صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سعادة “العميل المزدوج” بهزيمة الهلال..!

3٬937

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

سعادة “العميل المزدوج” بهزيمة الهلال..!

* بصرف النظر عن الانتماءات الكروية الضيقة داخل السودان بين الاحمر والارزق.. فقد وجدت نفسي اتفاعل باحساس “سوداني صميم” مع لقاء الاهلي والهلال الاخير.. ربما لأنني لا أحمل صفة “العميل المزدوج” ما بين هذا الجانب وذاك..!
* حركتني الاتهامات الكاذبة التي تحدث عنها الاعلام المصري، ولم تتوقف عند الهلال وجماهيره فحسب، بل شملت كل ما هو سوداني، في تجاوز صارخ كان من الطبيعي ان يمس كل انسان وطني.. “أقول وطني وليس مؤتمر وطني”..!
* ولا اذيع سرا بأنني تمنيت ان يكون الاتحاد الافريقي عادلا في تعاملاته مع جميع الاندية، وان تبتعد تأثيراته ومجاملاته التي ظهرت بوضوح لفريق الاهلي، ولدرجة فاحت معها رائحة فوزه بالبطولات العشر لأكبر بطولة بالقارة..!
* لنترك الحديث عن ما صاحب لقاء الهلال والاهلي الاخير بصورة مؤقتة، ونشير الى ان اداء بطل السودان في تلك المواجهة جاء باهتا وضعيفا، بعد ما غاب التركيز وتراجعت الرغبة في الخروج بالنتيجة التي تكفل له العبور للدور ربع النهائي..!
* كما اننا نقر بان الهلال اهدر فرصته الذهبية امام صن داونز في لقاء الجولة الخامسة، عندما اهدر ضربة الجزاء التي لاحت لاطهر الطاهر.. ثم ذهب الفريق بعد ذلك للبحث عن العبور امام الاهلي في القاهرة..!
* وبصرف النظر عن اسباب تراجع مستوى الهلال داخل الملعب، والنتيجة التي انتهت عليها المقابلة، الا اننا لا ولن نستنكر الهزيمة لانها في النهاية مسابقة في كرة القدم، والخسارة تظل واحدة من احتمالات ثلاثة، لا تخرج عنها اللعبة الشعبية الاولى على مستوى العالم..!
* لكن الشئ الغريب العجيب، الذي اجبرنا على الاستغراب، يتمثل في تلك الطريقة الغبية التي تعامل بها “العميل المزدوج” مع هزيمة الهلال، وبالتحديد امام الاهلي المصري، حيث اخرج “ذلك الكوز” كمية خرافية من الحقد تجاه الهلال، الذي تعرض للظلم الكبير البائن.. وامام من..؟! ابناء الشمال..!
* فرضت علينا الدهشة نفسها ونحن نطالع كتاباته المغلفة بكل تفاصيل الحقد والكراهية والارتماء في احضان الجهات التي قامت “بتجنيده”، للقيام بدور “عسكري مخابرات” يلهث خلف مصالحه الخاصة.. ومقابل تأمينها فهو مستعد لتقدبم اي خدمات سواء معلومات او خلافه..! ********************** لم يترك له الحقد والكراهية التي ملأت قلبه، اي فرصة للتعامل الطبيعي مع الاحداث، وصار يصدر ذلك الاحساس الدخيل الى معظم محبي الكرة السودانية.. وكان من الطبيعي ان يبتعد عن التعامل بالروح الوطنية مع “الحدث المؤلم”، الذي مس كرامة شعب باكمله.. ولم نتعجب ونحن نتابعه وهو يمارس التريقة على ذات الطريقة المصرية.. وكاتت تريقة حاااامضة ظهرت بشكل أقبح لانها صدرت من شخص يفترض انه سوداني..!
* الأولى لذلك “العميل المزدوج” ان يشرع في شرح الواقع البائس للمريخ، ويوجه افراد “فرقة الكوميارس بالادارة” ويطالبهم بالشروع فورا في اتمام عمليات تأهيل الاستاد ليكون جاهزا لاستقبال لقاءات الاحمر في البطولة المقبلة، بهدف انهاء مسلسل التسول الحالي..!
* التسول الحالي الذي جعل المريخ يجلس في مرتبة واحدة مع “تشرين السوري”، الذي تعاني بلاده من الحروب وغياب الاستقرار.. واجبرها ذلك الوضع على اداء مباريات البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية.. وذات الحال ينطبق على للفرق الفلسطينية..!
* ان العناوين المخجلة المهينة للسودان، والتي ظهرت على صدر النشرة المملوكة لذلك “العميل المزدوج”، ولو بحثنا في دوائر اصدارات شمال الوادي، فاننا لن نجد صحيفة قد شرعت في اظهار كل ذلك الحقد والكراهية والغل والتعصب..!
* الآن نستطيع القول ان “الحقد الاسود” الذي ظهر، لا يبشر بأي خير في قادم الايام للمريخ.. نقول ذلك ونحن نعلم علاقة “العميل المزدوج” المباشرة بجميع الادارات الكومبارسية، التي تعاقبت على النادي، وبتوجهات مباشرة منه، وبموافقات علنية اصدرها سيادته..!
* الحقيقة ان “العميل المزدوج” هو اورد المريخ سكة المهالك، بدليل اننا ظللنا نتابع سيناريو احتلاله للمركز الطيش في المجموعات الابطال كل عام.. وادمانه المستمر القيام بدور “حصالة المجموعة”، دون اي ردة فعل ايجابية من جانب الرئيس الفعلي الذي يتحكم في النادي..!
* اي نعم حقد وكراهية بتلك الكمية، يشير ويؤكد ان انتصارات الهلال القارية كانت تفعل الافاعيل في نفس ذلك العميل.. كما ان اقتراب الازرق من العبور الى الدور ربع النهائي كانت تضايقه كثيرا، وتقربه من مرحلة الموت..!
* تلك مجرد ملاحظات عابرة، عن ردة فعل ذلك “العميل المزدوج” الذي تضرر كثيرا من نهاية “حكم الكيزان” في السودان، على اعتبار انه كان “كوزا مدسوسا”.. فقرر الهروب والاستقرار خارج البلاد.. نقول ان تلك عبارة عن ملاحظات عابرة.. ولنا عودة باذن الله. ********************* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* لقد تعرض السودان، وكل فرد من ابنائه للاهانة بالهتافات المستفزة الخارجة.. حدث ذلك “والعميل المزدوج مبسوووط”..!
*تخريمة ثانية:* الهلال حصل على عشر نقاط كاملة.. وذلك الوضع يعتبر من المرات النادرة التي لا يصعد الفريق الذي ينال ذلك الرصيد الى ربع النهائي.. اذن فالازرق استحق التحية..!
*تخريمة ثالثة:* اقترح ان تتبنى ادارة “اب جيوبا كتااااار” امر تنظيم واقامة مباراة بين القطن الكاميروني والمريخ، يتولى “العميل المزدوج” امر رعايتها، مقابل تخصص له مكافاة مالية كبرى.. لنرى بعدها من سيفوز بلقب الطيش..؟!
*حاجة اخيرة:* والا أقول ليكم حاجة.. البطولة القادمة على الهلال ان يتقدم بالتماس للكاف، يطالب فيه اسثناء المريخ ووضعه في المستوى الثالث، عشان يلاقي القطن او “اتحاد العلمة”..!
*همسة:* رحم الله جارنا، بشارع ود البصير بحي ودنوباوي، الكابتن الكبير “عبد الرحمن زيادة” الذي انتقل للدار الآخر ظهر الاثنين.. ونسأل المولى عز وجل وببركة هذه الايام ان يجعله من اصحاب اليمين..!

قد يعجبك أيضا
16 تعليقات
  1. AMEEN يقول

    مزمل ده تاعبك تعب وحاشيك حش غايتو

    🤣🤣🤣🤣🤣

  2. ابو ناصر يقول

    ست الودع القالت ليك الاهلي حياخد ضربة جزاء ضد الهلال في أول عشر دقايق.. غيرتها ولا لسة…. ؟؟؟
    لا اقرأ لك يا حاقد يا مريض…

    1. Ala يقول

      والغريبة انك متابع دكتور مزمل وتقرأ مايكتب ثم تاتي لتنهق وهو لا يعيرك مجرد التفاتة ( اومال فاكر الدكتوراة دي بيدوها اي عاطل) …
      السؤال كم اتغلب صفرك الدولي
      والسؤال . كم ترتيبه
      والسؤال . اتت ليه ناكر انك هلالي
      والسؤال .. وين البلنت وللا طرد لاعب من الهلال في اول عشرة دقايق
      والسؤال .. سقراط وين اليومين دي
      والسؤال .. هل عندك مؤهل جامعي وللا عنقالي ساكت
      والسؤال . بتمشي لى طبيب نفسي وللا لا
      والسؤال .. قمت بى وظايفك الرمضانية وللا لسة
      والسؤال .. ماتزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلك _ الافرغ من خزينة الهلال لكاس محمول جوا – وللا لسه برضو
      قووووووم لف

  3. الرقيق يقول

    اللهم انى صايم

    ياجماعة الخير انصخو الراجل اقصد الحاقد دا ان يكف عن اهانة شعب المريخ المحترم
    وانا داير اقول ليك حاجه لو ان المريخ كان يلعب فى وطنه كانت حاتكون النتائج مختلفه

    بس دايرنك تقول انا هلالابى حاقد على المريخ وليس كل الهلالاب حقده امثالك

    يا اهل المريخ الجمو هذا الرجل الحاقد

  4. احب وطنى السودان يقول

    اهم حاجة فى هذا الرغى هو اثبات انك قارئ جيد و متابع لكل ما يكتبه دكتور مزمل!!!
    ما شاء الله اعظم كتاباتك هى تعليق على ما يكتبه هو !!!
    بس المحير انت بكل بجاحة تكتب لتقول انك لا تقرأ ما يكتبه الاعلام المريخى عامة و الدكتور مزمل خاصة هههههههههه !!!
    و ما شاء الله ثانيا شكلك بتصطبح بقراءة صحيفة الدكتور مزمل كل اى شئ !!!
    و صدق الدكتور لم سمى صحيفته “الصدى” و تطابق الاسم بأن اصبح ما يكتب فيها يصنع صدى لاصحاب العقول الخاملة و عديمى الموهبة و العاجزين عن الكتابة الخلاقة امثالك!!!

    *همسة:*
    “……..، الا اننا لا ولن نستنكر الهزيمة لانها في النهاية مسابقة في كرة القدم، والخسارة تظل واحدة من احتمالات ثلاثة، لا تخرج عنها اللعبة الشعبية الاولى على مستوى العالم..!”

    ما هو انت عارف !!!

    طيب مالك بعد كل هزيمة للمريخ طالع بكمية شماتة و تريقات على المريخاب انهم اتغلبو و اخدوا علقة و ما عارف كمية كدة من الحقد و الكراهية !!!

    الهل فريق المريخ اعتاد الخروج من هذه الاحتمالات الثلاثة ؟؟؟

    و الله يا “استاذ” يا صاحب كرات عكسية الحقد و الكراهية هما الوصف الادق لشخصيتك و ماظن توجد كمية حقد و حسد و كراهية بمثل التى فيك!!!

    و هو فى عميل مزدوج غيرك!!!

  5. ابو الامين يقول

    هذا رد طبيعي يتجاهل من الجمهور المصري علي الاساءات الخرجت من جمهور الهلال ونعتهم للمصريين بي اولاد فيفي وأولاد الرقاصات والحلب جمهور فريقك هو البدأ وده رد لما صدر من خشوم جمهورك عايزهم اقابلوك بالورود يعني المريخ المعذبك ده لعب أمام الاهلي والزمالك وانهزم ليه ماحصل زي الحصل

  6. اشرف يقول

    هذا رجل يبغي الفتنه اذا عايز نتكلم نتكلم الهلال في السودان اعتدوا علي لاعبي الاهلي صوت وصوره من قبل طبيب الفريق مع حارس المرمي الاحتياطي للأهلي وقبل المباراه استفزاز بكل الطرق طالما انت فريق ضعيف ومش بتفوز الا بجمهورك كنت اعمل شي ومعامله طيبع عشان تتعامل بالمثل لكن رغم كده كل فريق الهلال باادارته بلاعبيه من اول مااوصلوا اتقابلوا واتعاملوا بكل حب واحترام لكن عشان اتغلبتم ٣ وجعتكم اوي الهزيمه الملعب هو الحكم وبطلوا حجج فارغه

  7. جاغوم يقول

    هذا توصيف لحالتك ياحاقد ومندس

  8. موحا يقول

    ظووووووت ظوووووت ظوووووت الأهلي غلبكم من هنا قبل ماتسافروا …..بعدين نحن الصفوة وجمهور الزعيم وقت رفضتوا لينا الزريبة حقتكم دي الأهلي السنة الماضية رحب بينا وادانا إستاده …ونفس الوقت زمان وقت مفخرتنا كانت بخيرة ماكنا بنعمل معاكم زي شفعكم ناس العليقي وغيرو

  9. Hajjam يقول

    لله درك ياود كامل. اثبت انك سوداني اصيل بعيدا عن الانتماءات الضيقة. الكاهن اليخماو والرعاع والكورال الذي يسير خلفه اثبتوا انهم اصحاب غرض ونظرة قصيرة وعديمي وطنية. عندما اساء المصريون للمريخ لم يشمت حتي كاتب هلالي واحد علي الاساءة للمريخ بل انبري محمد عبدالماجد للدفاع عنه وكتب مالم يكتبه كورال اليخماو وهذا هو الفرق بين نادي الوطنية ونادي الفلول

  10. Hajjam يقول

    فعلا مخدر اليخماو صنف عجيب غير متوفر في الاسواق.
    شوف الصبيان المغيبين كيف هجموا عليك للدفاع عن الكاهن الخائن. منهم لله.

  11. عثمان جميل يقول

    إلي المسؤول عن هذا الموقع والذي ظل يحجب ويهمل كل ردودنا على الحاقد المتطاول على المريخ وشعبه المدعو محمد كامل سعيد والذي ظل يسانده ويعجب بكل اساءاته وبذاءاته تجاه فريق بقامة المريخ ولا يحرك ساكناً وعندما نرد عليه يسخر من ردودنا عليه ولا ينشرها .
    سؤالي اليك لو كان لك ذره من الضمير ومخافة الله وتعامل كل الناس بالقسطاس وميزان العدل لما كنت طففت في الميزان وحجبت ردودنا على هذا المتطاول السباب اللعان والفاحش البذيء وأنت المسؤول أولاً واخيراً أمام الله سبحان وتعالى وستسأل لماذا لم تراعي الله وضميرك في اعطاء كل ذي حق حقه في نشر الردود .
    عموما سواءاً نشرت ردي أم لم تنشره فأنت لن تزيدني شيئاً بنشره ولم تنقص مني شيئاً إذا حجبت ردي كالعاده لأنني عملت بالصحافه الرياضية وبجريدة الصحافه بالقسم الرياضي مع الأساتذة حسن مختار وأحمد محمد الحسن وهاشم ضيف الله وحسن عزالدين وعدلان يوسف واخيرا محمد أحمد دسوقي .

  12. Ala يقول

    معقولة دون التعليقات . تنتظر تعليقاتي اياما للموافقة عليها .. اذا كان كذلك سنغادر موقعكم هذا الي الابد

  13. صلاح يقول

    ينصر دينك وينصر دين قلمك يا ود كامل، كتاباتك مرعبة ومخيفة، وعلى ما أعتقد أن الكاهن الأعظم أليخماو وصبيانه ينتظرون يومياً بتوجس وقلق لخروج عمودك البيفضح المستخبي ويرى المتخفي، عشان كدة ما غريب الجعير ده كله والهجوم (المنظم) عليك يا فاضحهم ومطير النوم من عيونهم.!!
    أضرب العملاء وصبيانهم يا كايدهم وأحرق فشفاشهم…….!!
    الله يكفينا شر أولاد بمبه وعملاءهم المنبطحين.!!

    1. عبدااملك عصام يقول

      مسعول من الهبر ها جنا البلوله ات عندك مسكلة مع دكتور مزمل وبغدين كلامم كلو فشفاش ومصارين هههه وبعدين انت مالك ومال الكورة ما احسن لك ترجع لحواشتك حمارتك مربوطة والجابك الخطوم شنو ولا حلاوة رغيف حلوة كدا هههه بلبل زاللع انت تحفة

  14. احمد يقول

    يا استاذ محمد والله عرفنا يادوبك ليه البلد بقت ماشه لي وراء كدا ليه ..لان بعد المك نمر شندي بقت تطلع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد