صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رياضة سباق الهجن ..عنوان للتكامل الدبلوماسي بين السودان والامارات

275

 

تقرير : ادريس كسلاوي

تحظي رياضة سباق الهجن باهتمام عال المستوي من قبل المسؤولين الكبار في العديد من البلدان العربية ولعل الخطوة لن تاتي عن فراغ بل تاكيدا للاهتمام بالتراث المتفرد الذي خلده ديننا الحنيف .. فضلا عن الحفاظ علي رياضة الاجداد وحماية الرياضات التقليدية والتراثية من الاندثار في أعقاب تغيير نمط الحياة المتطورة والمتجددة والمتسارعة بالاخص في المجال الرياضي .. لذلك ساهمت رياضة سباق الهجن في لعب دورا بارزا في خلق دبلوماسيه رياضية بين دول المنطقة العربية التي لاتزال ترتبط وتحتفظ بماضيها وتاريخها الحضاري والثقافي ..ولعل ما نشاهد من تعاون وتكامل بين الاتحادين السوداني والاماراتي للهجن في هذا الإطار .. بلا شك يعزز ويعكس مدي نمو وتطور العلاقة الوطئدة التي تجمع بين الشعبين ومن ثم ابراز ملامح ومعايير اوجه التشابه والتلاقي بين البلدين في جانب المحافظة علي العادات والتقاليد والتمسك بارث الاجداد في ظل التحديات والتغول الذي تواجهها الثقافة والهوية العربية في كثير من مناحي الحياة ..

بكل تاكيد ظلت اسهامات دولة الإمارات العربية الشقيقة تجاه رياضة سباق الهجن علي وجه التحديد واضحه للعيان وذلك من واقع الخطوات الكبيرة التي قامت بها متمثلا في إنشاء مضمار باسم الشيخ زايد بشرق النيل فضلا عن المنافسات المتعددة التي درج علي تنظيمها الاتحاد الاماراتي للهجن بالسودان ..وفي هذا الصدد علق دكتور خالد النعمان رئيس الاتحاد السوداني لسباق الهجن ممتدحا الادوار الايجابية والتعاون المشترك بين الاتحادين الاماراتي والسوداني بالمساهمة في إطار تطوير والنهوض بالمنشط الي آفاق أرحب مبينا ان قيام مضمار سباق الهجن باسم الراحل المقيم الشيخ زايد بالسودان يؤكد ويعزز لمفهوم الرياضة ودورها وتاثيرها في بناء دبلوماسية شعبية بين الشعوب ..مشيدا بالدور الكبير الذي ظلت تلعبه سفارة الإمارات بالسودان في الاهتمام برياضة سباق الهجن وقال النعمان : ان سفير الإمارات لدي السودان السفير حمد الجنيبي احد محبي وعشاق رياضة سباق الهجن ظل باستمرار يحرص بشدة علي دعم ورعاية انشطة الاتحاد .. ويعمل علي خلق وبناء تعاون وتواصل بين الاتحادين السوداني والاماراتي بهدف السعي وراء المحافظة على رياضة الاجداد وحمايتها ..وتمني رئيس الاتحاد السوداني لسباق الهجن ان تتطور العلاقة بين الاتحادين وان تسهم الخطوة في قيام مهرجانات وفعاليات بالسودان والإمارات ترسخ لعلاقة اخوية متميزة بين الاشقاء في البلدين الاذان تجمعهما روابط مشتركة وعادات وتقاليد في المجتمع ..

التعاون المشترك بين الاتحادين السوداني والاماراتي للهجن مبشر خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال الوعد الذي تبناه السفير حمد الجنيبي امام الصحفيين من خلال المساهمة في خلق تجاذب وتعاون مشترك بين الاتحادين وذلك خلال تبادل الخبرات والمساهمة في تطوير البنيات التحتية في السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد