صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عزوف الجماهير ..علامة فارقة في الممتاز ..!!

1٬518

عزوف الجماهير ..علامة فارقة في الممتاز ..!!

 

تقرير كورة سودانية : ادريس كسلاوي

 

اسبوعيين فقط .. ويسدل الستار علي منافسة الدوري الممتاز لموسم ٢٠٢١_٢٠٢٢ هذا الموسم الاستثنائي الذي تبدلت عليه نظام المنافسة في التوزيع ما بين المدن الاربعة في الدورة الاولي .. والاستقرار بملاعب الخرطوم في الدورة الثانية ( التجمع ) ..حيث شكل عزوف الجماهيري عن حضور المباريات العلامة الفارقة للمنافسة ( الأولي ) التي ظلت تحتفظ وتحظي لعدة سنوات باهتماما كبيرا ومتابعة واسعة من قبل الاوساط الرياضية وبالاخص الاتحاد السوداني للكرة التي اخذ يولي لها رعاية خاصة باعتبارها البطولة الاكبر في البلاد ..

 

(١)

 

.. عزوف الجماهير عن متابعة منافسة الدوري الممتاز وحضور المباريات بلا شك شكلت هاجسا كبيرا لدي الاندية الرياضية حيث تلاحظ ان هناك تناقصا ملحوظا في تردد الجماهير للاستادات لمشاهدة المباريات لمؤازرة ومساندة انديتها ولم تنحصر الظاهرة في اندية الممتاز الاخري فقط…. ولكن تركزت بشكل مباشر نحو المباريات التي يشارك فيها احد طرفي القمة ..

ومن غير المعتاد ان تشهد مباريات احد فريقي القمه في الدوري الممتاز هذا الاقبال الضعيف من الجماهير ..وهذه الوقائع تركت الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام عند اداري الاندية وقيادات اتحاد الكرة السوداني  ..!!

 

(٢)

 

.. لعل بكل تاكيد هناك العديد من الاسباب والدوافع التي جعلت عزوف الجماهير عن حضور مباريات الدوري الممتاز وابرز تلك الاسباب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع تكاليف حضور المباريات مما اصبحت تشكل عائقا كبيرا امام الجماهير الذين احجموا عن مشاهدة المباريات بالاستاد والاتجاه الي مشاهدتها عبر التلفاز او الاستماع اليها عبر المذياع ..

 

(٣)

 

من جانبه ارجع المحلل الرياضي الهادي ادم اسباب عزوف الجماهير لعدة اسباب وقال : اعتقد ان عزوف  الجمهور من الحضور ومشاهده لمباريات الدوري الممتاز يرجع لأسباب عديده منها الاقتصادي ومنها السياسي ومنها ظروف الحياه وضنك العيش وأحسب ان احد أسباب العزوف ان الدوره الأولى للممتاز كانت بدون جمهور حيث لم يكن القرار واضحا من قبل الاتحاد تجاه مسالة الجمهور ولكن في الدوره الثانيه لمنافسة الدوري الممتاز بعد قرار التجميع تم فتح الباب أمام الجمهور وكان معظم الجماهير متردده في الحضور ولكن بعد منتصف الدوره الثانيه شهدت المباريات دخول ومتابعه قويه من داخل الاستادات

ويري ادم ان نتائج بعض الفرق كانت سببا في عزوف  الجماهير عن الاستادات وأيضا ربما هناك ظرف آخر ارتفاع قيمة التذكره لدخول المباريات عموما وخاصة مباريات القمه هي الأكثر حضورا للمشاهده وفي الجزء الأخير من هذا الموسم شهدنا قوافل مسانده تأتي من عطبره لمؤازرة ودعم فريق الأمل في منظر ومشهد جميل ومثالي ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد