صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شارك (٨) مرات افريقيا وعربيا الخرطوم يغادر منظومة الممتاز بعد (٢٥) موسم

1٬044

شارك (٨) مرات افريقيا وعربيا

 

الخرطوم يغادر منظومة الممتاز بعد (٢٥) موسم

 

تقرير : عبدالله التمادي

 

ترجل نادي الخرطوم الوطني امس عن صهوة الدوري الممتاز رسميا وكان الخرطوم بدا النسخة بترنح ومحافظة على المركز الاخير  وجاءت مغادرته لمنظومة الممتاز بعد (٢٥) موسم قضاها الفريق العاصمي في الدرجة الممتازة قدم فيها الروائع  وصار ندا للقمة في بعض المواسم وكان صعود الخرطوم للممتاز في موسم ١٩٩٧  وسرعان ما وضع بصمته مع الكبار وكان ينقصه التتويج بلقب الدوري الذي احتكرته القمة.

خلال مواسمه ال(٢٥) وضع اسمه في خارطة الكرة السودانية وشارك  اقليميا (٨) مرات افريقيا وعربيا حيث ظهر في الكونفدرالية الافريقية (٥) مرات مواسم (٢٠١٠، ٢٠١١،٢٠١٥،٢٠١٦ و٢٠١٩)

فيما شارك في بطولة سيكافا مرتين (٢٠٠٤) اول طلعة خارجية له وفي ٢٠١٥ كانت مشاركته الثانية فيما شارك مرة واحدة في البطولة الافريقية ٢٠١٦.

 

منجم النجوم

 

كان نادي الخرطوم في سنواته بالممتاز منجما للنجوم وغزى طرفي القمة بالعديد من العناصر خاصة فريق المريخ العاصمي في المواسم الاخيرة

وعلى صعيد استجلاب المدربين كان الخرطوم الوطني احد الاندية التي اعتمدت على المدارس الاجنبية وجذب مدربين عالميين امثال الغاني كواسي ابياه والنجيري اومينيكي فيما تعاقب على تدريبه مدراس افريقية منها المصرية خاصة مثل الجمل والمغربي خالد هيدان فضلا عدد مقدر من المدربين الوطنيين بقيادة الفاتح النقر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد