صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كشفها الطاهر التوم.. يا التطبيع كفاية نوم!!

1٬432

مداد واوراق
محمد غبوش
كشفها الطاهر التوم.. يا التطبيع كفاية نوم!!

اتاحت (قناة البلد) عبر الزميل المميز والمبدع محمد الخير امس فرصة ذهبية لشعب الهلال من اجل الوقوف على حقيقة ماجرى بين عضوي لجنة التطبيع الطاهر يونس والفاضل التوم (ولو على الاقل من وجهة نظر الطاهر التوم) وهي تستضيف الرجل في عيدية مثيرة .
الفاضل كشف من خلال الاستضافة نقاط خطيرة للغاية أكد بأنها كانت سبباً في الاعتداء الذي قام به على زميلة في اللجنة الطاهر يونس .
وقبل ان نسترسل في ما كشفه الفاضل لابد وان نعترف بأننا جميعاً قد انشغلنا بالاعتداء وقباحته كونة يصدر من عضو مجلس في حق زميله.. واين؟ في اجتماع رسمي لنادي الهلال للتربية.. وتركنا الاسباب الخطيرة التي قادت له .
ولعل من اخطر تلك الاسباب (ونكرر ادانتنا ثانية للتصرف).. التجاوزات التي تصل لمرحلة (الجريمة) في حق الهلال في ملف الاضاءة الخاصة بالجوهرة الزرقاء .
الفاضل كشف معلومات خطيرة كان ينبغي على لجنة التطبيع الموقرة الالتفات لها ومتابعتها لتكشف للجمهور الهلالي اسباب (الاخفاق) حتى الآن في هذا الملف الاستراتيجي والذي يؤثر على الهلال ككل.. فريق.. وجماهير.. وتواجد خاصة في البطولات الافريقية التي تمثل حلم تاريخي لأمة الأزرق .
الفاضل اوضح بالأدلة ان ملف الاضاءة تعترض اكماله (متاريس) للأسف من داخل البيت الهلالي.. تأبي له ان يكتمل لأسباب لا نريد ان نقول بانها (منفعة شخصية) لأننا لا نملك دليلا ماديا على ذلك .
مسألة ان تصل للبلاد (حاوية واحدة) لا تحمل كل معدات الاضاءة التي كانت في الاتفاق الاول.. ومسألة ان (تتناقص) بنود الملف باستبعاد وصول (الابراج) و(تدني قوة الكشافات).. ومسألة ان يعلن عن دفع الرئيس الفخري تركي آل الشيخ لما قيمته 70% من قيمة الصفقة ويكتشف ان ماتم دفعه لا يتجاوز ال30% فقط من المبلغ الكلي.. كل تلك المسائل في غاية الخطورة .
لجنة التطبيع التي قامت بايقاف الثنائي قبل تدخل الوالي كان من المفترض ان تتحرى فيما ذكره الفاضل التوم في الاجتماع وفجر كل تلك (الاشتباكات) .. وتبحث فيه لنعرف ويعرف معنا جمهور الهلال اين الحقيقة.. وهل فعلاً هناك (جهات واشخاص) تمارس (الاستهبال والاسترزاق) بإسم الهلال.. بدلا عن تعويم الموضوع الذي نراه حاليا.
نريد من لجنة التطبيع ان تكشف لنا لماذا وصلت الاضاءة ناقصة؟ وكم المبلغ تحديداً الذي دفعه الرئيس الفخري تركي آل الشيخ حتى الآن؟ وإن كان اكثر من الذي وصل للشركة الاسبانية اين ذهب الفرق تحديداً؟.. نريد ان نعرف بشفافية تامة من المستفيد في هذا الملف؟ ولماذا كل هذا التأخر والضبابية الذان يحيطان بهذا الملف الخطير؟.
كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد!!
ليست لدي حقيقة معرفة شخصية بالاخ الفاضل التوم ولكن احسست من خلال حديثه امس ان ما قاده لما فعله حب الهلال والغيرة على مكتسباته وحقوقه.
هذا لا يعني انني اجرم الاخ الطاهر يونس فهو له حق الرد لتبيان موقفه.
ما قاله الفاضل التوم خطييير للغاية.. وللاسف لجنة التطبيع مازالت تمارس النوم.
طريقة تعامل الرئيس الفخري مع الهلال (محبطه) للغاية حتى الآن ويكفي ان الوفد الذي ارسلته لجنة التطبيع للسعودية للقائه عاد بخفي حنين.
نعلم ان الرجل غير مطالب بالدفع للهلال لكن طالما انه اعلن عن ذلك واكد (خروج اموال) منه بإسم الهلال فتبقي تلك (اموال هلالية) لابد وان يعرف الجميع حقيقتها كاملة.. كم خرجت واين بالضبط وتحديدا صرفت؟؟.
آخر مداد
أين الحقيقة يا سادة ؟؟؟

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. عبدالرحمن يقول

    هاك الطفاية دي قال ترببة

    1. Hajar Daldoum يقول

      تربية في عينك و رأسك و رغم انفك. لانه للتربية؛ تخرج الحقائق للجمهور من البيت؛ مش طبطبة و تطبيل و غطغطة و دفاع عن الباطل. فالخطأ خطأ و يجب ادانته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد