صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صعود فرق المجموعة بيد صنداونز

1٬494
حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
صعود فرق المجموعة بيد صنداونز
× كرر فريق صنداونز الجنوب أفريقي دروسه الكروية لفريق القرن الأهلي المصري، وهزمه هناك في بريتوريا بخمسة أهداف مقابل اثنين، بعد أن حرمه التمتع بالكرة خلال المباراة التي جرت بينهما عصر أمس.
× أقول كرر لأنه ذات الفريق سبق وقبل كم سنة أن ألحق به ذات الهزيمة الخماسية، وظهر فريق الأهلي بالأمس في حالة لا يصدقها من يعرف الأهلي وقدراته والإمكانيات المتوفرة له ، والدعم المعنوي الكبير الذي يجده من سمعته الطاقية، بكل تأكيد ويقين.
× الخماسية التي تلقاها فريق القرن تشير بجلاء أن الكرة الأفريقية ممتثلة في أكبر أنديتها ، ليست بخير ولا عافية، فكيف يظهر فريق القرن بهذا المستوى المتردي والضعيف جدا جدا.
× لم يكن الأهلي بخير وعافية أمام الهلال بأمردمان ولو خت فريق الهلال الرحمن في قلبه، لألحق به هزيمة مساوية لهزيمة أمس ، وحتى عندما لعب أمام القطن الكاميرون الضعيف بالقاهرة ،ورغم فوزه بثلاثية لم يكن مستواه على ما يرام، ولكنه وجد فريسة ميتة فأكلها بلا حياء.
× الرأي عندي هو، أن صعود فرق المجموعة الثانية والمتمثل في فريقي الهلال والأهلي المصري أصبح في يد فريق صنداوز الجنوب أفريقي، وهو الوحيد الذي يستطيع اقتياد من يريده من الفريقين ، ما في ذلك من شك أو جدل.
× فالفريق يمكن له أن يؤدي بقوة وبفريقه الأولي وبنازل الهلال هنا في أمدرمان بقوة وشراسة، وقد يهزمه أو يتعادل معه ، وبالتالي يكون فتح الفرصة عريضة للأهلي، كي يقوم هو بالفوز على القطن ومن بعده الهلال ويصعد رفقة صنداونز.
×وبالمقابل يمكن لصنداونز اصطحاب الهلال معه لدور الثمانية، ويتم ذك بأن لا يهتم الفريق بمقابلة الهلال هنا في أمدرمان كثيرا، ويمكنه أن يلاعب الهلال بالصف الثاني أو الثالث أو تكتيكيا يخرج اللقاء لصالح الهلال، ويحقق الهلال مجموع نقاط تبلغ 12، وهذا رقما لن يدركه الأهلي أبدا أبدا.
× من صالح صنداونز أن يغيب الأهلي المصري عن دور الثمانية، لأن هذا يوسع له فرصة الفوز بالبطولة ، فالأهلي يعتبر رغم ضعفه البائن اليوم، يعتبر هو الأخطر على صنداوز إذا قدر له الصعود من المجموعة برفقته.
×ونحن عندما نقول هذا الحديث نقوله من قراءة المشهد ومطلوباته، وقطعا لا ننسى تقلبات المباريات وما يمكن أن يحدث فيها على أرض الملعب، فيمكن للهلال مثلا تحقيق الفوز على صنداونز هنا في أمدرمان، وباستطاعة الهلال أيضا الفوز على الأهلي بالقاهرة ويصعد بلا مساعدة أو إعانة من آخر.
×والأمر المهم والاهم هو أن الهلال كان قد قام بواجبه وحصد تسع نقاط ثمينة ومهمة من جولاته الأربعة الأولى، وبذلك أصبح مرشحا بقوة لدور الثمانية ، ولا مانع أن يجد الخدمة الضرورية من نتائج خصومه بالمجموعة، كما حدث بعد فوز صنداونز العريض على الأهلي الاسم الكبير.
× خلاصة القول والرأي هو،أوضحت المباريات التي تابعناها أن المرة الأفريقية بها بعض التدني، فالمريخ الذي يعاني التشرد والمشاكل الإدارية استطاع أن يصارع الترجي وبلوزداد والزمالك، رغم الفوارق في كل شيء، وكل المستويات التي تابعناها لم تكن كما كان قبلا في مجوعات الأبطال الأفريقية.
ذهبيـــــــــــــــــات
× نأمل أن يستشعر لاعبو المريخ وجهازهم الفني المسئولية وأن يهتموا بباقي المباريات.
× الفرصة الكبيرة التي أتيحت للهلال بعد فوز صنداونز على الأهلي، نأمل أن تشعل الحماس عند لاعبي الأحمر ويقدمون ما يجعلهم مرشحين لدور الثمانية.
× المريخ يمتلك لاعبين ممتازين ويحتاجون لمدرب شاطر وموفق، نأمل أن يلازم ريكاردو التوفيق فيما تبقى من المجموعة.
× ظهر بالأمس فريق ليفربول بصورة مهزوزة وقبيحة وتلقى هزيمة من الفريق المتذيل برنموث.
× والغريبة أن الفريق لاعب بثلاثة مهاجمين من أعلى مستوى ولم يستطع إحراز أي هدف حتى من ركلة الجزاء.
× يعجز الليفر إصابة مرمى الفريق الطيش رغم سيطرته التامة لمجريات المباراة.
× وزاد الفرعون محمد صلاح الطين بله وهو يشوت البلنتي في الآوت وسط دهشة المتابعين.
× إصرار كلوب على الدفع بالاكسندر أرنود من أكبر الأسباب التي تجعل من النيل من مرمى الفريق سهلا وهينا.
× وأيضا وسط الميدان فيه مشاكل عديدة وعظيمة، فهذه كلها أخطاء مستمرة وواضحة وكلوب يواصل الصمت الحزين.
×عندما تقدم محمد صلاح لينفذ ركلة الجزاء قلت أنه سيضيعها ، وبالفعل أودعها المدرجات في أقبح شكل وصرة تنفيذ لركلة جزاء في الكون.
×هناك لاعبين جيدين بالفريق في هذا الجانب ومنهم هندرسون ومنلنر وغيرهما.
× ولكن يبدو أن صلاح مسيطر وقادر على الألماني.
× الهزيمة عطلت الليفر وجعلت ولوجه الأربعة الكبار يحتاج لحسابات وتدخلات.
الذهبيـــــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، أصبحت المجموعة الثانية مصيرها بيد فريق صنداونز الجنوب أفريقي، وهو صاحب الكلمة فيمن يصعد رفقته.
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. صلاح يقول

    هههههههه ياخ والله إنتوا يا حلامبشة حا تموتوا من الغيظ لو الهلال سيد أسياد البلد أبزرد وزعيمها الأوحد إتأهل لدور الثمانية.!!
    وكل همكم تبخسوا إنتصارات الهلال، ولو غلب صنداونز ٨٠ صفر برضو حا يكون عندكم رأي.!! متين حا تخلوا أحقادكم دي وتصفوا النية ولو مرة واحدة في حياتكم ؟
    إنت بدل ما كاتب ليك عمود كامل عن فرص تأهل الهلال وفر كلامك ده و إتكلم عن فرص حلمبوش المرشوش وهو أولى بغثائك ده.!! ولا خلاص قنعتوا من الصنايعية الجابهم ريكاردو على قول الأستاذ الراقي محمد كامل؟
    ما حا ترتاحوا أبدا طالما جارين وراء الهلال ومتابعة أخباره 😂😂😂
    أعوذ بالله من ده حقد وحسد…..!!

    1. فايت يقول

      فيمكن للهلال مثلا تحقيق الفوز على صنداونز هنا في أمدرمان، وباستطاعة الهلال أيضا الفوز على الأهلي بالقاهرة ويصعد بلا مساعدة أو إعانة من آخر.
      الكلام دا لو كتبه الزول دا بكامل قواه العقلية

      معناه ما في داعي لي كل المقال ابتداءً من عنوان المقال الي اخره
      الزول كيف أصبح صحفي

  2. ابو عبدالرحمن يقول

    أعوذ بالله من شر حاسد إذا حسد

  3. Hajjam يقول

    صدقت ياابو صلاح الحلامبشة كاتلاهم الاحقاد وعقدة الدونية من سيد بلدهم. ولكن نقول ليهم كبير البلد بياكل بيده ولا ينتظر الفتات ولا الاساليب الملتوية وبيع وشراء المباريات مثل الحلامبشة. وان شاء الله غالبين صن داونز في الجوهرة وضاربين الاهلي في القاهرة وذلك ليس بغريب علي سيد البلد والذي اذاق مدلل الكاف العلقم في الماضي مما جعله يرتعب من مواجهة الهلال واستعمل الاساليب الخسيسة لاقصاء الهلال.

  4. صلاح الشريف يقول

    ورد في خواتيم الفقرة الثانية من الزاوية/العمود للكاتب ما يليه: “الدعم المعنوي الكبير الذي يجده من سمعته (الطاقية) بكل تأكيد ويقين”. انتهى. لاحظ لما بين المُزدوجتين: (الطاقية) التي تحمل اسماً واحداً لا ثانيَ له، ما يُعتمر أو يوضع على الرأس بمفردها أو تحت العُمامة كتبها بدلاً عن (الطاغية) التي تأتي عقب مفردة السُمعة!!

  5. ميرغني يقول

    الكاتب قال انا قلت ياخي بتكرر في كلام القنوات المصرية فقط ..انت عبارة عن كربون

  6. هاشم عزالدين يقول

    تلف وترجع لصنداونز يا اخي الهلال قادر هزيمة الصن وان اتي بمسي او غيره . لو تابعت المباراة الاولي الهلال كان أفضل من صاحب الأرض . انتو اختونا نحن بنعرف المطلوب مننا شنو . في شيء حارقك بس مافهمتو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد