صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في المؤتمر الصحفي للجنة المنتخبات الوطنية برقو: متفائل بتأهل السودان إلى المونديال .. المليارات لا تسوى شيء أمام إسعاد “40” مليون سوداني سنخوض مباراة المغرب بشعار عالمي .. أجزنا حافز التأهل وخطة الجهاز الفني للمرحلة المقبلة .. وتواصلت بنفسي مع المحترفين بالخارج فيلود: يجب أن نبدأ من اليوم بعد ارتفاع الطموح لمواصلة النجاح .. ويستعرض خارطة إعداد “صقور الجديان” للتصفيات ومونديال العرب

690

عقدت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، مؤتمراً صحفياً عند الواحدة من ظهر الثلاثاء 29 يونيو 2021م، بقاعة الأستاذ محمد الشيخ مدني، وسط حضور إعلامي كبير، وخلال المداخلات تبادل جميع الحاضرين، الكلمات حول النجاحات التي حققها المنتخب الوطني الأول، خلال الفترة الماضية، آخرها الوصول إلى نهائيات كأس العرب فيفا، المقررة نهاية العام الحالي، بالعاصمة القطرية الدوحة، ومتطلبات المرحلة المقبلة التي تشهد خوض المنتخب الأول، لتحديات واستحقاقات مهمة، من بينها تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.
وقامت لجنة المنتخبات الوطنية التي مثلها بالحضور الدكتور حسن عبد الله برقو، رئيس اللجنة، ونائبه الاستاذ اسماعيل رحمة ، والمهندس عبدالعزيز نصرالدين عضو اللجنة، وقد أجاب الدكتور حسن برقو المتحدث الرئيسي في المؤتمرعلى كل الاسئلة الادارية ورد المستر هوبيرت فيلود على الأسئلة الفنية التي طرحها الزملاء الإعلاميين فيما يتعلق بالشأن الفني للمنتخب، حيث قام بطرح برنامج إعداد المنتخب الأول، الذي رسمه الطاقم الفني لصقور الجديان، عبر خارطة طريق تحضيرية، في سبيل أن يكون المنتخب جاهزاً للظهور بشكل أقوى وأفضل خلال مشوار التصفيات ..
والتي من خلالها أن ينتظم أعضاء المنتخب الأول، في معسكر إعدادي، اعتباراً من الثامن والعشرين من يوليو المقبل، ويمتد المعسكر إلى شهر أغسطس، وتخلله مواجهة ودية أمام منتخب تونس في السادس والعشرين من أغسطس المقبل، وستكون المباراة بالسودان أو تونس، حسب التنسيق مع الاتحاد التونسي والإدارة الفنية للمنتخب الشهير بـ”نسور قرطاج”، قبل المغادرة بعد ذلك إلى المغرب، لمواجهة المنتخب المغربي أحد أيام (1،2،3،4) في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعدها يعود المنتخب إلى السودان للتأهب لمباراته الثانية بالتصفيات أمام غينيا بيساو في السابع من سبتمبر المقبل بالسودان، وستكون هنالك تجمعاً للمنتخب بعد الفراغ من اللقاء الثاني بالتصفيات، في (25) سبتمبر المقبل، ويتخلله معسكر إعدادي حتى (29) منه، الذي تجري المخاطبات مع عدد من الاتحادات الوطنية للتباري مع منتخباتها، لخوض مباراة ودية مع أحداها، في التاسع والعشرين نفسه، ومن ثم مواصلة التدريبات استعداداً لمواجهة غينيا كوناكري المقررة في الرابع من أكتوبر القادم، بالسودان، ومن بعدها التأهب لمباراة غينيا كوناكري نفسها في غينيا، في الثاني عشر من أكتوبر، على أن يعود بعدها “صقور الجديان” للتجمع من جديد، تأهباً للقاء المغرب المقرر له (8) نوفمبر المقبل، ويبدأ التجمع اعتباراً من 28 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر المقبل، الذي سيتضيف فيه السودان نظيره الغيني بيساو، وستسبقها مباراة دولية أمام أحد المنتخبات في الأول من نوفمبر، وسيتفرغ المنتخب الأول للتجهيز لخوض مواجهات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العرب فيفا بالدوحة القطرية، التي تضم إلى جانبه مصر والجزائر ولبنان، بداية ديسمبر المقبل، وينتظم المنتخب في إطار التأهب لذلك في معسكر مغلق، يبدأ من (20) نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر موعد المباراة الأولى بمونديال العرب، وسيكون هنالك معسكر خارجي في (22) نوفمبر تجري به مباراة ودية يوم (25) نوفمبر، وبعدها يتوجه المنتخب إلى قطر لخوض نهائيات العرب فيفا.

برقو: متفائل بتأهل السودان إلى كأس العالم
استهل الدكتور حسن عبد الله برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، حديثه بالمؤتمر الصحفي، مرحباً بجميع الحضور النوعي، وشكر الجميع على اهتمامهم بالمنتخب وجهودهم التي ظلوا يبذلونها تجاه منتخب الوطن.
وأوضح الدكتور حسن برقو، في بداية حديثه، ان ما يدور في الساحة من أحداث تتعلق بالمنتخب أبرزها الزي الذي ارتداه المنتخب الأول في لقاء ليبيا الأخير بالدوحة القطرية، وأزمة الفندق التي قدم خلالها شكوى للجنة المنظمة لنهائيات كأس العرب.
وقال برقو: أولاً مشكلة البعض أنهم يرون أن المنتخب هو منتخب شداد وبرقو، وهذا غير صحيح اطلاقاً، المنتخب منتخب السودان ومن يريد للسودان التقدم سيقوم بمؤازرة المنتخب بغض النظر عن من يديره، ونحن قد نجحنا في كسب الجميع بفضل العمل الملموس والظاهر، وأصبح هنالك تأييد للخط الإعلامي العام، في البداية لم يكن الحضور بالشكل المطلوب، لكن بمرور الوقت والجهود التي بُذلت، تأكد الجميع أن هنالك عمل واضح وجاد لتحقيق النجاح.
وأضاف: بعض الأقلام حاولوا بتدليس وكذب وافتراء، تهويل موضوع الزي، وهو أخذ أكثر من حقه، وهذا الزي، تم اعتماده قبل شهر من لعب المباراة، في سيستم الفيفا، وقد قدمت شركة كويتية طلباً بجانب عدد من العروض الأخرى، ووقع اختيارنا على هذا العرض، وقال رئيس لجنة المنتخبات انا من طلبت إرسال الزي إلى قطر، باسم الأخ مجذوب المجذوب للإستلام، وارسلنا بياناته للشركة حتى يتسلم الزي عبر الـ(DHL)ـ واضاف برقو ان وصول الزي بعد نهاية وردية الخميس تسبب في استلامه عقب صلاة الجمعة ، وتمت طباعة الاسماء ، وفق متطلبات الفيفا التي اعتدته لجنتها المنظمة قبل شهر ..
قال الدكتور حسن برقو، ان الفيفا لم يبدئ أي ملاحظات، سالبة تجاه منتخب السودان ، بل كنا الاكثر إلتزاماً بالموجهات وكل صغيرة وكبيرة مقيدة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة..
السفر تم بطريقة عادية
فيما أثير حول تأخر المنتخب ؛ أفاد بالقول: تأخرنا قليلاً في الوصول إلى قطر، بسبب عدم تنسيق مفترض من مدير العلاقات العامة في الوزارة، الذي تولى المهمة مشكوراً لظرف طارئ تغيب بسببه الاستاذ جمال أبشر مدير العلاقات العامة في الاتحاد بسبب مرض شقيقه، والسفر تم بطريقة عادية والتأخير عن الاقلاع يحدث لمختلف الأسباب من خلال الاسفار الكثيرة التي قمنا بها لسنوات طوال، وعاد وأكد: انحن أكثر من التزم بموجهات الفيفا، ودونكم المنتخب الليبي الذي لم يتقيد باللوائح ؛ إذ لم يكتب أسماء اللاعبين في الزي الذي ارتداه.
أسعدنا 40 مليون سوداني
علّق الدكتور حسن برقو، على إنجاز الوصول إلى مونديال العرب، قائلاً: أسعدنا “40” مليون سوداني، ولن يهزمنا قلة، وللحقيقة نحن لا نهتم للمليارات التي ندفعها لإسعاد الشعب السوداني، ولن نكل أو نمل أو ندخر جهداً في سبيل رفعة الوطن، وبالنسبة للاستقبال عملنا محادثات أون لاين مع عدد من الشباب وكانت هنالك لجنة برئاسة القنصل، لاستقبال المنتخب بقطر، وقد جاء بحفاوة ونشكر الجميع على ذلك، والشكر للسفارة التي كونت لجنة برئاسة القنصل وكل طاقم القنصلية بقطر، والشكر يمتد لدولة قطر على الاستضافة الجميلة، وللشيخ حمد الذي كان أول المهنئين بالفوز والتأهل، الذي رأينا فرحته في عيون الأشقاء القطريين، وكذلك نشكر روابط الهلال والمريخ بقطر، واعتبرها الأفضل في الوطن العربي، وفي الآخر نحن بشر لا ندعي الكمال، وقمنا بما يلينا حتى تحقق هذا الإنجاز، وما تحقق هو نتاج عمل جماعي بداية من الإعلام..
>>> مشروعنا القادم (السودان قدام)
كشف الدكتور حسن برقو عن وجود مشروع مثمر يستهدف نهضة الكرة السودانية عبر المنتخب الأول، تحت مسمى (السودان قدام) سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة، معرباً عن تفاؤله الكبير في وصول المنتخب إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022، للجهود التي تبذل والاهتمام المتعاظم من قبل القائمين على أمر المنتخب، والدعم الذي بات يجده من مجلس السيادة الانتقالي بقيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس..
حافز التأهل
أفصح رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، عن وضع اللجنة لخارطة إعداد في سبيل تجهيز “صقور الجديان” بشكل مثالي للمرحلة المقبلة، بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فيلود، وقال: أولاً المكتب التنفيذي للجنة المنتخبات أجاز حافز التأهل باجتماعه يوم “الإثنين”، الماضي وهو عبارة عن مبلغ “150” ألف دولار سيتم تسليمها للاعبين والجهاز الفني، وقد أجزنا خطة الجهاز الفني لإعداد المنتخب في المرحلة المقبلة، حيث سيكون هنالك معسكر بتونس استعداداً لمواجهة المغرب، وبشأن المحترفين، فقد تواصلت بنفسي مع كل المحترفين في الخارج، وأكد هاني مختار أنه سيكون متواجداً في بطولة كأس العرب فيفا، لدعم الشغيل ورفاقه، وناشد برقو الأندية عدم وضع لاعب المنتخب الأول في دكة البدلاء، واشراكه حتى يكون جاهزاً، وأكد أنهم في انتظار انتهاء أزمة الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس، لإعادتهم للمنتخب، وأفصح عن قيامه بإعادة عمر صولون وبكري بشير وتوليه أمر علاجهم بنفسه.
كابا وجوما الأقرب
أكد الدكتور حسن برقو، التعاقد مع شركة عالمية لتصميم الزي الرسمي للمنتخب وهي شركة (CAPA)، أو شركة (POMA) المعروفة، وسيخوض المنتخب لقاء المغرب بشعار عالمي. وفي ختام حديثه، جدد برقو شكره، بكل المهتمين بأمر المنتخب من مجلس السيادة الانتقالي والاتحاد السوداني لكرة القدم بقيادة البروف كمال شداد، ولجنة المنتخبات والإعلام الرياضي، واللاعبين والجهاز الفني الذي قال إنهم “رأس الرمح”، وأشاد بجهود الجنود المجهولون بالمنتخب وهم الدكتور وائل عبد الفتاح طبيب المنتخب، وعيسى الهاشماب مدرب الحراس الذي قال إن تألق أبو عشرين الأخير يعود له، كما أشاد بدور الرابطة القومية لتشجيع المنتخبات بقيادة الصحاف وخالد ليمونة.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. روجر ميلا يقول

    هاني مختار اهميته في تصفيات كاس العالم اكثر من الكان وكاس العرب…… ان شاء الله عيسى اخوان يعوضوا. عودة عمر صولون اضافة جامدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد