صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قلم الحكم”م” هاشم الطيب ..

617

لهيب النار

هاشم الطيب

هات جديدك ياشجربي ! قلم الحكم”م” هاشم الطيب ..

# قبل ركلة بداية النقطة دعني اسالك يا ود بلدي منعم ما سبب سقوط المرحوم الدكتور حليم امام حياتو اليس هو انت وحبيبك دكتور.أبو الشد ؟

# لماذا الحكام هم الضلع الأعوج والمكسور في كورتكم السودانية لو ما عارف تبقي مصيبة ولو عارف تزداد المصيبة ألف مرة ؟؟

# قبل ان أشرح في الاجابة يا ابن اتبرا مصنع الأبطال وقادة النضال لماذا يا عبد المنعم تعاين في التماسيح تقدل في شوارع الرياضة وما تقول ليها كر ؟؟

# ندخل للغريق لو بتعرف العوم أحسن ليك تنقذ رويحتك. !!!

#سبب تدهور لعبة كرة في السودان لو تدري هي اقلامكم المنحازه التي تشحن الجماهير قبل انطلاقة المباراة ربما بايام لو المباراة حكمها سيحه فريقكم يا جماهير استعدوا ويا مجلس الادارة الإدارة يجب تخاطب لجنة المسابقات بتغيير هذا الحكم !! #يدخل الجمهور متابطاً شرا نحو هذا الحكم المرتشي المتحيز آل ال وما اكثر الاتهامات !!

# راي الاعلامي الكبير صاحب اضرب واهرب الكل يقرأ رايه او رسائله قبل ايام من تاريخ مباراة عشقه والجمهور يبني كل فكره السالب حول الحكم !!!

# تمشي بيت العزاء بدل ذكر محاسن الميت يتناولون شرب الشاي والقهوة والحديث كله منصب حول ذلك الحكم وهم لا يعرفون ان الخواجه الجالس بينهم هو الحكم الذي قصده شجرابي !!

# و.. علي ذلك قس في حفلة العرس لا ونسه ولا حديث يعلو على صوت المعركة التي يقودها الحكم حسين حماد !!

# حبة ونسه :: عزيزي ود بلدي بلد السرور السافلاوي الذي وضع مولانا قاضي المديرية الذي اعلن جماهير والوافدون لعاصمة الحديد والنار كل من يتبول في الشارع ستتم محاكمته بالسجن !!

# العمده السافلاوي دخل علي مولانا رافضاً هذآ القرار بحجة سوق لا توجد فيه حمامات ولا مراحيض ان يقضي الناس حاجتهم وغادر العمدة مكتب مولانا وليس ببعيد عن المكتب جاي العمده السرور لتبول مما ازعج صاحب القرار ومدير المديرية وتم انشاء الحمامات وتعتبر اتبرا اول مدينه تبني الحمامات في السوق وحتي لبنات حواء لهن الموقع الذي يليق بهن ومن بعد اتبرا ام دالات انطلقت ثقافة حمامات الاسواق في كل المدن !! # نعود لحكاية الحكم الفاشل !!

#في كاس العالم القريب بدولة قطر وقعت واقعة لو كانت هنا لطالب اعلامكم السالب بالمطالبة باعدام الحكم رمياً بالرصاص حكم عالمي ومساعدوه الاربعة وغرفة الفار (var) لم يفطنوا ان احد الفرق لاعب ب 12 بالاً بعد دقايق من بداية المباراة مدرب الآخر لاحظ خللاً غير طبيعي واكتشف أن هنالك لاعب زياده واخطر الرابع والرابع للمساعد الاول والاول لحكم الساحة الذي الغي كل الزمن ويعيد اللعب من الصفر كما ردد المغني خوجلي عثمان الله يرحمه رايك شنو يا الضارب وهارب يمكن يكون حكم الفضيحة الموندياليه من هنا السودان !!!

# العزيز الاستاذ عبد المنعم الشجرابي صاحب الباب المقروء (اضرب وهارب) ان هذا الحكم المظلوم ومغضوب عليه بسبب كتابتكم المحبطة مصنوع صناعة عديييل ليصل للقمية تكلف صناعته ست او سبع سنوات ليدير مباراة في التاهيلي او كاس السودان وربما يحالفه الحط ليصل الي الممتاز اما الدوليه عيك !! # هل تعلم ولمعرفتي بشخصك اعلم انك تعلم لكن الحب والعشق قتل عنتر وجنن المحلق !! إن كثيرون من لاعبيكم من كرة الازقة والشراب دخلوا تشكيلة القمة !!

# امسك عندك اولاد اماسا من الحواري والزقاقات ركبوا وشافوا ايطاليا خالدون وعاطف وعقيد وابراهومه وووو ازيدك ولا كفي من الذي علمهم ودرسهم اساسيات اللعبه وكما ترددون انهم مواهب !!!
@== اخر نقطة ::
نعم التحكيم في جميع البلدان النامية متاخر جداً خلف دول العالم الاول والتخلف لم يات في مجال تحكيم كرة القدم وحدها .. نجد كل هذا في الادرات في التدريب في المشجع !! القصة تطول يا صديقي عليكم مساعدة حكام البلاد بالدعم الفني والنقد المؤسس ولو اتيحت لك ولغيرك دخول قروبات التواصل التحكيمية الاربعة لرايت كيف يديرون شانهم وينتقدون ذاتهم ولي عودة لو ربنا مد في العمير الاستاذ عبد المنعم شرايين العفو والعافيه …

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صحيفة كاملة بتكتب عن الحكام من بداية تنظيم الدوري الممتاز حتي مباراة حيدوب بقت علي شجرابي

  2. Hajjam يقول

    القلم امانة ياعمك. عينك في الفيل وتطعن في ظله. هل الدلاقين قرؤا عمود شجرابي ثم ارادوا ان يفتكوا بالحكم؟ وهل قرأ صلاح نمر عمود شجرابي وقرر ضرب الحكم روسية؟. لماذا لا تذكر تحريض وتهديد الاعلام الصفر ضد التحكيم وذلك بقيادة مرشدكم اليخماو. اتق الله ولا تركز علي انتقاد كتاب الهلال فقط فالحملات المسعورة علي الحكام مصدرها وبدايتها من كتاب الوصيف الضعيف فلا تغض الطرف عن تجاوزات وتفلتات صحافيي الوصيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد