صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فاشل فاشل سوداكال.. ومعليش يا تازي

1٬439

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

فاشل فاشل سوداكال.. ومعليش يا تازي

 

* زيارة الرئيس الفخري للمريخ فخامة أحمد طه التازي للقلعة الحمراء عصر أمس شهدت استفتاءاً لجماهير المريخ حول موقفها من الرئيس غير الشرعي سوداكال والمفروض بالقوة من قبل طاغوت الاتحاد على الكيان المريخي..
* الجماهير هتفت فاشل فاشل سوداكال.. لترسل رسالة قوية لضيف المريخ بأن هذا السوداكال غير مرغوب فيه بالديار المريخية.. وإنه مفروض بالقوة وعلى أنقاض القانون من قبل طاغية الاتحاد الحاقد على المريخ والذي يسعى بكل الوسائل لهدم ودمار الكيان المريخي ليفشي غبينته وضغائنه وأحقاده السوداء على الكيان الأحمر..
* وكما كان متوقعاً لم يأت سوداكال إلا وسط حراسة مشددة وحسب ما ورد في المواقع فقد أحضر عدد 6 بصات تحمل أناس لا علاقة لهم بالمريخ وجلهم من الصغار والأطفال ليهتفوا له بغرض التغطية على أصوات الجماهير المريخية الغاضبة..
* والمضحك أَن الأطفال حاولوا إطلاق هتافات تمجد سوداكال فهتفوا (ناجح ناجح سوداتل)!!
* ويقال إن أحد هؤلاء الصبية سأل : (المريخ لاعب كورة الليلة؟)!!
* إنه أمر مؤسف ومحزن والله أن ترتبط زيارة الرئيس الفخرى بهذا الغضب الجماهيري على الرئيس غير الشرعي للنادي.. فزيارة التازي مع مستشاريه الفنيين أصلاً جاءت لتفقد القلعة الحمراء والملعب الرديف وأرض الحتانة وتقدير حجم ما يمكن تنفيذه من مشاريع تقود المريخ للعالمية..
* أي مشاريع عمل كبيرة في المريخ لابد أن ترتكز على بيئة إدارية نقية ونظيفة ومستقرة.. فالكارثة الإدارية التي يعيشها المريخ الآن لن تساعد على تنفيذ أبسط عمل.. ونسأل الله أن يزول هذا الكابوس سريعاً عن الديار المريخية وتتهيأ الأجواء الملائمة لنهضة وتطوير المريخ ونقله للعالمية..
* نقول للتازي معليش ونتمنى أن يتفهم ما حدث امس ويعرف إن المريخ يعيش مآساة إدارية كارثية لم تحدث في أي مؤسسة رياضية بالعالم من قبل وسببها هذا الرجل الغريب البارد المدعو سوداكال ألعوبة اتحاد الطاغوت الساعي لهدم ودمار الكيان المريخي..
* بعض الزملاء انتقدوا حجم استقبال التازي في المطار وشنوا هجوماً عنيفاً على حفل الغداء الذي أقامه كبار أقطاب المريخ ورموزه على شرف ضيف المريخ بفندق السلام روتانا بل وحاولت قلة الهجوم على التازي نفسه..
* محاولة الهجوم على التازي أمر غريب فليس هناك مريخي أصيل يرفض المكسب الكبير الذي وجده المريخ في شخص التازي والذي هو أصلاً مريخي كان يحضر مباريات المريخ في القلعة الحمراء كمشجع قبل أن يمن الله عليه بالمواطنة السعودية ويفتح له باب الجاه والرزق ليعود رئيساً فخرياً وداعماً لعشقه المريخ..
* الهجوم على حفل فندق السلام أتمنى ألا يكون سببه عدم تقديم الدعوة للمنتقدين والتي كما قيل اقتصرت على 200 شخصية.. وأنا شخصياً رغم رئاستي لتحرير صحيفة مريخية عريقة وكبيرة لم أتلق الدعوة لحضور الحفل وبالتالي لم أحضره.. ولكن هذا لا يمنع الإشادة بمبادرة الوالي والأقطاب للاحتفاء بالرئيس الفخري للمريخ تقديراً وعرفاناً لرعايته ودعمه الكبير للنادي خلال الفترة القصيرة الأخيرة..

زمن إضافي

* الشكوى التي تقدم بها نادي المريخ ضد نادي سيمبا التنزاني المدعوم بجهات نافذة في الحكومة التنزانية يجب أن تجد متابعة وجدية شديدة من قبل نادي المريخ وتكليف مندوب من المريخ للمتابعة في الكاف..
* على نادي المريخ أن يدعم شكواه بشهادة الأندية التي سقاها سيمبا من نفس كأس التلاعب بفحوصات كورونا وهي نادي بلاتو النيجيري في الدور التمهيدي والذي لم يتقدم بشكوي ونادي بلاتنيوم الزيمبابوي في دورال32 والذي كان قد تقدم بشكوى ضد سيمبا، وحبذا إذا حصل المريخ على شهادة من الحكم الجنوب أفريقي الذي كان مكلفاً بإدارة مباراة المريخ وسيمبا وأبعدوه بفحص كورونا ايجابي ليدير المباراة الحكم الرابع!!
* نعلم أنه حتى إذا كسب المريخ الشكوى وتم ابعاد فريق سيمبا فأمل تأهل المريخ ضعيف حيث يتطلب الفوز على الأهلي في أمدرمان وفيتا في الكنغو.. ولكن ابعاد سيمبا في حد ذاته تأديب لهذا النادي القذر وسيمنح المريخ الهيبة والاحترام والشرف الكبير للمريخ بمحاربة الفساد والعفن في التنافس الأفريقي.
* الزميل الأستاذ أحمد محمد الحاج المقيم بالسعودية رجل رياضي مثقف ومحلل ومتابع ممتاز لكل الدوريات والمنافسات في أفريقيا وآسيا وأوروبا.. أعجبني تحليله عن الاختيار الأخير لمنتخبنا الوطني وتفنيده العقلاني لحديث مدرب المنتخب فيلود غير المقنع عن اختيار اللاعبين..
* قال فيلود الذي أصبح يعمل لصالح الهلال بعد مرافقته غير المفهومة لفريق الهلال إلى الجزائر.. قال إنه لم يختار التاج يعقوب لأنه مصاب بالكورونا ولم يختار رمضان عجب لأنه موقوف محلياً ولم يختار عمار طيفور لأنه لم يلعب إلا مباراة واحدة منذ شهور..
* مضحك أن يقول فيلود إن التاج مصاب بكورونا وكأن هذا المدرب متواطئ مع نادي سيمبا.. أما رمضان عجب فهو أيضاً وقع ضحية لفساد سيمبا فلماذا لم يبرر فيلود عدم اختيار رمضان بالكورونا.. وكيف يقول إنه موقوف محلياً فالمنتخب لا يشارك في الدوري المحلي كما أن الكاف أجاز لرمضان وبخيت والرشيد المشاركة الدولية..
* كان على هذا الفيلود الكذاب أن يقولها بصراحة: شداد قال ما يختاروا ثلاثي المريخ.. ثم كيف يسافر مع المنتخب لساوتومي لاعبون مصابون من الهلال مثل أبوعاقلة.. والشغيل الموقوف!!
* أما تبريره الفطير لعدم اختيار عمار طيفور لأنه كان متوقفاً ولم يعد للمشاركة إلا مؤخراً فنقول له إنه اختار أمير كمال المتوقف عن اللعب مع المريخ تماماً لقرابة شهر.. مما يؤكد إنه مدرب غير أمين وغير صادق في تبريراته..
* اختيار 12 لاعباً للمنتخب من الهلال وخمسة فقط من المريخ بطل الدوري منهم أمير كمال المنقطع عن المشاركة مع المريخ وسيف تيري الذي وافق على الانتقال للهلال.. لا تفسير له إلا إعداد وتجهيز فريق الهلال لمباراتي صن داونز ومازيمبي.. قال وطن قال..
* روحوا منكم لله.. يا فهلونجية..

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    هههه نفسي يوم واحد يا أبو دليبة تكتب عمود من غير شتيمة، ويكون فيهو ولو حبة عقلانية عشان الناس ما تضحك عليك، والواقع إنو كل أوهامك عن طاغية الإتحاد وتابعه سدوكل قاطعها من راسك وما ليها أي سند، وأنا متأكد إنو كل الناس البتابعوا عمودك بما فيهم المرخرخين بيتابعوها من أجل الترفيه والضحك بس 😆😆😆
    حتي فيلود برضو طلع من الخواجات الزرق !! شكينا محنك يا أبو دليبة 😝😝😝
    أسي الخواجة ده لو كان إختار عدد كبير من مواسير المرخرخ كان قلت المرخرخ عنده مباريات مهمة ومحتاج للاعبيه، وطاغية الإتحاد شداد وجه الخواجة بإختيار عدد كبير من لاعبي المرخرخ عشان يؤثر على إعداده 😂😂😂
    نقول شنو غايتو غير ربنا يشفيك !!

    1. Hajjam يقول

      كيف يكتب من غير شتيمة يااباصلاح. الرجل ادمن الشتائم ومن امن العقوبة اساء الادب.

  2. عباس يقول

    هههه الزول ده بيحيهو سكري يالحاله دي القاليك شجع ناس تمبش وطبنجه الصريج دا بصيبك بالمرض احسن ليك شجع الخرطوم الوطني اهو ده من داك

  3. madani يقول

    ابو دليبه عايز مدرب المنتخب يختار رمضان عجب وعمار طيفور وهم واقفين من اللعب من ذمن التسجيلات الفاتت .. بالله ده كلام ده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد