صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قريبا قائمة المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية

206

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

قريبا قائمة المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية

# الاسبوع الماضي قدم مدعى محكمة الجنايات الدولية تقريره التاسع والثلاثون لمجلس الأمن والذى أشار فيه للجرائم المثبتة بالأدلة القاطعة والبراهين الساطعة التي مارستها القوتان ( الجيش والدعم السريع ) من جرائم قتل وانتهاكات في دارفور خلال الفترة من فبراير الى يوليو 2024 وذلك حسب افادات الضحايا الذين تواصل معهم المحققون في مخيمات اللجوء في تشاد وبلدان أخرى.
# في ختام التقرير طالب المدعى العام لمحكمة الجنايات الدولية بإضافة أسماء جديدة لقائمة المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الأطفال وذلك حسب شهادة ضحايا مدينتي الجنينة والفاشر .
# المعلوم ان مدعى المحكمة عندما التقى قائد الجيش على هامش جلسات الدورة العادية ( 78 ) للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر من العام الماضي وجه الاتهام للجنرال بالقول ( لابد من التحقيق معك في جرائم حرب ارتكبت في دارفور والخرطوم ) .
# مضى عام على لقاء الرجلين في نيويورك ولم يأت ذكر اسم الجنرال من خلال مكتب مدعى المحكمة وذلك يعود لطلبات تقدمت بها عدة جهات تلتمس عدم البت في الأمر لإتاحة الفرصة لمساعي الوسطاء الهادفة لإيقاف الحرب عبر منبري جدة ومن بعده جنيف .
# انفض سامر المنبرين دون ان يحققا آمال وأشواق السودانيين في ايقاف الحرب ما يعنى تحرر مكتب المدعى من الضغوط والطلبات ، ليتحرك دون تأخير للبت في جرائم حرب الخرطوم العبثية اللعينة
# بعد التقرير الأخير لمدعى المحكمة أمام مجلس الأمن اصبح من المتوقع بل مسألة وقت ليس الا استصدار أوامر توقيف في مواجهة قادة الجيش والدعم السريع ، وفرض عقوبات من وزارة الخزانة الأمريكية تشمل قادة القوتين بالاسم وذلك لمزيد من الضغط على طرفي القتال لإيقاف الحرب دون التفكير في لعب دور مستقبلا .
غيض
# ( متحالفون من أجل انقاذ السودان وتحقيق السلام ) ، تحالف ضم أمريكا ، سويسرا ، السعودية ، الامارات ، مصر، الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ، وقف خلف تأسيسه المبعوث الأمريكي للسودان توم بيريلو وذلك من أجل مواصلة الضغط على طرفي الحرب .
# الدول المذكور بجانب الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي عدا مصر تقف مع رغبة الشعب في التغيير وابعاد تنظيم الكيزان عن السلطة.
# مصر ولمصالحها التي لا تنتهى مع الأنظمة القمعية تقف مع انفراد العسكريين بالسلطة ولو في وجود تنظيم الكيزان الفاسد
# أمريكا بلا شك على علم بما يخطط له نظام الحكم في مصر ، وعلى علم ويقين باستغلال مصر للأنظمة العسكرية التي حكمت السودان بداية من عبود مرورا بنميري والبشير وأخيرا البرهان .
# الوساطة كانت وراء تأجيل القائمة التي أشار اليها مدعى المحكمة الجنائية في تقريره الأخير أمام مجلس الأمن والتي سيعلن عنها قريبا
# خاب ظن الوسطاء الذين ظلوا في انتظار ان تثمر طاولة جنيف زيتونا ونخلا وحدائق غلبا ، وتأتي بردا وسلاما على أهل السودان
# الاعلان عن أسماء المتهمين سيجبر بقايا النظام الفاسد البائد على مغادرة السودان للحاق بمن هربوا عقب ثورة ديسمبر الخالدة المجيدة
# اللهم أجعل القائمة خفيفة على قلب القونة موعودة السبعين ، وأخف على قلب صحافة مكرمة المخلوع واعلانات جهاز الأمن
# قد تضم القائمة التوم هجو ، قد تضم الرقيب شرطة على زنقة والفنانة علوية درابزين ولكن استبعد ان تضم الفريق أول جابر .
# الفريق أول جابر بذكرنى لاعب زمان في الهلال اسمو عوض ( ما بتذكر اسمو بالكامل ) مافي زول سمع بيهو الا لما الهلال شطبو
# غايتو المرحوم حميدتي آخر شهر عشرة بفطر مع على كوشيب
# البرهان لن يدمى قلبه ويفطر كبده صوت المرأة الثكلى التي عربدت دموع الوجع والألم في مقلتيها وشايعتها لتتخطى الصفوف وتتجاوز متاريس الحراسة المشددة التي تحول بينه والأذى والردى.
# البرهان لن يستمع لوجع كائن من كان طالما هو بعيد عن دانات العدى ويتحرك وسط حراسة ، واسرته تعيش حياة الدعة والرفاهية وترفل في نعيم الطبقة المخملية خارج السودان في قصر منيف بتركيا ، وفلذات كبده ينهلون العلم من أرقى المدارس والجامعات .
# البرهان مالو ومال أولاد عوض الترزي ، ومالو ومال بنات سليمان بتاع الخضار ، ومالو ومال أخوان يوسف الكهربجي .
# ديل كلهم يموتوا بالدانات ، يموتوا بالجوع ، يموتوا بالمرض ، يموتوا بالعطش المهم بعد مية سنة البرهان يدخل القصر رئيسا
# جنرال في العقد السابع ويسعى للحكم على جثامين الأبرياء
# استغفر الله العظيم ، مؤكد ربنا عمى بصره وبصيرته وقلبه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد