صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كابتن حسن عروف : الروابط كانت بحاجة للتقليص تدريب اندية الناشئين يتم وفق شروط محددة وهذا رأيي في التسجيل من خارج ولاية البحر الأحمر

6

كابتن حسن عروف : الروابط كانت بحاجة للتقليص

تدريب اندية الناشئين يتم وفق شروط محددة وهذا رأيي في التسجيل من خارج ولاية البحر الأحمر

بورتسودان : إيهاب شفيق

ولأن قطاع الناشئين من المفترض ان يكون هو النواة والشريان والاوكسجين المغذي لكرة القدم بالبلاد وعليه يتم معرفة الى اين تتجه الرياضة ، فإما تحقيق للاهداف والطموحات او الدخول في متاهات واختلالات داخل هذه المنظومة ومابين هذا وذاك مازال القطاع يعيش مرحلة اللاتوازن في معظم الفترات، لكل ماسبق مازلنا نستصحب اراء المدربين في هذا الشأن لما يمتلكونه من خبرات تراكمية وباع طويل مما يسهم في طرح الحلول والنقاش والاراء بصورة افضل .
كابتن حسن عروف يتحدث في عدد من النقاط الهامة قائلا :
مسألة تسجيل 3 لاعب من خارج ولاية البحر الاحمر الهدف منها حماية ناشئ المدينة ووضعت في ظرف مختلف لكن حالياً السياق الحالي الان لا يتناسب مع مضمون المادة.
ثانياً: هذه المادة تحتاج تفصيل أكثر لانها تقول أي لاعب شهادة ميلاده من خارج الولاية يعتبر لاعب وافد وهذه كارثة .
وبخصوص كثرة عدد الروابط والاندية يقول عروف : تحدثنا كثيرا لتقليص العدد ولكن هنا القرار مع اناس لايمتلكون المعرفة والرؤية.
و رسالتي للاندية نرجو الاهتمام بالتدريب ، حيث نشاهد مستويات ضعيفه جدا لعدم التدريب الجيد وقلة ساعات التدريب للتعليم والتطوير .
واخيرا رسالتي لاتحاد الناشئين تتمثل في : جمعية عمومية سنوية للمناقشة والمراجعة والتصحيح (النص عند الكتابة ليس هو كما عند الممارسة).
تقليص عدد الأندية ضروري جدا
ادخال كلمة شباب لتكون هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب
وضع برنامج للتدريب والتطوير الاداري للروابط والأندية (كورسات فنية وادارية واقامة ورش)
منع اي انسان لايحمل رخصة تدريب ان يدرب في هذا القطاع لان هذا جرم كبير يقع علي الناشئ (فاقد الشيء لايعطيه)
تفعيل مقترح تقسيم المحلية إلى قطاعات (هيئة رعاية البراعم والناشين والشباب بالقطاع الشرقي/يضم روابط/البر الشرقي/الثورة/ديم النور/يجعل العمل اسهل ويحد من عملية التزوير وخاصة عملية ان يكون هناك ناشئ مسجل في اكثر من رابطة)
ايقاف مايحدث من زخم في ختام مباريات الناشئين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد