صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فضائح الفيفا.. بلاتر وبلاتيني يتبلغان بحيثيات قرار إيقافهما وبلاتيني يستأنف

26

أعلنت الغرفة القضائية في الفيفا السبت 9 يناير أنها سلمت بلاتر وبلاتيني حيثيات قرار إيقافهما لمدة ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي.

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا أوقفت في 21 ديسمبر الماضي بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبيهما في قضية “دفعة غير شرعية” لمبلغ مليوني دولار تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 عن عمل استشاري لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

ولم ينشر الفيفا تفاصيل قرار الإيقاف.

وسبق أن أوقفت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بلاتيني وبلاتر في السابع من أكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما في إطار القضية نفسها.

وتابع بيان الاتحاد الدولي “أن الغرفة القضائية تؤكد الوفاء بالتزامها بتقديم الأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرار الإيقاف لبلاتر وبلاتيني في النصف الأول من يناير 2016.

وأضاف “بعد تسلمهما أسباب القرار، يمكنهما التقدم باستئناف أمام لجنة الاستئناف”.

وفي حال رفض استئناف بلاتر وبلاتيني أمام هذه اللجنة، فإنه يمكنهما حينها الطعن بقرار إيقافهما أمام لجنة التحكيم الرياضي “كاس”.

كشف محامي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني أن موكله سيستأنف الاثنين المقبل قرار إيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات.

ميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد