صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في سابقة خطيرة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الكرة في خطوة اولي لإنهيار إتحاد شداد سيكون لها ما بعدها

1٬220

الفيفا يخاطب الإتحاد السوداني بشكوي معتز الشاعر بخصوص مخالفات الرئيس ويطلب من شداد الرد عليها في موعد أقصاه الإثنين المقبل

في خطوة اولي تؤكد بداية الإنهيار التام لمجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة كمال شداد وفي اول سابقة في تأريخ كرة القدم السودانية أن يلجأ أعضاء مجلس الإدارة بشكوي ضد رئيس الإتحاد لدي الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن مخالفاته للنظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017م وفي إطار الصراع الكبير الذي يعيشه الإتحاد تسلم الأمين العام للإتحاد السوداني لكرة القدم حسن ابو جبل مساء اليوم الأحد رسالة من الإتحاد الدولي للعبة علي خلفية الشكوي التي تقدم بها عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة كرة القدم الخماسية والشاطئية ضد رئيس الإتحاد لمخالفاته المتكررة للنظام الأساسي وذكر الفيفا في رسالته أن العضو المذكور شكي رئيس الإتحاد كمال شداد في عدد من المخالفات أبرزها عدم تكوين لجنة الأخلاقيات كما نصت المادة (61) من النظام الاساسي وموضوع المريخ وجمعيته العمومية لإجازة النظام الأساسي وقراره بعدم الإعتراف بها لمخالفتها للإجراءات الصحيحة حسب لجنة الإشراف علي الجمعية التي كونها مجلس إدارة نادي المريخ وقامت بكافة الإجراءات الأمر الدي يخالف نص (17) الفقرة (3) وكذلك مخالفة رئيس الإتحاد للنظام الاساسي المادة (55)المتعلقة بتكوين اللجان إذ قام بتكوين لجنتي الترحيل والإستادات دون قرار من مجلس الإدارة كما خالف السلطات الممنوحة لرئيس الإتحاد في المادة (41) حينما صادق لدعم لأندية الممتاز بواقع عشرة الف دولار لكل ناد وستة الف دولار لأندية الوسيط في منافسة المرحلة المشتركة وقام بمنحها وفق أجندة شخصية منحها لأندية وحرمها عن أندية بدون قرار من مجلس الإدارة وبدون وجه قانوني.
وطالب الإتحاد الدولي لكرة القدم بالرد علي شكوي عضو المجلس معتز الشاعر في موعد أقصاه الثاني عشر من إكتوبر 2020م الجاري.
ووصف كثير من المراقبين رسالة الفيفا لرئيس الإتحاد السوداني بالخطيرة التي ستقصم ظهر الإتحاد ونؤكد تماما بأن الإتحاد الدولي يتابع ما يجري في السودان وان قبوله لشكوي العضو معتز الشاعر إمتداد لعدد من الشكاوي التي وصلته من قبل عن الآداء الإداري والمالي للإتحاد ووصفوها بأنها من القضايا التي يتعامل معها (الفيفا) بجدية لأنها متعلقة بمخالفات النظام الأساسي التي لا يتقاضي عنها بل يعتبرها خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها وأكدوا بأن قبول الإتحاد الدولي للشكوي إبتداءا يشير لعدم الإستقلالية المطلقة للمكونات الرياضية وسيتبعها بقرارات حاسمة بعد تسلمه لرد رئيس الإتحاد علي المخالفات الواردة في الشكوى وتوقعوا أن تحدث الشكوي زلزالا في الإتحاد قد يعصف برئيسه ومجلسه.
يذكر ان عضو المجلس معتز الشاعر تقدم بشكوي لدي الفيفا بعد تصاعد الخلافات بين رئيس الإتحاد ومجلس الإدارة في عدد من الموضوعات وتسبب في ازمة كبيرة خلال الفترة السابقة.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    عندما تتآمر خفافيش الظلام فأعلم أن بروف شداد ماشي صاح، والشاعر ومن لف لفهم من بقايا أزلام النظام السابق من شاكلة أليخماو أمنوا العقاب و أساءوا الأدب وبرطعوا، وهم في ده ليهم مليون ألف حق لأنو حكومة الثورة باعت القضية مقابل المناصب الزائلة وركبت الشعب السوداني الجو !!
    لمن الخواجة إتكلم عن حسد السودانيين وحقدهم على بعض وسبب تخلف السودان شخص الشغلانة بالحفر والدفن وما كان غلطان، السودان ما حا تقوم ليهو قايمة ليوم الدين…..
    نرجوا إنو بروف شداد يقدم إستقالته اليوم قبل الغد، عشان ينعم بباقي حياته بعيد عن العفن ده، وعنهم ما إتطوروا ليوم الدين !!

  2. يوسف صالح يقول

    صلاح يساند الفساد عبر شداد و لجانه الزرقاء من أجل ناديه المدعوم ، اتق الله يا صلاح ففساد شداد و شلته التي حاء بها النظام البائد فاحت رائحتها النتنة ، قل الحق مرة واحدة في حياتك البائسة ، الثورة التي مهرها الشباب بدمائم جديرة بأن تزيل كل أوجه الفساد خاصة في اتحاد العفن و الانحياز لناديك الصفري التافه الذي تأسس على الفساد بعد أن انشق عن المريخ ، هل تعلم ذلك ؟!

  3. محمد احمد يقول

    آمين يا رب العالمين إلى مذبلة التاريخ هو و كل القيادين الفاشلين الذين تحكموا في السودان قبل ميلاد أمهاتنا ومازالوا يواصلون. وعجبي لمن يناصرهم

  4. moha يقول

    ياصلاح اترك الحقد الاعمي الفيفا يتحدث بالقانون وليس بقانون شيلني واشيلك شداد فاسد منذ تم تزوير2/12 ام نسيت
    الان سوف يحصل بلاتر ويحرم حتيوجوده في اي نشاط رياضي
    كما نيابة الفساد المحلي منتظره وله حيكون لا مامكن تحاسبوه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد