صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عقوبات خفيفة يجب الا تُفقدنا التركيز.. !

575

افياء
ايمن كبوش
عقوبات خفيفة يجب الا تُفقدنا التركيز.. !

# كما تابعنا وخبزنا وعجنا فقد تسلم المكتب التنفيذي لنادي الهلال.. عبر بريده الالكتروني اول امس.. العقوبات الصادرة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) في مواجهة نادي الهلال.. بناء على تقارير ممثليه الذين اشرفوا على قيادة مباراته امام الاهلي المصري.. العقوبات في ظني خفيفة وليست ذات اثر مباشر في مسيرة الفريق خصوصا قرار حرمان الفريق من جماهيره في أربع مباريات افريقية.. ولكن الاثر الحقيقي في عدم زيادة العدد المسموح به لدخول المباريات المقبلة عن 30 فردا في كل مباراة منها 10 أفراد للهلال ومثلها للفريق الضيف وكذلك اتحاد الكرة السوداني.. كما فرض الكاف غرامة 10 الف دولار على الدكتور (عوض الجعلي) وإيقافه لاربع مباريات وغرامة مالية اخرى مبلغ 20 الف دولار على نادي الهلال بسبب ما حدث في مران الاهلي ورمي الشماريخ… هذه عقوبات متوقعة وتتناسب مع ما جرى من احداث وليس فيها جديد.. لذلك نقولها بصريح العبارة لا ينبغي ان تلهي هذه العقوبات نادي الهلال عن خططه الحالية الرامية لتخطي دور المجموعات على حساب الاهلي الذي يبحث الان عن كفوف الراحة من خارج الملعب ولا يعجزه ايجاد خطط بديلة تقوده الى ما يريد.
# الهلال الرسمي ليس في مقدوره ان يفعل شيئا او يمضي في غير الطريق الذي سلكه الدكتور حسن علي عيسى.. الأمين العام لنادي الهلال.. وهو الذي اكد صدور عُقوبات وغرامات مالية تجاه الهلال من “كاف”.. وكشف كذلك التفاصيل المذكورة اعلاه وقال بان ناديه شرع فعليا في تقديم استئناف.
# اعود واقول ان انشغال الهلال بورجغة تفنيد هذه العقوبات التي لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به.. لن يخدم مشروع الهلال في شيء، لذلك لابد من الترفع والطناش ومقاطعة متابعة كل البرامج الكلامية المعنونة ب(ما تطلبه قروبات الواتساب) وهي قروبات ليست لها شغلة ولا مشغلة تخدم نادي الهلال.. ولكنها تريد فقط ان يعلن المجلس الحرب على الاتحاد الافريقي.. ! ولا ادري كيف لنادٍ ان يحارب اتحاده الذي ينظم له منافساته.. ؟! ليس بمقدور الهلال ان يشعل حربا على احد.. ولكن في استطاعته ان يرفض المشاركة في منافسات الكاف.. او استئناف قراراته، اما غير ذلك فهي مجرد (ونسة وكلام واتساب) صادرة من جهات لا تقدم شيئا لمسيرة الهلال.. ان لم تكن مشاركة بشكل او بآخر في بعض الخراب الذي يدفع فواتيره نادي الهلال.. ما نقوله عن مجلس الهلال المفترى عليه.. نحدّث به عن الاتحاد السوداني لكرة القدم وهو الذي يجد حقه من التقريع والشتيمة من بعض المرضى النفسيين والعجزة وهم يطالبونه بتجهيز المنجنيق والزجاجات الحارقة ومن ثم مهاجمة مكاتب الاتحاد الافريقي بالقاهرة حتى يعود حق الهلال السليب.. وبالعدم عليه الانخراط في حرب كلامية تبدأ باصدار بيان تنديد وشجب واستنكار ضد الكاف وضد الجنوب افريقي الذي يرأس الكاف وعلى اتحادات الشمال الافريقي التي تحكم السيطرة على مفاصل كرة القدم الافريقية وبطولاتها.. ثم تمضي الحملات ومسيرات الشجب الى مقر الامم المتحدة لتقديم خطاب تهديد للبعثة الاممية في السودان وضد فولكر والعسكر.. ولكن قبل ان نفعل كل ذلك ونرقص رقصة الهياج دعونا نسأل: هل ما يجري حاليا يعيد النقاط لرصيد الاهلي المصري ؟! طبعا لا.. !! ولكنه يهدد نقاطنا بطرف القطن الكاميروني.. وصنداونز الجنوب افريقي.. اذن دعوا عنكم جميعا الفارغة والمقدودة وارموا قدام واشغلوا انفسكم بما يشغل الجماهير.. لا انتم مجلس ادارة.. ولا انتم (نفير) الاستئناف لدى الكاف.. !

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ديفد يقول

    وفيت وكفيت ..احنا مشكلتنا كدة ..جماهير..مرة نلبس ثوب المدرب وننتظر وما نلبس توب الاداريين وننتظر ومرة نلبس توب اللاعبين..ومرة نمثل كقانونيين..مامضيع الكرة السودانية الا التنظير..لو كل شخص ادي دورو في المكان المخصص ليه مزبوط..ماكان دا حالنا..خالي بطولات أندية ومنتديات..وخالي حتي خارج الرياض..ما اقعد السودان ياصديقتي الكاتب المهذب سوي تنظير شعبنا المحترم..الله يصلح حال السودان من جميع نواحيها قبل الرياضة حتي ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد