صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

على ذمة الصحافة المغربية..الكنغولي “ديوميرسي أمالي” لاعباً للهلال

4٬420

كورة سودانية

يواصل الهلال عملية تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت الاثنين ، حيث يخطط النادي الازرق لترميم صفوفه بصفقات نوعية تعينه على المضي قدماً في موسمه الجاري الذي يجابه من خلاله عديد التحديات على المستويين المحلي والقاري لجهة ان الازرق وضع هدفاً عند تعاقده مع الكنغولي فلوران ايبينجي وهو عبور مرحلة المجموعات التي استعصت على الفريق لسنوات ماضية لم يفلح خلالها الهلال في تجاوز عتبة المجموعات والمرور الى الادوار المتقدمة من البطولة الاولى بالقارة الافريقية ،  وعند انتصاف الموسم التنافسي الجاري وضحت رغبة الهلال في تعزيز دفاعاته في منطقة قلب الدفاع بلاعب او لاعبين اثنين ليسهما مع المدافعين الوطنيين في حماية العرين الازرق خاصة وان الفريق مقبل على خوض معارك قوية خاصة على صعيد مجموعات ابطال افريقيا لنزال ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي والاهلي المصري والقطن الكاميروني في المنافسة التي ستنطلق في فبراير المقبل، وفي سبيل سعيه لترميم الدفاعات اتجه الهلال الى شمال افريقيا وتحديداً الى المملكة المغربية خاطباً لود مدافع فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي ، الكنغولي العملاق ديوميرسي أمالي موكوكو، صاحب الـ24 عاماً والذي يقدم مستويات فنية رائعة رفقة فريقه في دوري الرابطة المحترفة بالمغرب لتعويض الثنائي الكاميروني سالمون بانغا والانجولي فيكتور نانيكي فيدينهو اللذين لم يقدما ما يقنع الكنغولي فلوران ايبينجي بالاعتماد عليهما في الفترة المقبلة خاصة الكاميروني سالمون بانغا الذي سيدخل النادي في صفقة مع ناديه السابق من اجل اعارته لمدة عام واحد حتى يتمكن الهلال من التعاقد مع الكنغولي موكوكو ، حيث كشفت صحيفة الصباح المغربية الصادرة صباح يوم امس الثلاثاء ان نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي يرغب في اجراء صفقة تبادلية مع الهلال وبحسب الصحيفة فإن ادارة النادي المغربي ترغب في اكمال صفقة اعارة الكاميروني سالمون بانغا لاعب الهلال مقابل تسريح المدافع الكنغولي ديوميرسي أمالي موكوكو للهلال حيث ينتهي عقد اللاعب في منتصف العام الجاري خاصة وان النادي المغربي يخشى رحيل اللاعب بالمجان عند انتهاء عقده.

صفقة تبادلية 

كشفت صحيفة (الصباح) المغربية ان نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي يرغب في إجراء صفقة تبادلية مع الهلال.. وبحسب ما نقلته الصحيفة فان إدارة النادي الجديدي ترغب في إكمال صفقة إعارة الكاميروني سالمون بانغا من الهلال، مقابل تسريح المدافع الكونغولي ديوميرسي أمالي لاعب الفريق المغربي.. وينتهي عقد أمالي منتصف العام الجاري، ويسعى فريق “الدفاع” لعدم رحيله مجانًا خلال الصيف.. ويبلغ أمالي من العمر (24) عامًا، وسبق له اللعب لفريق فيتا كلوب الكونغولي تحت قيادة المدرب (فلوران إيبينجي)، المدير الفني للهلال، قبل أن ينتقل لـ(موتيما بمبي) ومنه إلى الدفاع الجديدي.. ويملك اللاعب في رصيده (18) مباراة دولية مع منتخب الكونغو الديمقراطية، وتبلغ قيمته السوقية في بورصة اللاعبين بحسب موقع (ترانسفير ماركت) 700 الف دولار.

ايبينجي على دراية بـ” موكوكو”

سبق للمدير الفني للهلال ، الكنغولي فلوران ايبينجي الاشراف على المدافع ديوميرسي أمالي موكوكو عندما كان يلعب لنادي فيتا كلوب الكنغولي قبل ان ينتقل الى موتيما بيمبي الذي انتقل منه الى الدفاع الحسني الجديدي وهو ما يعزز من فرضية ان تسجيلات الهلال الحالية فنية ومسؤول عنها فلوران ايبينجي الذي اوصى خلال تقريره للقطاع الرياضي بالتعاقد مع مدافع حدده بالاسم وهو ما يؤكد السرية الكبيرة التي تحيط بملف الاحلال والابدال بالهلال التي تسير وفق ما هو مخطط له من قبل فلوران والقطاع الرياضي بالنادي.

مارسيليا يطلب “أمالي”

كان اللاعب ديوميرسي أمالي موكوكو محور اهتمام نادي اولمبيك مارسيليا الفرنسي في الموسم التنافسي الماضي حيث تناولت وسائل الاعلام المغربية خبر اهتمام النادي الفرنسي بالمدافع الكنغولي وكتبت :” أكدت مصادر مقربة من الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، أن المفاوضات بين مسؤولي الفريق ونظرائهم من مارسيليا الفرنسي، حول انتقال الكونغولي موكوكو أمالي، قطعت أشواطا هامة. وأضافت المصادر أن مسؤولي الفريق الفرنسي اقتنعوا بأداء مدافع منتخب الكونغو، البالغ من العمر 23 سنة، والذي لفت الأنظار خلال الإقصائيات”..الا ان الصفقة لم تتم في ذلكم الموسم ليواصل اللاعب مع نادي الدفاع الجديدي في الموسم التنافسي الجاري فضلاً عن نشاطه مع منتخب بلاده.

الظهور الاخيرة اليوم

يخوض المدافع الكنغولي ديوميرسي أمالي موكوكو عصر اليوم اخر مبارياته مع فريقه الدفاع الحسني الجديدي عندما ينازل اتحاد طنجة في الدوري المغربي حيث يتوقع ان تكون هذه المباراة هي الاخيرة للاعب قبل ان يشد الرحال متوجهاً صوب الخرطوم للتوقيع في كشوفات الهلال وهي بمثابة فرصة ايضاً لجماهير الهلال لمتابعة اللاعب في مباراة اليوم خاصة وان الدوري المغربي يتم نقله على القناة الرياضية بالمغرب.

إحصائيات الكنغولي

الإسم : ديوميرسي أمالي موكوكو

ناديه الحالي :الدفاع الجديدي المغربي

تاريخ الميلاد : أكتوبر  “1998م” (24)

الجنسية :جمهورية الكونغو الديمقراطية

الطول : 1,78 م

المركز: قلب الدفاع

مركز آخر:ظهير أيمن

خط الوسط الأيمن “جوكر”

لاعب دولي بمنتخب: جمهورية الكونغو

انتقل من نادي فيتا كلوب إلى موتيما الكونغولي في العام “2018م”

انتقل من نادي موتيما إلى الدفاع الحسني الجديدي المغربي في العاشر من أكتوبر “2020م”

شارك الموسم الحالي في “10”مباريات مع ناديه

تحصل على :”3″ بطاقات صفراء

قيمته التسويقية تبلغ “700”” ألف يورو.

ينتهي عقده مع ناديه بعد “6”أشهر من الآن.

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صالح يقول

    ما في لاعبين جيدين غير في الكونغو ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد