صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما بعد انتخابات المريخ..!!

621

زووم

ابوعاقلة اماسا

ما بعد انتخابات المريخ..!!

* انتهت حمى الإنتخابات بنادي المريخ بكل ممارساتها العجيبة، ونتمنى أن تكون الحد الفاصل لكل أزمات نادي المريخ وبداية لعبوره حقل الألغام وبلوغه لمرحلة الإستقرار، فقد وهن المريخ بسبب تلك الصراعات والمشاحنات وآن الأوان أن يلتفت المريخاب لقضايا التطوير وتأسيس نظام إداري يؤمن لنا سلاسة الممارسة.. على الأقل نتفق بها على حزمة نقاط غير قابلة للإختلاف.. فالشاهد على الأحداث المريخية في السنوات الأخيرة يلاحظ أن الناس فيه أصبحوا يختلفون على كل شيء، وبعضهم وضع المريخ بكل تأريخه وهيبته تحت أسماء بعينها من رؤساء وأقطاب ترأعى مصالحهم أكثر من مصلحة النادي نفسه..!!
* لا أخاف من إخفاق أيمن المبارك كرئيس جديد ومنتخب، ولا أخاف من ردة فعل حازم مصطفى لأننا كمريخاب ظلمناه مرتين، عندما جئنا به رئيساً في وقت لم يكن فيه واحد من القانونيين مستعد لتقديم ضمانات بسلامة الموقف القانوني للمجلس المنتخب آنذاك، وكذلك عندما دفعنا به مع عناصر لها القدرة على اختلاق المشاكل والأزمات وهزيمة فكرة الإستقرار الإداري من داخل المجلس وهي المهمة التي نجح فيها الجكومي بإقتدار.. وحازم الذي رسم صورة عكسية لشخصيته في أذهان الجماهير لم يجد فرصة في الأساس ليؤكد أهليته او غيرها في رئاسة النادي فقد تسلمته الأزمات واحدة تلو الأخرى حتى صدر قرار (محكمة كاس).. وهو قرار لم يأت به الرجل.. بل وجد الأوصاع في المريخ على سطح صفيح ساخن وماتزال..!!
* لا أخاف من كل تلك النقاط بقدر ما أخاف من الحاشية التي تحيط بأيمن ابجيبين، وبعض المتفلتين الذين لم يقدموا للمريخ سوى الإستفزازات وتعمد إشعال نيران الخلافات بين الأطراف واختلاق صراعات من العدم.. أخاف أن تستمر ذات الأجواء والأسباب التي وقفت سداً أمام إستمرار مجلس حازم المنتخب، فقد هزمته أسباب جزء منها داخل مجلسه..!!
حواشي
* تحية بحجم وطن المريخ أرفعها للأخ الصادق (عادل ود أم در) وهو يجتهد في كل خبراته رهن إشارة المريخ، فاستفدنا منه في لجنة العضوية وفي نظام الإنتخابات وإدارة الجمعية العمومية..!!
* وكل الود والإحترام للجنة الإنتخابات برئاسة الدكتور علي البلولة ورفاقه وهم يوصلون الليل بالنهار لإنجاح المهمة، وتحملوا الضغوطات والإساءات من أجل إنجاز المهمة..!!
* إذا كان أدب المريخ يقر مبدأ توجيه الإساءات لرئيس المريخ بذات الطريقة التي كنا نتابعها على السوشيال ميديا فإن أبجيبين سيعاني من ذات الفئة بغض النظر عما سيقدم في رئاسة النادي… وهذا خطأ… والصحيح هو أن نرتقي بلغة الخطاب ونحيي أدب الخلاف في المريخ وبدلاً ان نختلف على الأشخاص نصمم برنامجاً نتفق عليه لرفعة النادي..!!
* عمل كبير ينتظر المجلس المنتخب… تحدي بكل ما تحمله الكلمة من معنى… لأن المريخ كنادي يفتقر لأبسط ملامح المؤسسية وقواعدها.. ومعظم المشاكل والأزمات ناتجة من هذه الحقيقة..!!
* الأخ والصديق حسن إدريس النائب للشؤون المالية سيتحمل عبئاً ثقيلاً لإنجاح الفترة القادمة وهو مؤهل بحكم خبراته الطويلة في مجالس الإدارات المتعاقبة، ولكن الأعباء الآن متضاعفة عما كانت عليه في السابق، على الأقل من زاوية انه مطالب بتأسيس نظام مالي وإنعاش إستثمارات النادي وتفعيل الميزان الإقتصادي بين الوارد والصادر..!!
* ماهو المقصود حرفياً بالنشاط الإجتماعي والثقافي بنادي المريخ؟.. هل نلخص كل ذلك في زيارة بعض الرموز وتكريمهم في منازلهم ونكتفي بذلك؟…. أم أن هنالك نشأط يفترض أن يرتبط بدار النادي كمكان كان ولابد له أن يعود كنقطة يتجمع فيها المريخاب؟
…. سنعود

أبوعاقله محمد أماسا _ االرياض _ المملكة العربية السعودية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد