صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عانى في تحقيق الانتصار .. الهلال يعبر “مطب” حيدوب بثلاثية

340

كورة سودانية

حافظ الهلال على صدارته للترتيب العام لمسابقة الدوري الممتاز وحقق فوزاً صعباً على حيدوب النهود بثلاثة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان لحساب الاسبوع الثالث عشر للمسابقة ، ويدين الهلال في انتصاره الغالي للثلاثي وليد الشعلة وجون مانو واطهر الطاهر الذين احرزوا الاهداف الثلاثة في الدقائق (15 و29 و67 )  بينما احرز هدفي حيدوب احمد مارتن واحمد عيسى في الدقيقتين 67 و88 ..ليرتفع الهلال برصيده الى 30 نقطة في الصدارة وبقي حيدوب عند 18 نقطة في المركز الثالث والفوز يعتبر العاشر توالياً للهلال في الدوري الممتاز منذ العام 2008م.. بدأت المباراة بسرعة من الفريقين وكان الهلال المبادر بالهجوم لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الفريق الضيف..وارتكب دفاع الهلال مخالفة في الدقيقة الخامسة بالقرب من منطقة الجزاء تحولت لهجمة ضاغطة لحيدوب ابعدها دفاع الهلال لتتحول الى مرتدة ابعدها دفاع حيدوب الى التماس..وفي الدقيقة 11 ارتكب دفاع حيدوب ركلة جزاء نفذها مكابي ليليبو ابعدها الحارس الى ركلة ركنية ، وفي الدقيقة 15 تمكن وليد الشعلة من وضع الهلال في المقدمة باحرازه الهدف الاول في المباراة من خلال متابعته لرمية التماس التي نفذها اطهر الطاهر وقابلها جون مانو برأسية ساقطة ليخطفها وليد الشعلة من  امام المدافع صابر عطرون.. وفي مطلع  الدقيقة 29 تمكن جون مانو من تعزيز تقدم الهلال باحرازه الهدف الثاني مستفيداً من تمريرة مكابي ليليبو في عمق الدفاع وقام مانو بالتمويه ووضع الكرة ارضية زاحفة على يمين الحارس..لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين وفي الشوط الثاني سعى لاعبو حيدوب للعودة الى اجواء المباراة  وفي الدقيقة 68 تمكن اطهر الطاهر من اضافة الهدف الثالث للهلال من تهديفة قوية استقرت في سقف المرمى،  وارتكب دفاع الهلال مخالفة نال على اثرها سالمون بانغا ورقة صفراء نفذت في الدقيقة76   احرز منها احمد مارتن هدفاً رائعاً من الركلة المباشرة معلناً تقليص الفارق لصالح حيدوب من كرة باغتت الحارس اسحاق ادم.. وفي الدقيقة 88 تمكن اللاعب احمد عيسى من تقليص الفارق لحيدوب مستفيدا من هفوة فيكتور نانيكي في ابعاد الكرة ليضعها عيسى في المرمى معلناً ميلاد الهدف الثاني للفريق الكردفاني.. وفي الدقيقة قبل الاخيرة من عمر المباراة كاد احمد عيسى ان يدرك التعادل لحيدوب بعد ان راوغ حارس مرمى الهلال اسحاق ادم وعند لحظة وضعه للكرة استبسل سالمون بانغا وابعد الكرة في اللحظة الاخيرة وحافظ على انتصار فريقه ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الهلال على حيدوب بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

بداية سريعة

دفع المدير الفني للهلال ، الكنغولي فلوران ايبينجي في بداية المباراة بقائمة ضمت كل من اسحاق آدم  في حراسة المرمى، سالمون بانغا، فيكتور نانكي  فيدينهو، فارس عبد الله،و أطهر الطاهر في خط الدفاع ، صلاح عادل، والي الدين  خضربوغبا، وعبد الرؤوف يعقوب في خط الوسط، والثلاثي مكابي ليليبو ، جون مانو ووليد الشعلة في خط المقدمة الهجومية ..ومن ثم بدأت المباراة بسرعة من الفريقين وكان الهلال المبادر بالهجوم لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الفريق الضيف..وارتكب دفاع الهلال مخالفة في الدقيقة الخامسة بالقرب من منطقة الجزاء تحولت لهجمة ضاغطة لحيدوب ابعدها دفاع الهلال لتتحول الى مرتدة ابعدها دفاع حيدوب الى التماس.

 ليليبو يهدر ركلة جزاء

توغل عبد الرؤوف يعقوب بالكرة الى داخل منطقة الجزاء ابعدها الدفاع لتصل الى عبد الرؤوف مجددا الذي ارسل عرضية ارتطمت بيد المدافع يوسف ابو ستة ليحتسبها الحكم محمد سليمان “ككو” ركلة جزاء للهلال تقدم لها الكنغولي مكابي ليليبو ليبعدها الحارس عبد الباسط عمر الى ركنية في الدقيقة 11، نفذت ليبعدها الدفاع الى خارج مناطق الخطورة ..وتحولت الى مرتدة شرسة لحيدوب ابعدها دفاع الهلال .

الشعلة يحرز الاول

وفي الدقيقة 15 تمكن وليد الشعلة من وضع الهلال في المقدمة باحرازه الهدف الاول في المباراة من خلال متابعته لرمية التماس التي نفذها اطهر الطاهر وقابلها جون مانو برأسية ساقطة ليخطفها وليد الشعلة من  امام المدافع صابر عطرون، وبعد الهدف بدقيقة واحدة وجد عبد الرؤوف فرصة  سهلة لتعزيز تقدم الهلال الا انه لعب الكرة في خارج المرمى..وقاد الهلال هجمة سريعة عن طريق وليد الشعلة على الرواق الايسر ابعدها الدفاع الى ركلة ركنية استلمها حارس المرمى عبد الباسط عمر ، وارتكب صلاح عادل مخالفة مع صهيب الثعلب بالقرب من منطقة الجزاء نفذها ابراهيم كولينا لترتد من جدار الصد  وتحولت الى هجمة للهلال ابعدها دفاع حيدوب.. وفي الدقيقة 21، وجد جون مانو فرصة لتعزيز تقدم الهلال بعد التمريرة التي تلقاها من وليد الشعلة ليبعدها الدفاع ال ركلة ركنية نفذها عبد الرؤوف قابلها وليد الشعلة بتهديفة قوية من خارج منطقة الجزاء عادت من القائم الايسر لحارس مرمى حيدوب عبد الباسط عمر ، وارتكب دفاع الهلال مخالفة على مشارف منطقة الجزاء نفذت بقوة من جلال السيد احتضنها اسحاق ادم حارس مرمى الهلال ، وابعد دفاع حيدوب احدى الهجمات التي قادها عبد الرؤوف الى خارج مناطق الخطورة مع مطالبة من لاعبي الهلال بركلة ركنية.

مانو يضيف الثاني

وفي مطلع  الدقيقة 29 تمكن جون مانو من تعزيز تقدم الهلال باحرازه الهدف الثاني مستفيداً من تمريرة مكابي ليليبو في عمق الدفاع وقام مانو بالتمويه ووضع الكرة ارضية زاحفة على يمين حارس مرمى حيدوب عبد الباسط عمر ..وبعد الهدف سيطر لاعبو الهلال على مجريات المباراة ووضعوا حيدوب تحت حصار هجومي من العمق وطرفي الملعب لتنتهي الهجمة بحالة تسلل على اطهر الطاهر .. وفي الدقيقة 34 ومن سلسلة من التمريرات الهلالية وصلت الكرة الى ليليبو الذي اطلق تهديفة قوية من مشارف منطقة الجزاء ابعدها حارس مرمى حيدوب بصعوبة الى ركنية انتهت في يد الحارس ..وارسل وليد الشعلة عرضية نموذجية لجون مانو الذي اطلق تهديفة رأسية  استلمها الحارس في الدقيقة 36..واطلق اطهر تهديفة قوية مرت على يسار الحارس في الدقيقة 38.

اسحاق ينقذ مرماه 

وتوغل باولينو بالكرة على حدود منطقة الجزاء الا ان عبد الرؤوف  يعقوب عاد لاداء الواجب الدفاعي وقام بابعاد الكرة من امامه..وفي مطلع الدقيقة 42 واجه صهيب الثعلب حارس مرمى الهلال اسحاق ادم الا انه سدد الكرة ليتصدى لها اسحاق وينقذ مرماه من هدف محقق ..واضاف الحكم دقيقة واحدة كوقت مكمل لعمر الحصة الاولى خلالها كاد الهلال ان يضيف الهدف الثالث لتضيع الفرصة بغرابة ليبعدها الدفاع الكردفاني الى خارج مناطق الخطورة اعلن بعدها الحكم سليمان محمد سليمان عن نهاية الشوط الاول بتقدم الهلال على حيدوب النهود بهدفين نظيفين.

تبديلات نواي

ومع انطلاقة الشوط الثاني اجرى حبيب الله نواي تبديلين بدخول احمد عيسى وعادل الفجر لتنشيط الاداء العام للفريق واطلق مكابي ليليبو تهديفة قوية  في الدقيقة 49 علت العارضة بقليل وارتكب دفاع حيدوب مخالفة مع وليد الشعلة نفذها عبد الرؤوف مباشرة في المرمى استلمها الحارس عبد الباسط عمر ، وارتكب صلاح عادل مخالفة مع ابراهيم كولينا نال على اثرها الورقة الصفراء..واطلق جلال السيد تهديفة ارضية قوية كاد ان يصل اليها احمد عيسى الا انها مرت الى ركلة مرمى في الدقيقة 57..وفي الدقيقة 60 ارسل مدافع حيدوب تمريرة طولية  خرج لها اسحاق ادم واستلمها قبل ان تشكل خطورة على مرماه .. وارسل عبد الرؤوف عرضية ابعدها المدافع الى ركلة ركنية انتهت بركلة مرمى لصالح حيدوب ..وتحرر لاعبو حيدوب من اسلوبهم الدفاعي وقادوا العديد من الهجمات التي تعامل معها دفاع الهلال بالشكل المطلوب وابعدها بمبدأ السلامة الى خارج مناطق الخطورة ..

أطهر يحرز الثالث

وفي الدقيقة 68 تمكن اطهر الطاهر من اضافة الهدف الثالث للهلال من تهديفة قوية استقرت في اعلى سقف المرمى ليحتفل لاعبو الهلال بالاشارة الى احداث الكنغو  وهو الهدف الاول لاطهر الطاهر مع الهلال منذ عودته من رحلته الاحترافية بنادي سموحة المصري.. و اجرى المدير الفني للهلال فلوران ايبينجي تبديلين بخروج جون مانو ووليد الشعلة ودخول الغامبي الشاب لامين جارجو وياسر مزمل ، ومن تمريرة     مكابي ليليبو وجد ياسر مزمل نفسه في مواجهة تامة مع حارس المرمى الذي ارتمى عليها وانقذ مرماه من هدف محقق في مطلع الدقيقة 71، واجرى فلوران تبديلين بخروج عبد الرؤوف صلاح عادل  ودخول اجاجون ومحمد المنذر.

حيدوب يقلص 

وارتكب دفاع الهلال مخالفة نال على اثرها سالمون بانغا ورقة صفراء نفذت في الدقيقة76  احرز منها احمد مارتن هدفاً رائعاً من الركلة المباشرة معلناً تقليص الفارق لصالح حيدوب من كرة باغتت الحارس اسحاق ادم.. وفي مطلع الدقيقة 80 ، ارتكب دفاع الهلال مخالفة على حدود منطقة الجزاء نفذها احمد مارتن علت العارضة بقليل ..وكاد حارس حيدوب ان يكلف فريقه هدفا عندما ضغط عليه لامين جارجو ليفتك الكرة منه الا انها هربت الى خارج الملعب وتحولت الى ركلة مرمى

حيدوب يضغط بالثاني

وفي الدقيقة 88 تمكن اللاعب احمد عيسى من تقليص الفارق لحيدوب مستفيدا من هفوة فيكتور نانيكي في ابعاد الكرة ليضعها عيسى في المرمى معلناً ميلاد الهدف الثاني للفريق الكردفاني.. واجرى فلوران تبديلاً بخروج مكابي ليليبو ودخول ابو عاقلة عبد الله لتأمين النتيجة واهدر محمد المنذر فرصة ثمينة بعد ان اطلق تهديفة قوية من تمريرة اجاجون لتضيع الكرة بغرابة واضاف الحكم اربع دقائق وقت  مكمل لعمر المباراة.

بانغا ينقذ الهلال من التعادل

وفي الدقيقة قبل الاخيرة من عمر المباراة كاد احمد عيسى ان يدرك التعادل لحيدوب بعد ان راوغ حارس مرمى الهلال اسحاق ادم وعند لحظة وضعه للكرة استبسل سالمون بانغا وابعد الكرة في اللحظة الاخيرة وحافظ على انتصار فريقه ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الهلال على حيدوب بثلاثة اهداف مقابل هدفين رافعاً رصيده الى 30 نقطة في الصدارة وبقي حيدوب عند 18 نقطة في المركز الثالث.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد