صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا تقتل تيري يا مجلس

624

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

لا تقتل تيري يا مجلس

 

× ضجت الأسافير ورنت الهواتف وهي تبكي على قول مبثوث على لسان لاعب المريخ سيف الدين مالك المعروف بتيري، وحقا لقد دهشت بعد أن استمعت للمحادثة الضجة، وكذلك بعد أن علمت أن البث ذاته مسروق.

× لم يقل سيف تيري شيئا مسيئا للنادي وهذا أمر ضروري ومهم، وما قاله عن المجلس و سوداكال لم يتعد إطلاقا وجهة نظر اللاعب والمجلس فيما يخص تجديد تعاقده.

× كلام تيري هو حديث بين اثنين ولا يتخطى أنه (قطيعة) أو (قوالة)، والفرق فقط هو أن القوالة كانت تتناقل بين ألسن القوالين وناقلي الكلام وهم أهل الفتن والوقيعة بين عباد الله، ولكنها الآن أصبحت تبث وتذاع من خلال هاتف محمول، ولكن هذا لا يعطيها حق الاعتماد والتصديق التام كما هو الحال في الصحافة المقننة والمراقبة والمضبوطة .

× والقوالة والقطيعة لا يأخذ بها القانون وأهل القضاء، كونها تقال بلا تريث أو مسئولية، ويقولها قائلها لحسابات عديدة، منها المجاملة ومنها تحلية المجالس ومنها إدعاء المعرفة والإحاطة بكافة الشئون.

× وحسب فحصي لحديث تيري والطرف الآخر، تبين لي أن تيري ذاته ما كان يريد أن يتحدث في المواضيع التي طرقها ذلك الرجل الخائن المداهن الذي لم يخش الله ولم يراع ضميره ولا موقف محدثه الحساس.

× ولو علم تيري نية هذا الجبان المخادع لما قال له كلمة واحدة، وهنا مربط الفرس يا مجلس المريخ، فلو كان قصد تيري هو نشر تلك التصريحات أو انه كان قد قالها لصحفي بقصد الإساءة أو توصيل أية رسالة، لقبلنا أن تنصب له المشانق وتصوب نحوه البنادق بكل تأكيد ويقين.

×أسئلة المخادع لتيري كانت واضحة وتكرراه للسؤال أنه ناوي على تسجيل الكلام وأنه ينوي أن (يقشر) به بين أصحابه حتى يقولوا أنه صاحب علاقات مع كبار اللاعبين، ويظن بذلك أن مقامه سيكون عاليا وسامقا عندهم ، وهذه أمراض بعض المعجبين في كل المجالات، وقد تسببت حماقة المعجبين في أضرار كثيرة ومتعددة بعدد من النجوم في مجالات كرة القدم والفن والتمثيل والصحافة وغيرهم.

× وما قاله تيري أثناء التسجيل هو حديث يقوله الكافة مع أصدقاءهم ومع الجمهور عامة، وهو لا يعدو كونه كلام مجالس وحسب، ومثل هذا يقوله سوداكال ذاته عن اللاعبين ويقوله ود الياس وجمال الوالي ويقوله هيثم مصطفى ويقوله العجب ، فهو حديث للاستهلاك وليس حديثا مسئولا أبدا أبدا.

×الرأي عندي هو، أن هذا الموضوع يجب أن لا يشغل المجلس به ذاته، بل عليه أن يستصغره ويستحقره ولا يخوض فيه مع الخائضين بعنف وتهور بلا دراية أو حكمة حكيمة.

×لو تفرغ المجلس لمثل هذه الأقاويل وتابع حديث (الضللة) والبرندات والعطالى، لتاه وأهدر وقتا ثمينا في غث وهراء، لا قيمة له ، ولكن يتوجب على مجلس سوداكال إهمال هذا الأمر وكسب الوقت لتهيئة اللاعب والفريق كافة لمواجهة المجموعات بقوة وترابط ومنعة.

خلاصة القول هو، على لاعبي المريخ الحذر والحيطة التامة، وأن لا يجعلوا من أنفسهم مطية لأهل الهوى والأجندة الغير محترمة ولا مأمونة، لأن هذا قد يجلب الضرر للكيان قبل اللاعب ذاته، فلاعب المريخ يجب أن يتمتع بأخلاق وصفات المحترفين وأن تكون له القدرة للتفريق بين الصاح والخطأ وأن لا يبوح لكل من هب ودب.

ذهبيـــــــــــــــــات

× المستوى المتواضع الذي ظهر به الزعيم أمام الأهلي شندي سرب الخوف لقلوب الصفوة.

× من حق الجماهير أن تقلق وتفق لحال فريقها، ولكن تبقى كرة القدم هذا هو حالها.

× المريخ يحتاج من هنا وصاعدا للاستقرار والهدوء والتركيز مع المباريات.

× لأجل ذلك نطالب الإدارة والإعلام والجماهير أن تترك موضوع تيري وتنساه.

× البعض يلوم تيري لأنه قال لو ما وصل لاتفاق مع المريخ فلن يتردد في الذهاب للهلال.

× وهنا أسأل الكافة ما الغريب وما الجديد في هذا، ألم يذهب بالأمس رمضان كابتن الفريق وبرفقة أبو عشرين ومحمد الرشيد عندما قنعوا من سوداكال؟

× العفو عن تيري ونسيان موضوعه، يغيظ البعض ويلقمهم حجرا أصما.

× أعداء المريخ وبخاصة القبيلة الزرقاء تحاول إشعال النيران حتى تحرق الأحمر ولكن هيهات.

× ألم يرفس الغربال قبلا الهلال وأتى للأحمر الوهاج وصال وجال فيه وأذاقهم المر كاسات وكاسات، ثم قبلوه وتغنوا به؟

× نحن مع الاحترام والضبط والربط وضد التلاعب والاستهتار، ولكن بعد التحري وتحقق.

× عالم كرة القدم عالم مفتوح ومتحرك بسرعة، واللاعبين يحبط بهم النافع والطالح وهم لا يملكن عقولا تامة مثل لاعبي الاحتراف.

×نتوقع أن يفيد الكوتش محمد موسى المريخ كثيرا بجانب النابي في مسيرته المحلية والخارجية أن شاء الله تعالى.

هكذا أرى المريخ قد اكتمل على مستوى اللاعبين والعناصر، وكذلك الجانب الفني.

× بعد هذا يحتاج الفريق للهدوء والتفكير الجاد في مقبل الأيام ودراسة كل أمر بتأني.

الذهبيــــــة الأخيـــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، سيف تيري بريء ولكنه وقع فريسة لقاطع طريق، فلا تعينوا قطاع الطرق على فعلهم الشنيع.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو عمار يقول

    يا ابو.الفلهمه الغربال لم يرفس سيد البلد كما ادعيت والسبب في ذهابه للدلاقين هو كردنه والغربال هلالي وسيظل هلالي وموتو بغيظكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد