صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

على قدر أهل العزم تأتي العزائم

40

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

قال مسؤول اوروبي كنت أمام خيارين ان اخدم بلدي ليصبح أغنى بلد في العالم أو اسرقه ونصبح أغنى عائلة في العالم فاخترت الأول.. وقال مسؤول افريقي كنت امام نفس الخيارين لكن الاوروبي سبقني واخذ الخيار الأول ولم يبق لي إلا الخيار الثاني.. ولا تعليق..!
× هبطت بعثة الهلال سالمة غانمة أرض الوطن مستقبلة الابتسامات الوضيئة بمطار الخرطوم كل فرد فيها ومهنئة ومباركة.. نزلت بسلام بعثة الازرق الوطن بعد ان أدى الابطال “خدمتهم الوطنية” على اكمل وجه وبصورة بيضت ورفعت رؤوسهم عالية محققة ما ترجت وتمنت نفوسهم البيضاء الطيبة.. سفرية الهلال الأخيرة لنيجيريا تنتظرها ثلاثة سفريات قادمة لاداء نفس المهام وفتية الهلال على تنفيذ المهام قادرون وهلالاب والأجر على الله..!
× ما قبل اجرائها لم يكن اهتمام اهل الهلال كبيراً بالقرعة وكان خبر اجراء القرعة نهار امس مثله مثل سائر الاخبار العادية لسبب واحد فالأزرق المصنف اولاً لم يكن يهمه الفريق الذي ستلقيه القرعة امامه مشهوراً كان أم مغموراً.. أو بتاريخ عريض في المنافسة أو بلا تاريخ علماً ان الهلال في التنافس الكبير يفضل الفرق الكبيرة الكبيرة لأن الكبير يفضل الكبير وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم..!
× نهضة بركان المغربي والموزمبيقي دي سونق والمصري البورسعيدي هي الفرق التي القاها سوء حظها في مجموعته الكونفدرالية بأمر القرعة التي جرت امس بمكاتب الاتحاد الافريقي بالقاهرة في تقديري الشخصي وبالتقييم العام للمجموعة احسب ان الموزمبيقي هو الاخطر لا لأنه اقصى هلال كردفان ولكن لأنه واجه الكرة السودانية ولعب على أرضها وعرف جمهورها وبالتالي نال نوعاً “التحصين” وجرعات التطعيم اللازمة وانتبهوا ايها السادة..!
× يلعب الهلال غداً الاثنين امام الشرطة القضارف في مباراة احسبها “فتح خشم” أو “قولة خير” لانطلاقته الافريقية والمباراة قبل ان تكون “تجارية” فهي “معنوية” يحافظ بها الهلال على فريقه ومعنويات جمهوره العالية والمكتسبة من التأهل الكونفدرالي وجانب المباراة التجاري والمعنوي يجعل منها مباراة ذات لهب ولهب الهلال هنا قد لا يحرق منافسه بقدر ما يحرق المحروقين من تأهله الافريقي وياهو ده الهلال و”الما عجبو يشرب من البحر”..!
× اجتهد مجلس المريخ المنتخب في رسم مسودة نظامه الأساسي مصطحباً تجربة النادي الادارية من مختلف جوانبها مؤمناً على الايجابيات متجنباً السلبيات.. المجلس سيقدم اليوم الاحد وبنادي الشرطة النظام الأساسي الجديد والأصوات غير المستلطفة للمجلس أعلنت عدم حضورها بل ومقاطعتها لورشة النظام الأساسي.. اللافت ان اجازة النظام الأساسي هي مستقبل المريخ وعندها لن يفيد حديث اي مريخي عن عدم المشاركة فيا مريخاب النظام الأساسي امامكم للمناقشة ولا عذر لمن انذر..!
× من سوء حظ فريق الشرطة القضارف انه يلعب غداً امام مدرب دربه اي انه يلعب امام مدرب يحفظ “مداخله” ويعرف “مخارجه” ليفتح هذه المداخل بصورة أسع ليدخل بها عليه ويضربه في مخارجه بما يريد.. من سوء حظ الشرطة انه يلعب مكشوفاً كشف امتحان الكيمياء في الشهادة السودانية.. وكل صغيرة وكبيرة هي في علم مدرب الهلال الكوتش محمد الطيب.. عموماً فليجتهد فريق الشرطة ويقاوم ويستبسل للخروج بأقل خسارة وهذا مني للاعتماد..!
× فور اعلان القرعة ابدى فريق المصري البورسعيدي وعلى موقعه الرسمي قلقه من وجود الهلال السوداني معه بنفس المجموعة ومهما كانت درجة صحة ما ابداه النادي المصري من القلق أو عدمه فالهلال مطالب بالتعامل مع الأمر بحذر كامل فالمصريون “تفتيحة” ويجيدون “الجدعنة” اما التمثيل فهو حقهم “بالملك الحر” ولا علينا بهم علينا بهلالنا وثقتنا في أنفسنا..!
× بالنسبة لفريق نهضة بركان فالكرة المغربية المتطورة متطورة جداً والفريق المعتد على الشباب صال وجال في الدوري المغربي أحد الدوريات العربية القوية ونال ترتيباً متقدماً مثل به بلاده في الكونفدرالية والحذر منه واجب.. أما المصري البورسعيدي فانه الفريق “الشفت” ولا اقول “الحبرتجي” والأكثر “غتاتة” في الدوري المصري.. وعموماً الهلال فصل فرق مجموعته من المقاس XXXXL وجاءته للاسف XXL فقط..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد