صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في قضية آدم سوداكال … المحكمه تطلب إحالة ملف الاسترداد إلى دولة الإمارات

108

أمر القاضي أسامة حسن بمحكمة جنايات الخرطوم شمال أمس إحالة ملف استرداد المتهم آدم سودكال الذي اتهم باحتياله على  مستثمر إماراتي في شراكة لشراء فندق ملف الدعوى التي تنظرها المحكمة إلى دولة الإمارات لمحاكمته  وأضاف القاضي بإنه وفقاً لقانون الاسترداد المادة(7/2) من قانون تسليم. المجرمين ورأى بأن البينة توفرت ولذا يجب تسليمه كما سلمت المحكمة صورة من القرار للأطراف كما استجوبت المحكمة المتهم وقال جرت وقائع البلاغ في دولة الإمارات وأن وقائعه غير صحيحة ونفى علمه بالشاكي الذي دون البلاغ في مواجهته  وأضاف بإنه لم يبرم معه اتفاقاً لشراء فندق وأضاف سوداكال بأن الشاكي تعرف عليه بواسطة الشاهد موضحاً بإن لديه شاهد وحيد تم استبعاد شهادته وسأل القاضي المتهم لماذا اختارك الشاكي  من دون الأشخاص حيث ذكر بأن الشاكي لديه صلة بجهاز الأمن الذي اتهمه بدعمه للحركات المسلحة و حجز مبلغ  يخصه قيمته (600)ألف دولار كما دون في مواجهته بلاغ غسيل أموال  بعد الفراغ من الاستجواب طلب القاضي إمهاله فرصة عشر دقائق و بعدها تلا الطلب آنف الذكر وتشير تفاصيل البلاغ المدون أن الشاكي تقدم ببلاغ أفاد فيه بأنه مكلف من الشاكي الرئيس بمتابعة إجراءات قرار تسليم المتهم لـ(الإنتربول) من البلاد، لأن البلاغ مدوَّن في دولة الإمارات العربية المتحدة بتهمة الاحتيال على رجل أعمال إماراتي في  صفقة شراء فندق مبلغ (10) ملايين دولار، ودونت الشرطة البلاغ وأمر وزير العدل بإحالة إجراءات الدعوى للمحكمة المختصة.

يذكر أن المحكمة الادارية العليا كان أصدرت قراراً مؤخراً اعتمدت فيه رئاسة آدم سوداكال لنادي المريخ بعد أن شطبت كل الطعون المقدمة ضد ترشيحه لرئاسة النادي في الانتخابات الماضية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد