صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صقور الجديان تختتم تجاربها الاعدادية مساء اليوم امام النيجر في دبي.. الفرنسي فيلود يدفع بالتشكيلة الاساسية ويتطلع لفوز معنوي قبل السفر للمغرب.. الجالية السودانية تتأهب للمساندة.. ورفاق الشغيل يعلنون الجاهزية الكاملة للقاء المرتقب… اجماع على الفائدة الفنية الكبيرة من اللقاء الأول وتوافق على ضرورة الاستفادة المعنوية اليوم

961

 

دبي ـ محمد كامل سعيد
يخوض منتخبنا الوطني السوداني مساء اليوم الخميس على ملعب نادي شباب الاهلي بدبي تجربته الودية الثانية في معسكره المغلق المقام هذه الايام بدولة الامارات العربية المتحدة وذلك تحت رعاية الاتحاد الاماراتي للكرة.. وسينازل صقور الجديان منتخب النيجر في لقاء مكرر ذلك بعد ما انتهى اللقاء الاول لصالح النيجر بهدفين مقابل هدف.. وسيعمل الجهاز الفني لمنتخب السودان على الفوز وتحقيق المطالب المرتقبة من النواحي النفسية للاعبين قبل مغارتهم من دبي الى المغرب لملاقاة اسود الاطلسي يوم الثاني من الشهر المقبل في استهلالية مشوار التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022..
*الدفع بالتشكيلة الاساسية:*
من المنتظر ان يدفع الجهاز الفني لمنتخب السودان يقيادة الفرنسي فيلود ومساعده خالد بخيت في لقاء اليوم باللاعبين والعناصر الاساسية التي غابت عن الجولة الماضية امام النيجر والتي قصد منها المدير الفني الوقوف على جاهزية العناصر التي ابتعدت عن المشاركة مع انديتها خلال الفترة الاخيرة، هذا من جهة، ومن جهة اخرى اختار فيلود اراحة العناصر الاساسية التي اجتهدت من خلال مشاركاتها المستمرة في مباريات الدوري الممتاز حتى قبل ساعات معدودة من مغادرة البعثة السودانية لمطار الخرطوم قاصدة دبي..
وينتظر ان تضم تشكيلة الصقور في لقاء الليلة كل من علي عبد الله ابو عشرين – (في المرمى) ـ أمير كمال ـ محمد ارنق (في قلب الدفاع)، السمؤال ميرغني ـ فارس عبد الله (على الاطراف)، نصر الدين الشغيل ـ صلاح عادل (في الارتكاز)، امامهم الثلاثي ابو عاقلة ـ وليد الشعلة ـ الجزولي نوح، وفي المقدمة الهجومية هنالك محمد عبد الرحمن.. الى جانب منجد واسحق ـ وشيبوب وحسين الجريف، والمصري ووليد ومحمد الرشيد وضياء الدين ويقية النجوم..
*التمرين الختامي للمنتخب الوطني:*
عقب الخسارة السابقة امام النيجر، واصل منتخب السودان تدريباته، وتمرن في اليوم التالي للقاء على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي، واشتمل المران على تصحيح الاخطاء التي ظهرت خلال التجربة الأولى، حيث اكتفى اللاعبين الذي شاركوا في المباراة الاولى بتدريبات خفيفة، بينما ادى بقية اللاعبين تدريبات قوية وشاقة.. واعقب ذلك اختتم الصقور الاستعداد للقاء الليلة بتدريب قوي يوم أمس الاربعاء، اشتمل على وضع الطريقة المثالية التي سيعتمد عليها المدير الفني في المواجهة، والتي تتطلب قدرا عاليا من التركيز، واللعب الضاغط والسرعة ذلك استنادا على ما اظهره المنتخب النيجري في التجربة الأولى..
*فحص الكورونا في الفندق:*
حرصت السلطات الصحية بامارة دبي على اجراء مسحة مساء أمس الاربعاء على لاعبي المنتخب الى جانب الزملاء الاعلاميين الذين رافقو البعثة وذلك من أجل الاطمئنان على الجميع تطبيقاً للضوابط والاحترازات الصحية حفاظا على سلامتهم.. كما واصل الاتحاد الاماراتي لكرة القدم اتباع نفس الضوابط الصحية التي سبق له تطبيقها في المباراة الاولى، بالنسبة للجماهير، على الرغم من ان تلك الاجراءات انعكست سلبا على عدد الحضور فى مدرجات ستاد نادي النصر الذي احتضن المقابلة الأولى..
*توقعات بارتفاع الحضور الجماهيري للمباراة:*
كان تواضع الحضور الجماهيري في مباراة السودان التجريبية الأولى امام النيجر من الملاحظات المهمة خاصة بعد الزخم الذي سبق وان شهدته مباراة القمة الاخيرة على درع الراحل المقيم الشيخ زايد في العام.2018.. حيث لم يتناسب عدد متابعي لقاء السودان والنيجر مع اهمية اللقاء، ولا درجة الاهتمام الخرافي الذي يتعامل به عشاق الكرة السودانية مع مباريات الاندية والمنتخبات السودانية التي تزور دول الخليج، وبالتحديد الامارات.. ولان السبب المباشر في احجام الجماهير السودانية عن متابعة المقابلة الودية كان يرجع الى تفاصيل فحص الكورونا فان المتابعات تؤكد ان هنالك عدد مقدر من عشاق الساحرة المستديرة اتفقوا على الحضور للقاء اليوم ومتابعته من داخل مدرجات الاستاد.. وكانت هنالك اعداد كبيرة من افراد الجالية السودانية قد حرصوا على التواجد خارج الاستاد حيث قاموا بتحية اللاعبين لحظة خروجهم من الاستاد الى جانب عدد مقدر من المشجعين الذين تابعوا المواجهة من داخل الملعب في المدرجات بعد ما اجتازوا ثوابت الفحص..

*عبد الله الكنزي.. واجهة مشرّفة للسودان في دولة الامارات العربية*
منذ اللحظة الاولى التي اعقبت وصول بعثة منتخب السودان الى امارة دبي، ظل الاستاذ عبد الله الكنزي في حالة تواجد مستمرة مع بعثة المنتخب، يرتّب ويتحرك مشاركا في تذليل كل العقبات، ومساهما في حل كل الاشكاليات التي تظهر وبصورة فورية وعاجلة.. وحقيقة وبعد الجلوس معه والتحدث اليه تأكدنا من انه رجل في قامة سفير للسودان والكرة السودانية حيث يشغل منصب المدير التنفيذي للاتحاد الاماراتي لكرة القدم، وهو عبارة عن دينمو لا يهدأ له بال الاّ بعد ما ينهي كل المهام بالصورة المثالية المطلوبة..
*مهندس الكلاسيكو السوداني في الامارات:*
اقتربنا من الاستاذ عبد الله الكنزي, وبالتحديد عقب حفل التكريم الذي اقامه الاعلام الاماراتي للوفد الاعلامي السوداني المرافق لبعثة المنتخب، ولم يبخل علينا وفاقت عبارات ترحيبه بنا كل تصور واستهل حديثه معنا بالاشارة الى سعادتهم كسودانيين بزيارة منتخب صقور الجديان الى دبي متمنين له التوفيق في مشواره بالتصفيات القارية المؤهلة الى نهائيات مونديال قطر.. وكشف الكنزي ان مثل هذه الزيارات تعتبر بالنسبة لهم في الامارات كالاعياد خاصة وانهم عبرها يلتقون بعدد من الزملاء والاصدقاء والاهل والمعارف..
وكشف الكنزي بكل تواضع عن ان فكرة اقامة كلاسيكو للكرة السودانية في دولة الامارات عام 2018 كانت نابعة منه شخصياً مشيدا بنجاح الفكرة وتحقيقها لكل اهدافها المباشرة وغير المباشرة متمنيا تكرارها في اقرب فرصة..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد