صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لاعب الهلال والمنتخب السمؤال ميرغني فى حوار خاص مع كورة سودانية ..!! 

591

 

السمؤال ميرغني وقصة مدينة الاحلام النهود ..!! 

ميدان بله القوني اكتشف موهبتي .. 

نادي التاج محطة لا تنسي في مسيرتي الكرويه ..

سنقف خلف حيدوب حتي يحلق بالممتاز ..

النهود زاخرة بالمواهب الكروية ينقصها الاعلام ..

 

السمؤال ميرغني لاعب المنتخب الوطني والهلال يعتبر من النجوم البارزة والذين سطعت نجوميتهم بسرعة البرق مؤخرا وذلك من خلال مشاركته وحضوره المتواصل مع الهلال في الممتاز ودوري الابطال وقدم اللاعب مردودا طيبا مع الفريق والمنتخب الوطني وجد الاشادة من الفنيبن وذلك بفضل المستوي المتصاعد والثابت الذي ظل يقدمه داخل المستطيل الاخضر ..

موقع كورة سودانية التقي باللاعب السمؤال ميرغني في دردشة رمضانية ابحرنا وعبرنا معه عبر شواطي ومراسي مهمة في حياة اللاعب جوانب تركزت حول بداياته مع الساحرة المستديرة من مدينة النهود وحكايات وذكريات خالدة في مدينة الاحلام النهود …وخرجنا منه بالافادات التالية :

خاص كورة سودانية
حوار : ادريس كسلاوي

* كابتن السمؤال ميرغني مرحب بيك وفي البدء نتعرف علي برنامجك الرياضي في ظل الحجر الصحي ؟ 

…منذ توقغ النشاط وقبل دخول شهر رمضان الكريم كان هنالك برنامج تدريبي مستمر بشكل يومي حسب توجبهات الجهاز الفني باجراء تدريبات بهدف الحفاظ علي اللياقه البدنية واستمر هذا البرنامج حتي هذه اللحظة بفترة ساعه يوميا اجري تدريبات انفرادية ..تماشيا من الظروف الصحيه ..

* كابتن السمؤال رمضان في النهود ماذا يعني لك ..؟

…بالتاكيد الصيام في مدينة النهود له نكهة ولونية خاصة مع الاهل والاصدقاء والجيران افتكر ان رمضان هذا العام له وضعية وخاصية متفردة ولاول مرة متذ ما يقارب اثنتي عشرة عاما اصوم رمضان في مدينة النهود وكان في السابق احضر الايام الاوخر في الشهر ولكن هذا العام يصادف صيامه بهذه المدينة الوريفه بين الاهل والاصدقاء نسال الله القبول وصالح الاعمال ..

* ذكريات لا تزال عالقه ببداية مشوارك الكروي بالنهود ..؟ 

…. بالفعل هنالك ذكريات عالقه بمدينة النهود من خلال ايام الطفولة والاصحاب ويداية المشوار في ممارسة كرة القدم في الحواري وهي محطة مهمة يصعب نسيانها .. وافتكر  من الذكريات العطرة التي لا تزال في الاذهان وهو ميدان عمنا استاذ الاجيال بله القوني الذي كان له الاثر الايجابي والفضل بعد المولي عزوجل في اكتشاف العديد من المواهب بالمدينة واسهامه في وصول عدد من النجوم الي محطة الدوري الممتاز …واعمل بالتنسيق مع الرياضيين بالمدينة جاهدين في اقامة تكريم  يليق بمكانة هذا الاستاذ الفاضل بله القوني وذلك  من خلال تقديم الدعوة لنادي الهلال او المنتخب الوطني لزيارة النهود

* رغم عراقة مدينة النهود في مجال كرة القدم الا ان انديتها لا تزال بعيدة عن محيط منافسة الممتاز ..؟ 

….مدينة النهود عريقه في شتي ضروب الحياة ومكونات المجتمع  في الثقافه والفن والعلم والدين ولها حضورها في كل الفعاليات وان كان في مجال كرة القدم نجد انديتها مميزة وحاضره في جميع المنافسات وظلت اندية النهود تشكل حضور متواصلا في المنافسات القومية ولكن سوء الطالع وكانت قاب قوسين او ادني من الصعود للممتاز سوى كان النضال او حيدوب والاخير الان قطع شوطا طويلا في الوصول للمرحلة النهائية من الدورة المشتركة وسندعم الفريق حتي يحقق احلام وتطلعات القاعدة الرياضية بمدينة النهود التي تمتاز بحب وعشق الكورة ونتمني وجود حيدوب في الممتاز ..

* نادي التاج محطة مهمة في مشوار اللاعب السمؤال ميرغني ..؟ 

……بالتاكيد محطة نادي التاج بالدرجة الثانية بحي ابو سنون بالنهود وانتقلت منه الي اندية الممتاز ..صراحه كانت محطة مهمة وربطتني علاقه طيبه وحميدة مع اهالي حي ابو سنون واعتز وافتخر بهذه الفترة مع نادي التاج ولعب الاداري عاطف يحي قيدى مع الفريق رفضت الانتقال الي اي ناد اخر خلاف واعدت قيدي دون شرط ومن ثم انتقلت الي اندية الممتاز ومنها الي الهلال ..ولكن تظل محطتي مع نادي التاج هي الاروع وجدت منهم الدعم والسند ..

* .كيف تري حظوظ اندية النهود  في المرحلة النهائية المشتركة  
في حالة استئناف النشاط ..؟ 

….. نادي حيدوب ممثل النهود الان في الدوري المشترك ونجح في اول تجربه له في التاهيلي في الوصول الي هذه المرحلة النهائية من المنافسة واعتقد ان هذا في حد ذاته انجاز يحسب علي المجلس والجهاز الفني واللاعبين وصراحة بذل اعضاء مجلس الادارة جهود مقدرة وكبيرة بالتعاون مع ابناء النادي بالخرطوم ..والتحيه لابناء واولاد (  ياسنجه ) بقيادة احمد يس من اجل رفع الفريق الي الممتاز وحقيقه الفريق يمتلك عناصر جيدة .

* نجوم واعدة من النهود تتوقع لها الانضمام الي اندية المقدمة ..؟  
…. بالفعل تزخر مدينة النهود بالعديد من المواهب التي تحتاج فقط الي تسليط الضوء عليها من قبل الاعلام واتمني لهم الاجتهاد والمثابرة حتي يستطيعوا رفع شان الكرة بالنهود التي اخذت تمضي بوتيرة متسارعه خلال الفترة الاخيرة وذلك بفضل الظهور المتواصل لاندية النهود في المنافسات القومية وتقديمها لعدد من النجوم البارزة في الدوري الممتاز ..

* برايك ما هي ابرز التحديات والمعوقات التي تواجه الكرة بالنهود ..؟ 

….. صراحه في السنوات الاخيرة بسبب ارتباطي مع الهلال والمنتخب الوطني ابتعدت عن معايشة الاوضاع والتحديات التي تواجه الكرة في النهود ولكن حسب متابعتي الان نشهد هنالك طفرة ونقلة ايجابية انعكست في البنيات التحتية ونشهد التاهيل الذي انعكس علي استاد النهود افتكر هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في احداث نقلة ايجابية فقط تحتاج الي المزيد من الاهتمام في قطاع الاندية والناشئن وتحتاج الي تجديد الافكار والبرامج من اجل النهوض …هنالك ناديى النضال وحيدوب شكلوا حضور متواصل في التاهيلي والوسيط ولكن نريد فرق اكثر حتي اذا اتيحت لنا فرصة تبقي لدينا المنافسة بقوة ..

* ما هو الدور الذي يجلس علي عاتقكم في رفع شان الرياضة بالمنطقة ..؟ 

…….. اهم شي نحن كابناء منطقة لابد لنا ان نتكاتف جميعا في سبيل تقديم شي للمنطقة كضريبة واجب بالفعل النهود قدمت لنا الكثير لذلك لابد من رد الجميل لهذه المدينة وجاهزين في اى وقت …

* ماذا تحتاج مدينة النهود حتي تنهض رياضيا ..؟ 

…..بالفعل مدينة النهود تحتاج الي ان تنهض رياضيا في شتي ضروب الرياضة وذلك من خلال اعادة المنظومة وتحديد نقطه ارتكاز متفق عليها من الجميع لذلك لابد ان تكون مصحوبة ايضا باجيال مبدعين في كافه المجالات من خلال المدارس ..ونحن كابناء المنطقه تجلس علي عاتقنا مسؤولية كبيرة في سبيل تسخير وتقديم الدعم للمنطقه وهو واجب علينا ان نتكاتف جميعا ..الرياضة تحتاج الي الدعم ..نتمني ان نشهد ظهور اي من لاعب من المدينة في الممتاز واندية القمه وصراحه الواحد يعجز من رد الجميل لانسان هذه المدينة ..

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد