صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قولوا يا رب

34

وكفى

اسماعيل حسن
قولوا يا رب

* عصر اليوم يضرب المريخ  موعداً مع التاريخ في يوغندا، حين يلاقي بطلها فايبرز في إياب الدور التمهيدي لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال..
* وكما هو معلوم؛ فإن مباراة الذهاب في القلعة الحمراء الأربعاء الماضي، إنتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف..
* وبالتأكيد مباراة اليوم ليست سهلة..
* وفي نفس الوقت ليست صعبة..
* ليست سهلة بحكم نتيجة الذهاب…
* وليست صعبة بحكم الفوارق الكبيرة بين الفريقين ، والتي تصب كلها لصالح المريخ..
* ما سيخدم الزعيم في هذه المباراة بإذن الله؛ القوافل التي سيّرتها روابطه من دولة جنوب السودان الحبيبة ، إلى ملعب المباراة في يوغندا، للوقوف خلفه، ومؤازرته حتى النصر..
* كذلك الروح الطيبة التي أبدتها أسرة فايبرز تجاهه ، وتأكيد احترامها له كواحد من عمالقة الكرة في أفريقيا ، الأمر الذي يؤكد على أنها لن تلجأ للاساليب الرخيصة خلف الكواليس ، وأن فريقها سيعتمد على العطاء داخل الملعب مثله مثل المريخ.. وليفز بعد ذلك من يفوز..
* أيضاً الروح التي تسود وسط لاعبينا، وجاهزيتهم البدنية والذهنية حسب تصريحات الزلفاني الأخيرة، تبشّر بنتيجة طيبة بأمر الواحد الأحد..
* ختاماً يبقى المطلوب من الصفوة الأخيار في السودان وكل بقاع الأرض، أن يدعموهم بالدعاء..
* ويرفعوا الأكف إلى السماء سائلين الله عزّ وجلّ أن يثبت أقدامهم ، ويسدد رميهم، ويديهم الفي مرادنا..  فما النصر إلى من عنده تعالى..
—————–
آخر السطور
—————–
* الناس في شنو وانت في شنو يا مجلس المريخ..؟؟!!
* إذا أخطأ عبد الصمد في تصرف ما، فالدنيا ما طايره..
* كان بالإمكان الانتظار حتى الفراغ من مباراتي فايبرز والإتحاد ، وبعدهما يتم تكوين لجنة التحقيق معه، وعلى ضوء ما يسفر عنه ، يُصدر القرار المناسب..
* عموماً بعد أن وقعت الفأس على الرأس، يبقى المطلوب من لجنة التحقيق أن تنتظر إلى ما بعد أن يفرغ الفريق من مباراتيه الإفريقية والعربية، حتى لا تنفجر أزمة تلهينا وتلهي المجلس عن المواضيع الأهم..
* هو نحن ناقصين؟؟!!
* لو نجح المريخ في التبكير بهدف اليوم.. فلا نستبعد أن يجدد فوزه على فايبرز..
* ليتنا نتخلى عن الارسال الطويل من الحارس إلى المهاجمين مباشرة، ونعتمد على التمريرات القصيرة الممرحلة ، ونتجنب الفاولات داخل وقرب الخط..
* لو ساند نجما الارتكاز الباكين الأيمن والأيسر ، اسألوني من الفوز..
* الكرات المعكوسة من الخصم داخل عمق دفاعنا ، يجب أن تكون مسؤولية صلاح نمر ، خاصة وأن نصيره في قلب الدفاع أمير كمال؛ قصير القامة..
* وقبل هذا لابد أن يلتزم منجد النيل بالبقاء في مرماه ، ولا يخرج لإستقبال أي كرة معكوسة إلا إذا تأكد من أنه قادر على التصدي لها.. وفي هذه الحالة يحتاج للتنسيق مع قلبي الدفاع حتى لا يحدث تضارب بينهم..
* سؤال……. هل يُعقل أن يكون في هجومنا سيف تيري ومحمد عبد الرحمن ، ولا نهز شباك خصمنا بهدف أو اثنين؟؟!!
* مستحيل طبعاً.. إلا إذا تأنّيا ولم يتعاون أيٌ منهما في منح فرصة التهديف للآخر ، إذا كان في وضع أفضل..
* للمرة الثانية لا تنسوا الدعاء طوال زمن المباراة..
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد