صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كرة القدم من أجل وطن آمن ومعافى

97

هلال وظلال

عبد المنعم هلال

كرة القدم من أجل وطن آمن ومعافى

– في إطار تعزيز التواصل بين أبناء الوطن في المهجر ودعم جهود السلام والاستقرار في السودان ينظم الاتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم الدورة السنوية للعام 2024 تحت شعار “كرة القدم من أجل وطن آمن ومعافى”. تقام هذه الفعالية الرياضية الهامة بمدينة هيلز بورغ خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 1 سبتمبر 2024 خلال عطلة عيد العمال تحت رعاية الأطباء السودانيين الأمريكان.
– تأتي هذه الدورة في إطار سلسلة من الفعاليات السنوية التي تجمع بين أبناء الجالية السودانية في أمريكا مؤكدين من خلالها على متانة العلاقات الإجتماعية بينهم وعلى تفاعلهم العميق مع قضايا وطنهم السودان.
– يتجلى هذا التفاعل من خلال المشاركة الواسعة في هذا الحدث الرياضي الذي يعكس الروح الوطنية والمسؤولية الاجتماعية التي يحملها السودانيون في المهجر تجاه وطنهم الأم.
– تأتي هذه الدورة السنوية في وقت حساس يعاني فيه وطننا الجريح من ويلات الحرب والمآسي التي خلفتها الأمطار والسيول والفيضانات حيث ان السودان يعيش حالياً ظروفًا صعبة فقد زادت الحرب من معاناة المواطن الذي يعيش أصلاً في ظل أزمات متتالية ليجد نفسه اليوم يواجه أضراراً إضافية ناجمة عن الكوارث الطبيعية التي ضربت البلاد إن تنظيم هذه الدورة الرياضية في ظل هذه الظروف يحمل رسالة قوية عن التضامن والتآزر بين أبناء السودان في المهجر ويؤكد على أهمية الوحدة والعمل المشترك لدعم وطنهم في هذه الأوقات العصيبة فالرياضة رغم بساطتها قد تكون متنفساً ووسيلة لتجديد الأمل في نفوس السودانيين سواء داخل البلاد أو خارجها لتذكير الجميع بأن السودان رغم جروحه العميقة يمتلك أبنائه الذين يسعون دائماً إلى دعمه ومساندته.
– تأتي هذه الدورة لتكون رمزاً للوحدة الوطنية ولتبعث برسالة تضامن من أبناء الجالية السودانية في أمريكا إلى إخوانهم في الوطن مؤكدة أن السودان ليس وحده في مواجهة هذه المحن وأن أبناءه في كل مكان يقفون بجانبه يدعمونه بقلوبهم وأفعالهم آملين في غدٍ أفضل لوطن معافى آمن ومستقر.
– لا شك أن هذه الفعالية تعبر عن روح التعاون والمحبة والإخاء التي تجمع أبناء الجالية السودانية في أمريكا والذين لم ينسوا رغم بعد المسافة أهمية التواصل ودعم القضايا الوطنية.
– إن الجالية السودانية في نورث كارولينا تعتبر رمزاً للتفرد في العمل الاجتماعي حيث أثبتت من خلال مبادراتها المختلفة أنها نموذج للتعاون والالتزام بقضايا الوطن.
– بيت السودان بولاية نورث كارولينا يلعب دوراً كبيراً في دعم اوربيت كارولينا فرق الجالية السودانية بالولاية من خلال توفير المساعدات المالية واللوجستية للفرق والمشاركة في الفعاليات الرياضية المختلفة إضافة إلى تنظيم فعاليات مجتمعية لتعزيز الروابط بين أبناء الجالية وتشجيعهم على المشاركة الرياضية كما أن بيت السودان يسعى لتعزيز الروح الاجتماعية والرياضية والتعاون بين أفراد الجالية السودانية بولاية نوث كارولينا مما يساعد في إبراز المواهب الرياضية السودانية في المهجر هذه الجهود تظهر التزام الجالية السودانية بدعم رياضتها والحفاظ على الترابط الاجتماعي.
– التحية والتقدير والاحترام للجالية السودانية في عموم الولايات المتحدة الأمريكية وللجالية السودانية في نورث كارولينا على وجه الخصوص لما يقدمونه من جهود كبيرة في تعزيز أواصر المحبة والتعاون بين السودانيين سواء داخل أو خارج الوطن وعشت يا سوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد