صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرحة صغيرة في وطن جريح

174

هلال وظلال
عبد المنعم هلال

فرحة صغيرة في وطن جريح

– تأهل فريق المريخ إلى الدور التالي من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه الثمين على النصر الليبي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على استاد جوبا بجنوب السودان عصر أمس بهذا الفوز أثبت المريخ قوته وقدرته على المنافسة في المحافل القارية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق على المستوى الداخلي والخارجي.
– على الجانب الآخر يترقب عشاق الكرة السودانية بشغف لقاء الهلال اليوم الأحد أمام الأهلي بنغازي الليبي على نفس الملعب بعاصمة جنوب السودان الحبيب جوبا .
– يدخل الهلال المباراة بأفضلية الفوز في لقاء الذهاب بليبيا بهدف نظيف مما يمنحه دفعة معنوية كبيرة لكنه يدرك أن المباراة لن تكون سهلة.
– يعول الهلال على خبرته في مثل هذه المواقف إضافة إلى الروح العالية لدى لاعبيه لتحقيق التأهل ومواصلة المسيرة في البطولة ومع أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الهلال إلا أن الفريق مطالب بالحذر من مفاجآت الأهلي بنغازي خاصة مع سعي الفريق الليبي لتعويض خسارته وتحقيق التأهل.
– من المتوقع أن يعتمد الهلال على تنظيم دفاعي محكم مع التركيز على الهجمات المرتدة السريعة التي قد تشكل خطراً على مرمى الخصم كما ستكون الكرات الثابتة عاملاً حاسماً في المباراة حيث يمتلك الهلال لاعبين قادرين على الاستفادة منها.
– تأمل جماهير الهلال في تحقيق نتيجة إيجابية تؤكد تفوقه وتضمن له التأهل ليكون بجانب المريخ في الأدوار المتقدمة من البطولة في مشهد قد يعيد الكرة السودانية إلى الواجهة الأفريقية ويثبت أن الكرة السودانية لا تزال قادرة على المنافسة في أعلى المستويات.
– تأهل المريخ أدخل الفرحة إلى قلوب الشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الحرب والظروف الصعبة.
– في وقتٍ يعاني فيه السودان من أزمات متعددة جاء هذا الانتصار الرياضي ليُعيد بعض البهجة والأمل إلى نفوس الجماهير ونتمنى أن تستمر الأفراح بتأهل هلال الملايين.
– إن تأهل المريخ أمس والهلال اليوم إن شاء الله لن يكن مجرد إنجاز رياضي فقط بل كان بمثابة بصيص أمل في وسط الظلام الذي يعيشه الشعب السوداني.
– في ظل هذه الحرب الوحشية التي تمزق الوطن يعتبر فوز طرفي الڨمة السودانية وتقديمهما لمستوى رائع في البطولة القارية رسالة بأن الروح السودانية لا تزال صامدة وقادرة على تحقيق الانتصارات.
– يترقب الشعب السوداني لقاء الهلال أمام الأهلي بنغازي الليبي اليوم بنفس الأمل في إضافة فرحة أخرى تعزز الروح المعنوية للشعب فإذا نجح الهلال في التأهل سيمنح السودان بأكمله لحظة نادرة من الفرح والتوحد لحظة قد تساهم في تخفيف الألم وتجديد الأمل في غدٍ أفضل.
– فرحة تأهل المريخ وبتوفيق الله الهلال اليوم ستظل ذكرى جميلة وسط هذه الأوقات العصيبة ذكرى تؤكد أن الرياضة قادرة على تجاوز الحدود والحروب وجمع الناس حول هدف واحد حتى في أحلك الظروف.

ظل أخير
في ليلِنا الطويلِ لمحة فجرٍ أطلت
شعلة من نور على القلوبِ انجلت
فرحة صغيرة في وطنٍ جريح
لكنها تكفي لتخفيف الجراح

في وسط الدمار تصدح الهتافات
تزهر من بين الأنقاض الآمال
قد جاء الفرح يسير في موكبٍ
يحمل معه للقلوب بلسماً ووصال

الهلال والمريخ شعاع في ظلام
يمنحاننا الأمل رغم الألم الدامي
فيا شعب السودان أطلقوا الأغاني
وغنوا للفرحِ لعله يعود في الغدِ الثاني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد