباراة مازمبي الكنغولي التي انتهت لصالح الهلال بهدفين مقابل هدف ..

اقتحام التشكيلة الاساسية

….. بلا شك أن المستوي الفني الرفيع الذي ظهر به الحارس ابوجا مع الهلال مؤخرا منحه الأفضلية والاكثر جاهزية لحماية عرين الهلال خلال الفترة القادمة وبالتالي استطاع ابوجا ان يسحب البساط عن الحراس الاساسيين جمال سالم وابوعشرين …خاصة وأن الاول يمر هذه الايام بفترة اهتزاز في المستوي .. بينما يسعي الثاني ابو عشرين لاستعادة مستواه الفني بسبب الغياب عن المباريات من جراء الاصابة التي لحقت به مؤخرا وابعدته عن الملاعب لعدة أسابيع ..

تالق دولي

… لم تقتصر نجاحات الحارس ابوجا فقط مع فريق الهلال .. حيث بذقت موهبته وتكهن له الجميع بمستقبل واعد مع الهلال والمنتخبات الوطنية من خلال تالقه ومشاركته السابقة مع منتخب السودان تحت سن 20 عاما في بطولة سيكافا التي أقيمت قبل عامين .. وكان للحارس ابوجا السبب الرئيسي وراء إحراز منتخب السودان للميدالية البرونزية في البطولة وكان قاب قوسين أو أدنى من لقب البطولة ..

اشادة بموهبته

… عدد من المدربين ساهموا في صقل موهبة الحارس محمد النور ابوجا وتنبؤ له بمستقبل واعد في حراسة المرمى … حيث ذكر مدرب الحراس المعروف احمد النور (هوبا ) انه يعتز ويفتخر جدا بتالق الحارس محمد النور ابوجا خلال هذه الفترة مع الهلال وقال : يشرفني جدا اعتز وافتخر في اكتشافي للحارس ابوجا منذ ان كان صغيرا وتوليت رعايته بعد ان اكتشفت عن موهبته في حراسة المرمى منذ ان كان في الناشئين واخترته ضمن منتخبات الناشئين وشاركنا به في العديد من البطولات الخارجية في جنوب افريقيا وزامبيا وتركيا وتنزانيا ..
وامتدح هوبا الامكانيات والقدرات المهارية الكبيرة التي يتمتع بها الحارس ابوجا وقال : الحارس ابوجا يتمتع بصفات مميزة جدا في حراسة المرمى من الثقة العالية والرشاقة والتركيز والانضباط في المعكوسات والتوقيت الجيد في الخروج ..
وكشف هوبا عن تخوفه وقال : صراحة تخوفت وشفقت علي الحارس ابوجا في مباراة الهلال امام صن داونز الجنوب افريقي التي جرت أمس باعتبار امتحان صعب للحارس ..ولكن بحمد الله الحارس تفوق واثبت جدارته وكفاءته بشكل مبهر ..واستطاع ان يقدم نفسه بطريقة مميزة ..مشيدا بالثقة الكبيرة للمدرب حراس الهلال في الثقة التي منحها للحارس ابوجا مؤكدا ان السودان زاخر بالكفاءات والقدرات في حراسة المرمى ولا يحتاج لفتح باب الاحتراف لوظيفة حراس المرمي ..
وفي ختام حديثه جدد مدرب الحراس احمد النور ( هوبا ) ثقته الكبيرة في الحارس ابوجا للظهور بمستوا افضل خلال مشوار الهلال في البطولة الأفريقية ..متمنيا له التوفيق والنجاح في مشواره مع الهلال والمنتخبات الوطنية ..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. عباس يقول

    /رغم قلة خبرته الدولية ابوجا .. .. تألق لافت وتطور ملحوظ .. وثقة عالية */ اختلف معك في قله خبره ابوجا دا لاعب منتخبات تدرج تدرج سليم ولعب مع منتخب الشباب والان اصبح ناصج اكثر من اي وقت والدليل الثقه والروح العاليه اكثر مايعجبي في ابوجا الثقه واليقظه وبصراحه كده الكوره لعبه رجاله وقوه بدنيه وثقه في النفس وروح ثم تكتيكا…..الح لكن لو الروح انعدمت مافي كوره لان الروح العاليه والجاهزيه البدنيه اهم شيئ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد