صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“كورة سودانية” تتناول الخطر الداهم الذي يهدد الاحمر في مقبل الايام: المريخ مشغول باستمرار الغرايري والاستغناء بعض المحترفين بينما خطر الملعب يحاصره بمجموعات الابطال..! العودة الى “تسول الملاعب” يقترب من فرض نفسه على الكيان والتسيير تنظر للموضوع وكأنه لا يعنيها..! الحرب الحالية التي يفتعلها الاعلام الاحمر تجاه الهلال تعيق فكرة الاستعانة بملعب “الجوهرة الزرقاء”..!

1٬820

“كورة سودانية” تتناول الخطر الداهم الذي يهدد الاحمر في مقبل الايام:
المريخ مشغول باستمرار الغرايري والاستغناء بعض المحترفين بينما خطر الملعب يحاصره بمجموعات الابطال..!
العودة الى “تسول الملاعب” يقترب من فرض نفسه على الكيان والتسيير تنظر للموضوع وكأنه لا يعنيها..!
الحرب الحالية التي يفتعلها الاعلام الاحمر تجاه الهلال تعيق فكرة الاستعانة بملعب “الجوهرة الزرقاء”..!
الخرطوم – محمد كامل سعيد
تعودنا في السودان عموما وكرة القدم بالتحديد، على تجاهل كل المواضيع المهمة التي تحاصرنا وتفرض نفسها علينا.. واعتدنا على ان لا نتناولها الا بعد ان “تقع الفاس قي الرأس”.. نقول ذلك ونحن نتابع الوضعية الحالية التي يتعامل بها مجتمع المريخ، مع الاشكالية السلبية التي فرضت نفسها عليه في الثلاث سنوات الاخيرة، والمتمثلة في عدم وجود ملعب قانوني، داخل البلاد، يستقبل مباريات الاحمر الافريقية، خاصة تلك التي تقام في مرحلة دور المجموعات، حيث حدد الكاف ضوابط وشروط محددة، للملاعب التي تقام عليها مباريات مرحلة المجموعات.. وفي المساحة التالية نستعرض “كورة سودانية” تفاصيل الخطر الداهم الذي يحاصر الفرقة الحمراء ويهدد مشواره المرتقب في المرحلة القارية التالية:
مرت اسابيع.. والتجاهل هو العنوان:
مرت ايام واسابيع عديدة منذ ان اعلن المريخ انضمامه الى مرحلة مجموعات ابطال افريقيا.. وبالتحديد عقب نهاية لقاء اياب التمهيدي الثاني امام الاهلي طرابلس الليبي ببنغازي، والذي اكدت نتيجته على ضرورة الشروع الفوري في البحث عن ملعب يكون مجازا من الناحية القانونية، يفترض ان يكون جاهزا لاستقبال مواجهات الاحمر بالمرحلة الصعبة المقبلة.. لكن المتابع للاحداث يتأكد من حقيقة ان الاسرة المريخية تتعامل مع هذا الملف بكل الاستهتار والتجاهل والدليل ان الايام تمضي وتقربنا من المجموعات دون ان نتابع ما يفيد بان هذا الموضوع يجد الاهتمام المطلوب من جانب قادة النادي..!
انشغال متعمد بالقصص الهامشية:
بالنظر الى وضعية قادة لجنة التسيير في المريخ، بصرف النظر عن قانونيتها او عدم شريعيتها، وطريقة تفاعلها او تعاملها مع هذا الملف سنجد انهم مشغولون عنه تماما بينما نجد القصص الهامشية هي التي تفرض نفسها على القادة.. كما ان كل ما يتناولونه بعيدا جدا عن الخطر الداهم الذي يهدد الاحمر في مقبل الايام.. وذلك التجاهل لهذا الخطر، ربما نتابع تفاصيله وهي تحدث امامنا بسبب غياب الخبرة، او عدم معرفة القادة وجهلهم بالتقدير الحقيقي للمشهد والخطر الحقيقي الداهم الحالي..! الغرايري وموقف الاجانب:
قادة المريخ، واعلامه يشغلون انفسهم بقصص هامشية اذا ما قارناها مع اهمية ضرورة الشروع في البحث عن ايجاد ملعب قانوني، يستقبل مباريات الفريق في المجموعات.. اي نعم قادة المريخ مشغولون بقصص هامشية، على شاكلة ما نتابعه من انفسام حالي حول اقالة التقني التونسي غازي الغرايري، ومواطنه النفطي.. بجانب موقف المحترفين الاجانب، وما اذا كان سيصدر قرار عاجل بالاستغناء عنهم، او التأمين على استمراريتهم في المرحلة المقبلة..!
العودة الى دائرة تسول الملاعب:
المعطيات الحالية، تشير وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك بان المريخ يتجه ناحية اعادة سيناريوهات المواسم الاخيرة، المتعلقة باماكن اقامة مبارياته الافريقية، والمرتبط مباشرة بالعودة الى سكة “تسول الملاعب”، كما حدث مع الاهلي المصري، بالبطولة السابقة، والاتفاق مع نادي سان جورج الاثيوبي قبل شهور.. حيث لعب المريخ مبارياته في مجموعات بطولة الابطال الماضية على ملعب السلام الخاص بالاهلي المصري.. كما انه ادى التمهيدي بطولة هذا العام على ملعب “بحر دار” باثيوبيا في ضيافة سان جورج..!
حرب الاعلام تبعد الاحمر عن الجوهرة:
بالنظر الى العلاقة بين المريخ والهلال، في الوقت الحالي، نجدها متوترة جدا، والحرب بين الطرفين في تصاعد مستمر، ولا شئ غير الاشتعال يغرض نفسه.. وبالنظر للاسباب، نجد ان جزء مقدر من الاعلام الاحمر، يلعب دور البطولة في هذه القصة.. وذلك بتعامله التعصبي مع الاحداث اليومية المتغيرة.. كما ان هنالك حقيقة مرة ماثلة امامنا تؤكد ان البعض يجتهد بقوة لتكون علاقة الهلال مع المريخ باستمرار على سطح صفيح ساخن.. مع العلم ان هنالك قناعة بين قادة الناديين، وبعض المشجعين تؤمن بضرورة التعامل بين المريخ والهلال يجب ان لا يخرج عن كل ما يخدم المصلحة العامة للناديين الكبيرين..!
الغموض يفرض نفسه على ملف الصيانة:
المؤسف ان احدا لا يعرف ما يدور في “ملف مشروع صيانة ملعب المريخ”، ولا المراحل التي وصل اليها.. نقول ذلك والوقت يمضي بسرعة، ويقربنا من الواقع المرير، والمصير المظلم الذي ينتظر الاحمر في قادم الايام.. نقول ذلك ونحن نعلم ان القصة اكبر من استيراد النجيل من تركيا ومدة تركيبه لان هنالك متطلبات اخرى يجب على الاحمر الاجتهاد لتوفيرها تتعلق بالثوابت التي وضعها الكاف ولابد من توفيرها لاجازة الملعب.. الفصة تظل غامضة فلا احد يعلم ما اذا كان الدعم السريع لا يزال ملتزما باتمام عملية الصيانة، ام ان هنالك خطط بديلة يضعها قادة التسيير حال فشل فكرة الدعم السريع..؟!
نهاية مدة تكليف اللجنة الحالية ومعضلة الجمعية:
هنالك اشارة مهمة لابد من وضعها في الاعتبار هي ان عنل لجنة التسيير الحالية، بصرف النظر عن قانونيتها او عدم شرعيتها، ستنتهي مدة تكليفها بعد ايام.. بمعنى ان هنالك فراغ اداري سيعيشه المريخ قبل اسابيع من موعد انطلاقة مرحلة المجموعات كما ان الفترة التي ستتبقى امام المجلس الجديد حال اقامة الانتخايات تظل قصيرة جدا جدا.. وهذا ما سيزيد من ظهور المزيد من الاضطرابات المتعلقة بالملعب الذي سيؤدي فيه المريخ مبارياته بدوري المجموعات..!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. انت نجم في السماء يقول

    لن نلعب فب ملعب الهلال حتى اذا لعبنا ملعب جوبا خاصة والمريخ له شعبيه كبيره في جنوبنا الحبيب

  2. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    ما في ليكم ملعب الهلال حرام عليكم ما لم يتم تسليم خطاب رسمي بالاعتذار من الجاكومي واعوانة ويعتذر علنا في وسائل الاعلام لن نرضى ان يلعب الوصيف في ملعب الهلال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد