صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شكاوى المريخ.. العرض الهزلي يتواصل..!!

2٬829

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

شكاوى المريخ.. العرض الهزلي يتواصل..!!

* يشهد الجميع على تواضع شكل ومظهر فريق الكرة بنادي المريخ، وبالنظر الى التفاصيل او الاسباب سنجد ان الوضع الاداري البائس الذي شارك جل المريخاب في صنعه هو مصد الانكسار الاول..
* ظل المريخ يستند على اسمه وتاريخه لاكثر من عام ويحقق الانتصارات المحلية وينال الالقاب بالطرق السليمة والمضروبة مستندا على واقع بائس.. وعليه كان من الطبيعي ان (يهضم) الجميع قصص السقوط السنوية من الادوار التمهيدية..!
* ثلاث سنوات متتالية وجل شعب المريخ لا يمل الاستسلام التام، والهرولة خلف الاوهام و(قصص الخيال العلمي) التي يتم تأليفها بعناية فائقة، وسريعا ما تنتشر، ويصدقها الجميع، ويدافع عنها بقوة بعيدا عن اي منطق او حياء لو خجل..
* ظل المريخ وللاسف اسيرا لمجموعة او لنقل عصابة يقودها (شيخ منصر) يمارس كل انواع تجارة الوهم مع المساكين الغلابى من المحبين الذين عشقوا الاحمر بتلقائية وكان من الطبيعي ان يستسلموا لكل محاولات دغدغة المشاعر التي يجيدها قادة التشكيل..
* ضعف وتواضع المريخ ظهر من خلال تقسيم الفرق الى اربع مستويات حيث تم وضعه مع اندية المستوى الرابع في التصنيف قبل اجراء القرعة، واذكر انني قد تنبأت بان يتحول المريخ الى (حصالة المجموعة) وقد كان..
* واستنادا على الفوارق الخرافية في كل شئ لم نتعجب من الهزيمة الثلاثية التي حلت بالمريخ في القاهرة امام حامل اللقب الاهلي والتي كان بالامكان ان تتضاعف وتصل الى ارقام قياسية لو لا ستر ربنا..!
* ثم كانت السقطة التي لم يتوقعها احد في الجولة الثانية امام فيتا كلوب الكنغولي برباعية مقابل هدف لتتأكد القاعدة الحمراء معنا، وبشكل عملي، من استحالة تحقيق ما ظل المطبلاتية والارزقية يرددونه ببغائية صباح ومساء كل يوم..!! ************************ حتى بعد التعادل مع سيمبا في الخرطوم، توارى البعض خلف وهمة ان التنزاني الذي هزم الهلال بالرباعية لم يتمكن من هزيمتهم، الى جانب ما حدث من ضجيج اراه قد جاء مفتعلا بخصوص اشراك الثنائي رمضان عجب وبخيت خميس..!!
* بعد التعادل البائس، الذي افرح المريخاب الدخلاء، تحولت البعثة الى دار السلام التنزانية، ومن المفترض ان الادارة الحمراء تعلم تمام العلم بحقيقة ان الكاف قرر زيادة عدد اللاعبين في كشوفات الاندية بالمجموعات تحسبا لانتشار وباء كورونا..!
* ما حدث من تفاصيل في قضية اثبات اصابة ثمانية من لاعبي المريخ بالكرونا يظل مجرد شكوك قابلة للنفي والتأكيد ثم ان هنالك تقارير سودانية اعلنت قبل السفر اصابة خمسة لاعبين من بينهم كرنقو والسماني..!
* وبعيدا عن اي نظرة عاطفية كان لابد لادارة المريخ ان تستدل بما حدث من قبل لفريق الاشانتي كوتوكو الغاني الذي فشل في اصطحاب العدد المطلوب وهو في طريقه الى الخرطوم فتقرر ابعاده، وتم اعتباره مهزوما..!
* ومن هنا وبالاستناد على ما تقدم من احداث تابعناها عمليا وعايشناها بكل تفاصيلها نتأكد من ان كل ما دار وسيدور، وما قيل وسيقال عن قصة الشكوى الوهمية لا ولن يفيد في شئ وسيظل في دائرة الاستهلاك المحلي لان الكاف لا بتعرف رمضان ولا بكري ولا غيرهما..!
* ان ما حدث ويحدث في تفاصيل الشكوى اياها لا ولن يكون سوى سيناريو معاد ومكرر للقصص البائسة القديمة التي لا ولن تفيد بأي شئ وعليه فاننا نتمنى من عقلاء الاحمر التفرغ لما فيه مصلحة الكيان والاجتهاد لما هو آت من تحديات..
* التفكير في حشد العضوية، وتنظيم الصفوف، وتوحيدها خلف كل ما يخدم الكيان، ويساهم في عودته الى اهله، يبقى من الثوابت المشتركة التي تفتح الباب وتقرب الاحمر من استعادة هيبته ومكانته ووضعيته التاريخية التي نسيها العشاق وتلاشت..!! ************************** لقد اهدر المريخ كل الفرص التي كانت متاحة له لتقديم نفسه بالصورة المثالية الممتازة ومسح الشكل القديم الذي ارتبط بسقوطه المتواصل من عتبة التمهيدي لكنه كالعادة فشل وتحولت نعمة العبور لمرحلة المجموعات الى نغمة..!
* الوقت يا سادة لم يعد يحتمل اللهث خلف قصص وحكايات الشكاوى التي ان نجحت في مكان، آخر واحتفل بها من احتفل، لان الوضعية الحالية لا ولن تسمح بذلك العبط وكل ما نتمناه ان يتفرغ الجميع للبناء وتفادي آثار عقوبة الحرمان من التعاقدات..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* سألني صديقي وهو متحفز وقال (حصل شقت ليك طربيزة ساكة ليها زول)..؟! فقلت: (بالحيل شفت)، فانفجر ضاحكا وكاد يسقط على وجهه..!
*تخريمة ثانية:* قال لي عبر الهاتف :(انت ما ثابت كده مالك.. الحاصل عليك شنو)..؟ قلت ليهو: (والله اذا عرف السبب.. بطل العجب) قال لي (العجب ده ياتو فيهم.. رمضان والا فيصل) قلت ليه (لا كوري كوري)..!
*تخريمة ثالثة:* تلقيت اتصالا بعد (احداث العزاء الشهير)، وبعد حوار طويل سألني المتحدث: (انت ما لقيت نظارة في المقابر، لانو عندي واحد فاقد نضارتو من اليوم داك وما شاعر انو فاقدها)..؟!
*حاجة اخيرة:* حسم سيف تيري امره، وقرر الانتقال للهلال.. ذلك شأن يخص اللاعب وحده.. لكن (مين يا ترى من كان وراء تلك الصفقة)..؟!!
*همسة:* تصريحات عديدة مشتولة فرضت نفسها على وسائل التواصل قيل انها لسوداكال.. كتروا العضوية لاختيار الشخص المناسب بدل الهبل ده…!!

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. معز كرمت يقول

    جابت ليها كمان الليله ظرافه وخفه دم

  2. الكيزان يصرخون يقول

    سخفى حااااااااااااااااااااااااقد وبس

  3. صلاح يقول

    * ظل المريخ وللاسف اسيرا لمجموعة او لنقل عصابة يقودها (شيخ منصر) يمارس كل انواع تجارة الوهم مع المساكين الغلابى من المحبين الذين عشقوا الاحمر بتلقائية وكان من الطبيعي ان يستسلموا لكل محاولات دغدغة المشاعر التي يجيدها قادة التشكيل………!!
    كلام سليم وجبت التايهة يا ود كامل، الحاصل في المرخرخ كلو معروف السبب فيهو منو، بس سحر وقوة مخدر الكاهن الأعظم أليخماو لا يستطيع جل المرخرخين المخدرين مقاومته، وكلما حاولوا النهوض والخروج عن طوعه عاد وزاد لهم جرعة المخدر ليعودوا إلي سباتهم العميق مرة أخري…… والله المستعان !!
    بس يا ريت ياود كامل تشرح لينا موضوع التربيزة والنظارة واللطشة بتاعة جنابو، الشمار حارقنا ومستنين تورينا منظر عجاجة رجلين الكاهن أليخماو وهو فاكي البيرك 😆😆😆
    أسي عمك الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي بجيك مارق للردم 😂😂😂

  4. الباقر احمد يقول

    البلوله انا نفسي اعرف انت مشكلتك شنو؟ محمد كامل كل الدنيا عارفه الفواجع التي جعلته يسهر كل الليل ليسب شخص محدد ودوافعه معروفة للكل فهو من سنوات طويلة ترك النقد الرياضي وتفرغ للانتقام من شخص واحد لكن للاسف كل كتاباته ضد الكيان لأن الشخص المقصود لا يمثل الكيان لذلك حدد مظلمتك التي جعلتك كل يوم تنهش في عروض الناس ولا تنسى باكر القبر والله سيسالك ومحمد كامل لن ينزل معك في قبرك بل يوم يتبرأ الذين اتبعوا من الذبن اتبعوا وتتقطع الأسباب وما تفتكر الكلام دا عابر فقط حرف سيهوي بك في وادي عميق في جهنم.

    1. Koko يقول

      هو بالله …تابع ناقص تعيس اسمه بالونه
      هو بالونه و مرض نفسي. الحسد آلحسد مرض يأكل
      بالونه دا سنين في الموقع دا ولا في زمن كان فيه وتر ووتر تلقاه كان في خبر موت ينبح المريخ. المريخ
      خبر عرس برضو ينبح المريخ المريخ
      كان قلت السلام عليكم برصو ينبح المريخ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد