صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في إجتماع تجمع الإتحادات المحلية لكرة القدم..تكوين اللجنة التمهيدية للتجمع برئاسة طه فكي

272
التأكيد علي قيام جمعية عمومية طارئة ومخاطبة الإتحادات للبدء في إجراءاتها
رئيس اللجنة التمهيدية يؤكد علي رغبتهم في التواصل والتنسيق مع جميع الإتحادات وان الحوار والمصلحة هو هدفنا الرئيسي
عقد تجمع الإتحادات المحلية لكرة القدم بالسودان إجتماعا مهما ظهر أمس الخميس بصالة الفروسية بالخرطوم شارك فيه عدد كبير من تجمع الإتحادات المحلية لكرة القدم أبرزهم تجمع الأوسط الذي يضم الجزيرة والنيل الأزرق والنيل الأبيض وسنار وتجمع الخرطوم الكبري يضم الخرطوم وجبل أولياء والعيلفون وتجمع الشرق وتجمع الغرب الذي يضم كردفان ودارفور وتجمع الشمال الذي يضم نهر النيل والشمالية بمبادرة من تجمع الأوسط الذي سبق تجمع الإتحادات المحلية لكرة القدم بالسودان بإجتماع ناجح لعضويته ناقش من خلاله الراهن الرياضي ومسيرة الإتحاد الذي دخل عامه الرابع من دورته بعد إنتخابه في إكتوبر 2017م وقرر تجمع الأوسط الدعوة لجمعية عمومية طارئة لتقييم الموقف الراهن لإنتخاب الهيئات الإنتخابية (لجنة الإنتخابات ولجنة الإستئنافات الإنتخابية) وتبني دعوة الإتحادات المحلية لكرة القدم لتكوين تجمع للإتحادات المحلية لبلورة رؤية مشتركة للفترة المقبلة علي ضوء التطورات التي يشهدها الإتحاد السوداني لكرة القدم  وبعد ذلك عقد تجمع الإتحادات المحلية لكرة القدم بالسودان إجتماعا ترأسه رئيس الرؤساء طه فكي(بورتسودان) الذي تم إختياره رئيسا للجنة التمهيدية للإتحادات المحلية لكرة القدم إلي جانب محمد سليمان (حلفا الجديدة) وأسامة عبد السلام (الخرطوم) وعوض القوصي (الابيض) ومعتصم عبد السلام (مدني) وفخر الدين أحمد البشير (رفاعة) ومحمود المبشر (القطينة) وكرم الله محمد علي (الدويم) ومدثر سبيل (الفاشر)  والمنصور احمد المنصور (الباوقة) وأمير صديق الشفيع (السوكي) ووليد بعشر (كريمة) وياسر عبد الجبار (المناقل) وأمير حامد عبد الله سوركني (جبل أولياء) وسيف الدين الطبب آبراهيم (الكاملين) وبدر الدين المبارك (24 القرشي) ومعتز محمد لطيف الشاعر.
وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض اصدر الإجتماع القرارات التالية
اولا : التأكيد علي أهلية وديموقراطية الحركة الرياضية وانه لا وصاية لإتحاد علي آخر ومن حق اي إتحاد أن يتخذ ما يراه من قرارات ومواقف وان المجتمعين يمثلون إتحاداتهم فقط ولا حجر علي أي إتحاد في رؤيته ومواقفه ومبادراته فهي حق أصيل لجميع الإتحادات المحلية.
ثانيا : الموافقة بالإجماع علي تكوين اللجنة التمهيدية للإتحادات المحلية لكرة القدم وفق الترشيحات التي تمت داخل الإجتماع مع الإحتفاظ بحق الإتحادات المحلية لكرة القدم التي لم تشارك في الإجتماع وإحترام رؤيتها وممارستها لحقها الديموقراطي.
ثالثا : دعوة جميع الإتحادات المحلية لكرة القدم بالسودان إجتَماع يوم الخميس المقبل الموافق17/12/2020 م بمكان سيحدد مكانه لاحقا بواسطة لجنة التمهيدية واللجنة المنبثقة منها.
رابعا: الدعوة لجمعية عمومية طارئة وفقا للنظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017م والسير في إجراءتها وفق ما يحدده النظام الأساسي من إجراءات.
خامسا : تكوين لجنة التحضير للجمعية العمومية الطارئة وإجراءاتها والأوراق والتعديلات المقترحة علي النظام هو الأساسي برئاسة محمد أحمد سليمان حلفا وعضوية أشرف مصطفي عدوي ومعتصم عبد السلام ووليد بعشر وابازر الصديق وبدر الدين المبارك وصديق عكلي.
سادسا : تكوين اللجنة المالية وإعداد المكان برئاسة كرم الله مخمد علي سليطين وعضوية محمود المبشر وياسر عبد الجبار وامير صديق الشفيع وياسر النقر ومبارك حسن عبد الحفيظ كتل وامير حامد سوركتي.
سابعا : تكوين لجنة الإتصالات والمتابعة والتنسيق برئاسة مبارك إسحق تكتيك وعضوية عوض القوصي وفخر الدين والمتصور أحمد المنصور وفخر الدين احمد البشير.
ثامنا : تكوين اللجنة الإعلامية برئاسة طه فكي وسيف الدين الطيب رئيسا مناوبا وعضوية الدكتور بكري احمد علي المناقل معتز الشاعر وعاطف السبد عضوا ومقررا.
من جانبه اكد رئيس اللجنة التمهيدية لتجمع الإتحادات المحلية لكرة القدم بالسودان  الأستاذ طه فكي أنهم كإتحادات محلية تفاعلوا مع مبادرة تجمع إتحادات الأوسط بتكوين اللجنة التمهيدية للإتحادات المحلية ودعوة الجمعية العمومية للإتحاد السوداني لكرة القدم لجلسة طارئة لمناقشة المستجدات في الإتحاد والراهن الرياضي وتكوين الهيئات الإنتخابية مؤكدا بان هذا التجمع لا عداء له مع أية جهة او شخص ولا وصي علي الإتحادات المحلية ومكونات الجمعية العمومية وإنما هو تجمع لخدمة كرة القدم السودانية وتنسيق المواقف والرؤي للفترة المقبلة بما يحقق مصالح الإتحادات المحلية ويمكنها من آداء دورها بالصورة المطلوبة وأوضح بأن إجتماع اليوم تم بدعوة من تجمع إتحادات الاوسط لذلك لم نتمكن من التواصل مع جميع الإتحادات المحلية ولكن كان الحضور حاشدا  وشهد نقاشات ثرة في جو ديموقراطي سادته لغة الحوار ومصالح الإتحادات وتطوير كرة القدم السودانية.
وقدم طه فكي الدعوة لجميع الإتحادات المحلية للمشاركة في الإجتماع المقبل الذي تحدد له يوم الخميس الموافق السابع عسر من ديسمبر 2020م الجاري وقال نحن في اللجنة التمهيدية لتجمع الإتحادات المحلية حريصون علي مشاركة الجميع في الإجتماع لإدارة حوار موضوعي حول راهن الإتحاد والمرحلة المقبلة لأن الإتحادات هي صاحبة المصلحة ويجب ان تتبلور رؤاها حول ما تريد القيام به وكشف بأنهم سيتواصلوا مع جميع الإتحادات للتنسيق والمشاركة في هذا الإجتماع مشيدا بمخرجاته وقراراته وقال انا سعيد بالتكليف وسابذل قصاري جهدي لتحقيق ماهو مطلوب.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد