صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محنة ووجع الوطن ليس الهلال

767

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

محنة ووجع الوطن ليس الهلال

 

# عشرات الفيديوهات المبذولة على مواقع التواصل ليل نهار ، كل لحظة وكل حين وبدون فواصل لالتقاط الأنفاس وتهدئة الحواس ، فيديوهات نشاهد من خلالها بعين دامعة وقلب مفجوع وكبد مفطور وحشا محروق ، وطن مطر نزيف ومزارع حريق وجرح متقيح عميق وكل الأرض منفى . # وطن يتلاشى ، تتآكل حدوده ومهدد في وجوده ، انسانه يعانى من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس ويطوى أضلع أطفاله الطوى # مع فلق كل صباح تعلن مليشيا مسلحة من جنسيات متعددة ، تعلن عن نفسها وحدودها ومناطق سلطانها وصولجانها ونفوذها ، ودارفور تحترق ، الدمازين تنزف ، الشرق يئن ، الخرطوم تتوجع وكل الأرض منفى .

# الموت الزؤام يحلق حول الأروح على طول البلاد وعرضها وبرصاص المليشيا المأجورة يحصد أرواح أحباب الرحمن والحرائر والشيوخ قبل الشباب غض الاهاب، المليشيا تحرق القرى والزرع والضرع، تغتصب، تقتل، تنهب، تعذب، تتبارى في الحاق الأذى والضرر وتهجر قسريا .

# المخدرات بصورة غير مسبوقة وبكميات مهولة وبكل أشكالها وأنواعها ومسمياتها ودرجة مفعولها وتفاعيلها، من مختلف الدول، وعبر الموانئ الجوية والبحرية والبرية دخلت الى بلادنا وأصبحت في متناول أيدي الشباب في المدارس والجامعات والمعاهد والأندية والشوارع والمقاهي

# جبريل إبراهيم وزير المالية الذي جاء به الانقلاب المشؤم الفاشل تسانده اتفاقية جوبا سيئة السمعة يسافر الى الامارات ليبيع ميناء أبوعمامة لإسرائيل بغطاء اماراتي دون علم أحد، ودون موافقة جهة مختصة، عشرات الآلاف من الأفدنة الزراعية في شمال السودان بدون علم الشعب وموافقته في طريقها لتصبح ملكا للمصريين ليأتوا بأسرهم ويزرعون ويحصدون  ويقيمون في أكبر عملية تغيير ديمغرافي للأرض والعرض.

#  للأسف كل هذه الآلام والأحزان والأورام التي تعربد في أحشاء الوطن وتهدد بتمزيقه وتجزئته وتشريد انسانه بين الفيافي والمنافي لم تحرك ساكنا لدى البعض ، ولكن هذا البعض تهدجت أنفاسه ولطم الخدود وشق الجيوب وذرف الدمع الهتون ، وانطوت في قلبه حسرة على الوطن الذى ضاع ، كل ذلك لأن مجلس الهلال تراجع عن قرار منح ملعبه لنجمة المسالمة .

# هلال السودان ان فتح فلبه وأياديه وملعبه لكل الأندية وطبع قبلة حرى على جبين الأخ أيمن أبو جيبين ، ومنحه الملعب وأحضر الحلوى والفواكه والمرطبات (  كما كان يفعل الأخ عبدالله أحمد عبدالله مدير استاد الهلال الأسبق مع كل الأندية ومن جيبه الخاص ) ، الهلال لن يغير شيئا من الواقع المرير الذى نعيشه ونتعايش معه لأن ما زرعه وسقاه ورعاه النظام المجرم على مدى ثلاثين عاما من كراهية وحقد وغل وتشفى وعصبية وقبلية واحن ومحن في أهل السودان لن يغيره مجلس الهلال بقرار مهما كان سحره .

# نعم هلال السودان فكرة جاءت لتشع النور في الأرجاء دارا فدارا ، فكرة من خيرة أبناء السودان الخريجين الأوائل الذين سعوا لنشر الوعى وترسيخ المبادئ التي لا تتجزأ ولا يساوم عليها ولا يضحى بها ، فكرة اعلاء قيمة الوطن والعمل الجماعي الذى يوشج العلائق الاجتماعية ويسمو بالنشاط الثقافي والرياضي الى مراقي النضال للتحرر من نير المستعمر وصلفه .

# نعم الهلال فكرة جامعة التف حولها أهل السودان وظلت مصدر وحيهم والهامهم ، ولكن الهلال لوحده يصعب عليه ازالة ما خلفه النظام الفاسد من أحقاد وكراهية وأوضار وسخيمة في القلوب على مدى ثلاثين عاما .

# هلال السودان لوحده لن يعيد سيرة أهل السودان الأولى بكرمهم ورقة حاشيتهم ولين جانبهم ، وتكافلهم بروحهم السمحة وقلوبهم الطيبة المسامحة، فلابد من عمل جماعي لإزالة ما زرعه النظام الفاسد البائد من كراهية وحقد وتشفى واحن ومحن بين أبناء الوطن الواحد في كل المجالات، عمل جماعي بروح ثورة ديسمبر الخالدة ، يستلهم تضحيات شهداء وجرحى الثورة في نشر الوعى واعلاء قيمة ومقام الوطن وجبر الخواطر واعادة اللحمة الوطنية ليعود لبلادنا الصفو والصفاء والنقاء ويخيم التلاحم في كل الأوساط الاجتماعية والسياسية والرياضية وغيرها وتعود العلاقة بين الناديين كما كانت قوية متينة يسودها التعاون والحب والتقدير والاحترام .

غيض

# أولى الخطوات لتعافى أهل السودان من ما زرعه النظام الفاسد البائد من أحقاد وكراهية وسخيمة في النفوس في كل الأوساط تبدأ باجتثاث العناصر التي جاءت للوسط الرياضي وبدعم من ما يسمى بأمانة الشباب بالمؤتمر الوطني وتحكمت في الأندية والاتحادات .

# ان لم تبعد هذه العناصر لن يعود للوسط الرياضي صفوه وصفائه.

# وان لم يبعد جبريل ابراهيم من كل الوزرات والمؤسسات الحكومية فلن تعود للسودان عافيته ولشعب السودان عزته ومنعته

# اللافتة القميئة البذيئة المسيئة التي خدشت حياء كل المشاهدين داخل وخارج الاستاد وعربدت بالفاحشة في كل ذوق سليم ، والتي رفعها جمهور نادى نجمة المسالمة تكفى ليتراجع مجلس هلال السودان عن قرار الموافقة لنجمة المسالمة استثمار الجوهرة الزرقاء

# شخصيا من المؤيدين والداعمين للتعاون بين الناديين لتوطيد وتوشيج العلائق بينهما ولكن أرى اننا نحتاج لفترة ليست بالقصيرة لإزالة ما خلفه النظام الفاسد البائد من أحقاد وكراهية واحن ومحن.

# على الأقل بعد كم سنة بعد يعود الصفاء والنقاء بين الناديين يكون صلاح نمر اعتزل واشترى ليهو ركشة أو فتح محل تحويل رصيد .

# بأمانة ناس نجمة المسالمة بحبوا التلتلة والاحراج واللخبطة .

# الجماعة ديل قالوا أتفقوا مع وزارة الشباب والرياضة والبيت الأبيض انو يصلحوا ملعب المدينة الرياضية ويلعبوا فيهو افريقيا.

# وقالوا أبوجيبين كتب شيك للوزيرة بمبلغ مائة ألف دولار ( بنات حفرة ) والوزيرة زغردت واتفقت مع الفنانة سعاد الجمبلوص والفنان عوض دربكين عشان يعملوا حفلة افتتاح ملعب المدينة .

# طيب انتو كان اموركم زابطة والفنانة سعاد جمبلوص واقفة معاكم ، مساهرين بينا ليه ومزعجين السوباط والعليقي في الدوحة ليه ؟

# مباراة هلال السودان والزومة أثبتت ان المدير الفني للفرقة الزرقاء يجيد قراءة الملعب والخصم وكل الذى يحتاجه المزيد من الوقت ليقف على مردود كل العناصر ويحدد احتياجات الفريق .

 

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. Ala يقول

    هههههه . غايتو ياجيفارا لو كتبت مائة عام مافي زول شغال بيك …

    1. Hajjam يقول

      مافي زول شغال بهو اكثر منك انت يامستعارخي.

  2. Daldoum Hajar يقول

    ابد”ا ؛ المدير الفني لا يجيد قراءة المباراة و الدليل انو الاهلي فاز في الشوط الثاني؛ و كاد حيدوب ان يتعادل في الثاني؛ كوبر عادت وتعادلت في الشوط الثاني. و حتى في مباراة المريخ تأخر كثيرا في إجراء التبديلات و تأخر أكثر في إدخال انس الذي اثبت نه افضل من الآخرين في الجدية و السعي لتغيير النتيجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد