صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كل شي عن منافس المريخ في الأبطال ..الزمالك الفرقة المدججة بالنجوم..قوة دفاعية ومعاناة هجومية

433

 

كورة سودانية – حافظ محمد أحمد

ستكون مواجهة المريخ أمام الترجي التونسي كلاسيكية بعد أن تواجها كثيرا في رابطة أبطال إفريقيا، وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين كارثية بالنسبة لعملاق باب سويقة بعد أن عصف المريخ بأحلامه وووصل على حسابه لمرحلة المجموعات في العام 2015، غير أن مواجهة المريخ للزمالك ستكون تأريخية هنا نسلط الضوء عن الفريق المصري الذي يرغب في استعادة أمجاده الإفريقية.استعاد الزمالك المصري الكثير من بريقه في السنوات الآيرة واحتفظ بلقب الدوري في موسمين متتاليين بعد أن عرف الاستقرار طريقه للنادي، وسيكون أبناء ميت عقبة على موعد مع مواجهة عنيفة مع المري في رابطة أبطال إفريقيا وهى المواجهة الأولى بالنسبة للفريقين.

قوة دفاعية

يتميز الزمالك بصلابة دفاعية تعد الأفضل في وجود ارس المرى محمد عواد الذي يدين له الزمالكواوية بالفضل في المحافظة على اللقب بعد أن حطم الأرقام القياسية الموسم الماضي في التصديات الحاسمة لصربات الجزاء وفي الرمق الآير من المباريات، كما يملك الزمالك ط دفاع متميز وقوي، وسيستعيد مدافعه الأول أحمد حمدي الونش الذي تعرض لقطع في الرباط الصيلبي غير أنه سيكون جاهز عندما يحين أون المجموعات، وبجانب الونش يتواجد المدافع الصاعد سام عبد المنعم بجانب محمد عبد الغني.

معاناة هجومية وفي مركز الظهير الأيمن

الزمالك الذي يملك ط دفاع قوي، وط وسط متميز يتواجد فيه أمد نبيل دونغا، وأمام علاشور أد أفضل نجوم الكرة المصرية حاليا، بجانب صانع الألعاب والجناح الرائع أحمد سيد زيزو، والمخضرم محمود عبد الرازق شيكابالا، يعاني الزمالك على مستوى خط هجومه، بعد رحيل مصطفى محمد إذ لم يستطع الزمالكاوية تعويضه، وتعاقدوا مؤخرا مع البنيني أكينيولا.ويتواجد على الظهير الأيسر أحمد فتوح الذي يشارك أساسيا رفقة منتخب مصر، بينما يعد خمزة المثلوثي أحد نقاط الضعف والثغرة الكبيرة على الطرف الأيمن.

الكرة الأنيقة على حساب النتائج

يتلف الزمالك عن الأهلى كثيرا على مستوى مجالس الإدارات ففي الوقت الذي يعد فيه الأهلى أقوى الأندية الإفريقية على مستوى المنظومة الإدارية، يعيبش الزمالك منذ سنوات مشاكل إدارية، تماما مثل المريخ، غير أن المستشار مرتضى منصور تمكن آخيرا من حفظ الإستقرار، ويختلف الزمالك عن غريمه الأهلى في اعتماد الآخير على الواقعية، في حين يميل الزمالك للكرة الأنيقة والآداء تى ولو على حساب النتائج، وعبر تأريخه لا يخلو الزمالك من لاعب فنان، ويعد شيكابالا آخر جيل الموهوبين.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Hajjam يقول

    اجتهدوا وأعملوا بيعة زي بيعة العتبة عشان تاكلوا نيم. 😹😹😹

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد