صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قريش ،، ستبقي خالدا

423

بهدوء

علم الدين هاشم

قريش ،، ستبقي خالدا

فجع الوسط الرياضي عامة والمريخي علي وكه الخصوص بوفاة الرجل الرمز الأستاذ محمد جعفر قريش الذي شغل لسنوات طويلة منصب الامين العام ونائب الرئيس في عدة مجالس مختلفة من مسيرته الادارية التي حقق خلالها النادي عددا كبيرا من المكاسب الادارية والفنية ويعد الراحل من الجيل الذي خدم المريخ وجماهيره بالوفاء والاخلاص وبذل الجهد الكبير في تعزيز الاستقرار بافكاره وامواله ،، وعرف قريش بالادب والتهذيب والتعامل السمح مع الجميع مع معارضيه قبل انصاره لانه لم يكن يسعي وراء مصالح شخصية أو مكاسب زائلة وانما هدفه دائما كان خدمة النادي واسعاد جماهيره لهذا كان مطلوبا في جميع الدورات الانتخابية المتعاقبة التي قد يختلف اهل المريخ حولها إلا أنهم يتفقون علي إخلاص ووفاء قريش وحجم عطائه الضخم للزعيم .
لم يكتفي قريش بالعمل الاداري في نادي المريخ فحسب وانما كانت له مساهمات كبيرة ذات تأثير عميق ونجاحات ملموسة من خلال مشاركته في تأسيس عدد من التنظيمات الجماهيرية كان الهدف منها تقديم الدعم لمجالس الادارات وللمناسبات المريخية المختلفة خاصة فيما يتعلق بمشروعات البني التحتية التي عاني المريخ من ضعفها ولازال يعاني منها مثل اعادة تأهيل الاستاد واجراء الاصلاحات المطلوبة بداخله حيث كان هو محور هذا العمل بفضل علاقاته الواسعة وصداقاته الممتدة مع عدد من رجال المال والمؤسسات المتخصصة في بناء وتطوير البني التحتية .
لم يكن قريش مثل عدد كبير من الاداريين الذين كانوا يبحثون عن الاضواء فقط رغم انه كان يشغل منصب الامين العام الذي يتيح له التعامل اليومي مع الصحف واجهزة الاعلام المختلفة وانما كان تركيزه منصبا دائما علي العمل الحاد والدفاع عن حقوق المريخ وفي ذلك تحفظ له جماهير المريخ معارك ادارية شرسة مع الاتحاد العام ومن قبل مع اتحاد الخرطوم وعدد كبير من اللجان الادارية التي كانت تستهدف بقراراتها كيان المريخ !
كثيرون من جيل قريش نالوا فرصتهم في العمل الاداري بنادي المريخ إلا أنهم لم يوفقوا في البقاء والاستمرارية بالحصول علي ثقة الجمعيات العمومية بينما ظل الراحل المقيم رقما صحيحا ومطلوبا في العمل الاداري بالنادي حتي لحظة ترجله وابتعاده عن العمل مع زملائه في المجلس الحالي بسبب المرض الذي اقعده وحد من نشاطه وتواصله مع الاخرين .
نعم رحل قريش عن هذه الدنيا الفانية وذلك سبيل الاولين والاخرين إلا انه ترك ارثا خالدا سيكون نبراسا لاجيال قادمة بإذن الله ونموذجا في حب المريخ وخدمته بالتفاني والاخلاص .
اللهم يا كريم ارحمه واغفر له واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله اللهم يمن كتابه وهون حسابه ولين ترابه وألهمه حسن جوابه اللهم طيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى نزلا له يا رب العالمين اللهم وأدخله الجنه بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة واره مكانه من الجنة وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين الله ثبته بالقول الثابت وارفع درجاته واغفر خطئته وثقل موازينه اللهم حاسبه حسابا يسيرا يا ارحم الراحمين ،، انا لله وانا إليه راجعون .

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. عبدالله ابو احمد يقول

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم أرحمه وأغفر له واجعل الجنة مثواة مع الصديقين والشهداء
    رحل رجل بمعنى الكلمة وانه لفقد جلل خاصة لكيان الزعيم
    لانقول الا مايرضي الله
    الحمد لله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد