صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عثرات مجلس المريخ الجديد..!!

992

زووم

ابوعاقلة اناسا

عثرات مجلس المريخ الجديد..!!

* ما يحدث من تهاتر وتراشق بين عضوي مجلس المريخ أعتبره إستخفاف صريح وصارخ بإرادة الجماهير التي جاءت بهم بعد عناء ومجاهدات إستمرت طويلاً، وكذلك هو إغتيال علني لأحلام هذه الجماهير التي فجعت في مريخها وهو يتعرض للإهانة على أيام سوداكال، وعلقت الآمال على هذا المجلس ليعيد الأمور إلى نصابها ويرتب ما تبعثر من تأريخ هذا الكيان، وما يحدث يدل على أنهم أقل قامة من هذه المسؤولية ولا يستحقون ثقة الجماهير فيهم..

لم تمر على الجمعية العمومية سوى أيام، ومازال الموقف ضبابياً، وبحاجة إلى التسامي فوق الصغائر وتقديم التضحيات من إجل مريخ مستقر.. ولسيادة لغة أخرى أكثر تحضراً ومواكبة من أساليب التصفيات المعنوية ومؤامرات الضرب تحت الحزام.. وهي معارك دفع ثمنها المريخ باهظاً..
هذا المجلس صعد على سدة مسؤوليته في تأريخ دقيق وحساس لا يحتمل الصراعات والمشاحنات، وتنتظره مسؤوليات جسام في إعادة صياغة الأوضاع وأعادة البريق والهيبة، وإذا كان هنالك عضو لا يستوعب ذلك فعليه ألا يتسبب في تعكير المزاج المريخي العام وأن يكون شجاعاً ويبادر بالتنحي وإتاحة الفرصة لمن لهم القدرة على العطاء.. فحواء المريخ ولود..!
* من قبل دفع جمال الوالي ثمن صراعات مريخية موروثة بين كيانات وجماعات هلامية طويلة اللسان وقليلة الإحسان، ويجب على جماهير المريخ أن تكون واعية في هذه المرة، ولا تسمح بهذه الصراعات التي تهدر مقدرات النادي وتضيع إمكانياته في اللاشيء.. صحيح هنالك رئيس يخوض التجربة للمرة الأولى، ومن حقه أن يبدأ مشواره مع النادي في أجواء صحية بعيداً عن المشاحنات والصراعات ومحاولات الإستحواذ والإقصاء التي يبذلها البعض..
* كنت على ثقة أن تشكيلة هذا المجلس تضم الكثير من نمور الورق، وأن الأيام كفيلة بكشفها، والفرصة أيضاً أمامها لتثبت جدارتها وتكذب التوقعات وأن موعد الإنتقادات لم تحن بعد، ولكن.. يبدو أن الأحداث تسير على عجل.. وأنهم أكثر إستعجالاً لكشف أوراقهم بحوارات صحفية لا قيمة لها في هذا التوقيت، وبتبادل القصف والهجوم وبالكاد قد تقابلوا لمرة واحدة في تأريخهم.
* وكنت أعتقد أن المصداقية هي العنوان الأبرز لأي شخصية تريد أن تتقدم للعمل في مجتمع المريخ، ولكنني كنت مخطئاً.. أو قل لم أكن دقيقاً.. فهذه المصداقية ستكون مثل لبن الطير في المريخ على مايبدو في الحقبة القادمة… بدليل أن المجلس في أول أيامه، ومازالت معالجات شرعيته تجري في الكواليس مورط في إلتزامات مالية وتبرعات خنفشارية أعلنها أعضاءه في لحظات وبصورة إندفاعية بدون علم الرئيس أو أي تنسيق، فأصبحت إلتزاماً مسجلاً بإسم المريخ، وعلى سبيل المثال، تبرع النادي لشقيقه مريخ الأبيض وأهلي مروي وهلال المناقل والحوافز الدولارية وإلتزامات اللاعبين، وكثير من المعاملات التي أصابت المصداقية في مقتل، خاصة مع لاعبي الفريق.. والأمر ليس بالسهل حتى نتجاوزه.. فالنار من مستصغر الشرر..
* نأمل أن يرتب مجلسنا الجديد شؤونه بشيء من التركيز، إرتقاءً للمسؤولية التي أوكلت إليه، والثقة التي منحت له، ومراعاة للجماهير التي احتشدت لصناعة التغيير في جمعية الموردة التأريخية.
* أعتبرها بداية غير موفقة لمجلس المريخ، وتقديرات غير سليمة لبعض أعضاءه الباحثين عن النفوذ في نادٍ فقد الكثير من هيبته بسبب الصراعات والمشاحنات وتفرغ رموزه لذلك على حساب العطاء والإنجاز.. ونأمل أن يكون هنالك جرد حساب داخلي يهدف لسد الثغرات وتقوية البنيان قبل فوات الأوان..!!
حواشي
* من مشاكل المريخ الأزلية أن مجالسه لا تلتزم المؤسسية.. يدخل المجلس خمسة عشرة عضواً يتحولوا مع مرور الزمن إلى مشجعين وحواريين حول الرئيس الثري… لا يقدرون على العمل والإبداع، ولا يتركونه يعمل في جو صحي ومعافى..!
* ود الجزيرة تحدث في حواره مع ريمونتادا متقمصاً دور رئيس القطاع الرياضي، وتحدث في شؤون تعتبر من الناحية المؤسسية من إختصاصات شخص آخر..!!
* في المريخ ملفات كثيرة لن يستطيع مجلس الإدارة لوحده تغطيتها بدون الإستعانة بلجان تستوعب كفاءات ومقدرات الأمة المريخية.
* الإستعانة بمن هو متاح أول الخطوات نحو الفشل، والصحيح أن نبحث وننقب عن كوادر حقيقية قادرة على الإبداع والإبتكار…. يعني كفاءات تملك إمكانيات الإضافة.. والمجاملات هنا لا تفيد.. وصديقي وصديقك وزولي وزولك لن تفيد عندما يمر الزمن بلاعمل وإنجاز..!!
* طالما اخترنا طريق الديمقراطية فذلك يعني أن نوسع مواعين الرأي الآخر.. وأن نتهيأ للجمعيات العمومية السنوية التي يمارس من خلالها جمهور النادي أدواره الرقابية..!!
* إذا كانت لسوداكال (ميزة) في سنواته الأربعة، فهي إلتزامه بحوافز ومرتبات اللاعبين الوطنيين في وقتها، حتى أنه تفوق في ذلك على الهلال، وكان لاعب المريخ في عهده يحصل على حافز مباراته فوراً أو في اليوم التالي مباشرة، والمرتبات تصرف أولاً بأول أيضاً… ولولا ذلك لما تحمل اللاعبون بقية الأوضاع.
* سيتصدى أحد المغتربين لهذه الفقرة ويتهمني بالكذب طبعاً… ولكنها حقيقة يجب أن نعترف بها ونثبتها كميزة مهمة إذا أردنا إن نكسب اللاعبين… حقوقهم أولاً بأول قبل محاسبتهم..
* الإداري الذي يشتهر بالكذب أمام اللاعبين يسقط كل يوم درجة حتى يستقر تماماً في القاع النتن… وما طار طائر وارتفع… إلا كما طار وقع..!!
* قرأت خبراً عن قيادي في مجلس المريخ قيل أنه جمد نشاطه.تحغظاً.. (زعل أم العروس).. الصحيح أن يخرج للعلن ويقدم إستقالته ويسببها ليترك التقييم للجماهير.. وإن كان على حق إنصفه الناس… فمن العار أن تموت جباناً..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد