صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قاهر الهلال وجلابية شريف !!

717

وهج الحروف

ياسر عائس

قاهر الهلال وجلابية شريف !!

 

كتبت إحدى الصحف الزميلة في تقديمها لمباراة المريخ والأهلي الودية أن الاحمر ينازل قاهر الهلال في إشارة للخسارة الأخيرة لسيد البلد أمام الفرسان ، والتي تعد الأولى خلال 23 مواجهة جمعت بينهما في الممتازفاز الهلال في 19 منها وتعادلا ثلاث مرات.

في سياق البحث عن تضخيم الأهلي وتحقير الهلال والإستهتار به نسي أهل المريخ ما فعله بهم الأهلي في نصف نهائي كأس السودان  قبل أسابيع عندما أطاحهم خارج المنافسة وصعد لمواجهة الهلال في النهائي كإنتصار مستحق وفوز صريح رغم وقوف التحكيم المعتاد مع المدفور.

وفي غمرة الزهو بفوز الأهلي وهى خسارة عابرة تسبب التحكيم فيها بإنحيازه الفاضح وسرقة عرق لاعبي الهلال بنقضه لهدفين صحيحين وصرفه ضربة جزاء واضحة.

في غمرة ذلك إفترضوا أن ذاكرة التأريخ إنتهت و أصابها الصدأ وتآكلت بعامل الزمن ، وقد حشدوا من قبل الأقلام ودبجوا المقالات للإحتفال بالنصف الأول من المنافسة من دون هزيمة.

ولسوء حظهم أن المقابلة كانت مع الأهلي الذي يحتفظ بسجلات ناصعة أمام المريخ وسبق له الفوز عدة مرات.

ويكفي أنه صادر تلك الفرحة الكذوبة وقلبها لأحزان عندما تصدى سولي شريف للمهمة وتولى سحق المريخ وقام بتفصيل جلابيه محترمة للاعبهم لتتهادى الكرة في الشباك وينهي أسطورة النصف الأول بلا خسارة.

بلا وعي ومن حيث لا يدري جرّ بعض أعلام المريخ على نفسه السخرية والإستهزاء ، فالأهلي ظل عقدة للمريخ وزبوناً دائماً لشباكه ، وكم من مرة حقق الفوز ونجح في تصدير الإحباط والأحزان للمعسكر الاحمر.

هى الخسارة الأولى للهلال في الممتاز بعد سلسلة طويلة من الإنتصارات ، واجه فيها الحكام وأصحاب الرايات قبل مواجهة الخصوم .

هزم الهلال الترصد والإستهداف والكيد والتربص ، ونجح في تجاوز كل عقبات التحكيم من عطبرة وبرير إلى القضارف والخرطوم ، وبعزم لاعبيه لا بدعم القضاة بات متصدراً المنافسة ولم يخسر إلا نقاط الأهلي وبفعل فاعل.

وتمت سرقة جهوده وعرق لاعبيه جهاراً نهاراً بسبب تواضع الحكام وتواطؤ لجنتهم التي ظلت تقذف بالمبتدئين لإدارة مباريات الهلال.

نلفت عناية بعض الأقلام الحمراء الرجوع لتأريخ مواجهات الأحمر مع الأهلي ومقارنتها بإنجازات سيد البلد مع ذات الفريق لتعرفوا حجمكم الطبيعي والفارق البعيد بين الهلال والبقية.

الهلال قطار يجر من خلفه العربات ولاغرابة في ذلك.

أشتات !!

إجتمع مجلس الهلال وقطع الطريق على الباحثين عن مدخل لزعزعة الإستقرار وطرق أبواب الطعون.

مخالب القطط التي يُحركُها خفافيش الظلام من وراء ستار خاب سعيهم وفشل مخططهم .

الإجتماع وجه بمتابعة ملفات حساسة أهمها الاضاءة ، لكن بطء الإيقاع فيها ينذر بأداء الهلال لمبارياته عصراً وليس ليلاً والسبب التراخي والإهمال واللامبالاة.

لقاء المكاشفة بين اللاعبين ظاهرة حميدة نتمنى أن يكون نقد الذات وجلد النفس فيها قاسياً ومفيداً للمباريات القادمة.

الجماهير تريد أن ترى بعد أن سمعت كثيراً ، والبداية أمام كوبر وتتنظر المصالحة الحقيقية في لقاء الديربي.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    احسنت ياود عايس. الدلاقين ذاكرتهم سمكية ويجب تنشيطها بالردم التقيل كما فعلت فيهم اليوم. لله درك.

  2. كاريكا يقول

    بالش ندس رؤوسنا فى الرمال.. اجمع معظم كتاب الهلال ونحن متابعين.. إن المستوى كان دون المستوى فى اخر 3 مباريات من هلال الفاشر وحيدوب وخسارة الاهلى نتاج طبيعى حتى الأهداف صورة ب الكربون حيدوب والأهل فى المرمى الخالى والدفاع المنهار والمدرب يتفرج… ناقشوا السلبييات
    لعلاجها وبلاش كلام العواطف دا… نحن الآن عندنا مشكلة كبيرة فى الحراسة والدفاع باكمله ويوم 29 على الأبواب وربنا يستر..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد