صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شباب منطقة الكرو بمحلية عدالفرسان يطالبون قطاع الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بشريحة الشباب

98

شباب منطقة الكرو بمحلية عدالفرسان يطالبون قطاع الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بشريحة الشباب

نيالا / إزدهار عبدالمنعم

انطلقت يوم امس الدورة الرياضية بمحلية عدالفرسان منطقة الكرو تحت شعار الرياضية(الرياضة رسالة التسامح بين الشعوب) بحضور والي جنوب دارفور بالإنابة أبوالقاسم احمد ادم ووزير التربية والتوجيه عمر آدم عمر تفاضل ، وزير الشباب والرياضة عبدالمطلب الساعاتي والمدير التنفيذي لبلدية نيالا بالإنابة ازرق سيف الدين ريمه وعدد من الادارات الاهلية ولفيف من الاعلاميين وجمهور غفير من محلية عدالفرسان ومناطقها المجاورة حيث جمعت مباراة الافتتاح بين فريقي الزهرة الكرو و اسود ام قوزين اسفرت تنائجها بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.
اشاد نائب امين الحكومة ،ممثل والي جنوب دارفور أبوالقاسم احمد ادم بالحراك الرياضي الكبير الذي تشهدو محلية عدالفرسان وخاصة منطقة الكرو علي الدورة الرياضية و أوضح أبوالقاسم ان الرياضي تلعب دور مهمآ في عملية رتق النسيج الاجتماعي وقبول الاخر كاشفآ المواهب و تعافي الشعوب والدليل علي ذلك المهرجان الرياضي الكبير بين محليتي قريضة وتلس مما جعل انسان المحليتي بالتعافي الكامل و وجه أبوالقاسم رساله الي كل المحليات ان تهتم بقضايا الشباب وخاصة القضايا الرياضية.
من جانبه اكد وزير التربية والتوجيه عمر آدم عمر وقوفته ودعمه للبرامج التي تخص شريحة الشباب وخاصة المناشط الرياضية حتي تسهم في عملية استقرار الشباب شاكرآ اهالي محلية عدالفرسان ومنطقة الكرو و ام زعيفة علي كرم الضيافة و حفاوة الاستقبال وتبرع عمر تفاضل بمبلغ سخي للدورة الرياضية داعيا اياهم الى نبذ الخلافات وخطاب الكراهية.
الي ذلك ابان وزير الشباب والرياضة عبدالمطلب الساعاتي بمجهودات الشباب موصي الشباب بالتكاتف والتعاون من أجل رتق النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع بالمنطقة متمنيآ ان تكون هناك مشاريع جماعية بأسم مشاريع الشباب مثل المزارع في الأيام القادمة بدعم من حكومة الولاية والجهات الخيرية شاكرآ نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو علي المبادرة الطيبة الذي قام بها تجاه الشباب بتوزيع شاشات مشاهدة لمونديال كأس العالم وقال الساعاتي اتمني تطبيق اللعبة علي ارض الواقع في ولاية جنوب دارفور ومحلياتها المختلفة مثلما فعل نجوم كأس العالم كآشفا عن مشروع السلام لمحليتي قريضة وتلس يوم الجمعة معربا عن سعادته وفرحته بعقول الشباب.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لبلدية نيالا بالإنابة ازرق سيف الدين ريمه ان منطقة الكرو من المناطق الكبيرة التي تشهد امنآ واستقرارآ عبر الدورات الرياضية مشيدآ بشباب منطقة الكرو الذين يسعون الي التعايش السلمي ونبذ العنصرية والجهوية وقال ازرق ريمه ان منطقة الكرو يوجد بها أشخاص ومشايخ ولهم اسهامات كبيرة في تاسيس الوحدة الإدارية واستقرار تام منهم آدم عبدالمكرم، وعلي عطية وعبدالخير عبدالمكرم وقال مثل هذه البرامج والدورات تخلق انسجام ومحبة وإلفة ورضا بين الناس.
وعلي صعيد متصل طالب شباب منطقة الكرو من حكومة الولاية وقطاع الشباب والرياضة والثقافة والإعلام بضرورة الاهتمام بمشاريع الشباب والمشاريع التنموية والخدمية والاجتماعية بمحلية عدالفرسان لا سيما منطقة الكرو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد