صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مخطط تعطيل وإضعاف الهلال !!

590

وهج الحروف

ياسر عائس

مخطط تعطيل وإضعاف الهلال !!

 

بات  الهلال بعيداً نسبياً عن كل فرق الممتاز بدليل فارق النقاط وتباعد المسافات، وهو ما أوغر الغل وسط جماعات الهدم النشطة لتعطيل إنطلاقته، وعرقلة إنفراده، والإجتهاد لإجتراح الحلول لإيجاد مخرج مناسب لتقليص الفوارق الفنية، ومنح الفرق الأخرى قبلة الحياة للحاق بسيد البلد.

ما يؤسف له إنعدام التنسيق بين لجان الإتحاد المسئولة عن إدارة النشاط.. حيث تخرج التصريحات متناقضة وتحمل نذراً من التباعد، كأن بعضها في جزر معزولة عن الأخرى.

برمجت المسابقات لقاء القمة بصورة موجهة حتى تكون في خواتيم الدورة الأولى، ووقتها كانت تعلم سلفاً بإستحقاقات المنتخب الوطني في تصفيات الكاف التي تنطلق في يناير.

لا مجال لإنكار المعرفة ولا مكان للمفاجآت فرزنامة الإتحاد الأفريقي تصدر واضحة وكاملة وينعدم فيها التأجيل والحسابات الخاطئة.

طالعت تسريبات غريبة تصدر بإسم الإتحاد في وجود الأمانة العامة ولجنتي المسابقات والمنتخبات ، حيث يدور همس أقرب للحقيقة بإحتمال تأجيل لقاء القمة لإتاحة الفرصة لإعداد المنتخب، وقد أسلفنا القول إن الموعد كان معلوماً للإتحاد.

وتصريح أغرب من محسن سيد عن مراقبة الفرق وتحديداً لاعبي الهلال وتبرعه كالعادة بالهجوم على المدرب فلوران وإتهامه بعدم تثبيت التشكيلة للبناء عليها.

إنتقد الإعلام في وقت سابق إختيارات برهان ومحسن  المزاجية والبعيدة عن الواقع فكان الرد أنها كلية المنتخب التي لا تقبل الحذف أو الإضافة.. فإذا كان ذلك كذلك فلماذا المتابعة لإختيار لاعبين جدد وطالما أن صلاح عادل بكل توهجه خارج صفوف المنتخب.

إنتقاد فلوران يعني التدخل المباشر في صميم عمل المدير الفني للأزرق ويجب أن تتدخل الأمانة العامة للهلال لتحذير الإتحاد… فالهلال ليس برنامج ما يطلبه المستمعون حتى يلبى رغبات محسن ويختار له التشكيلة التي تروق له.

أما الأسف الأكبر والخطأ الأفدح فقد ورد على لسان برهان وقوله إن الأجانب أضعفوا الممتاز… بربكم هل هذا تصريح يصدر عن مدرب قديم يتولى الإدارة الفنية للمنتخب الوطني.

في مباراة بالدورى الإنجليزي وهو الأقوى عالمياً لم يكن في صفوف الفريقين إلا لاعب إنجليزي واحد ولم نسمع مثل الهراء الذي تفوه به برهان.

بل يعتبر اللاعبون الوطنيون المحترفون خارج بلدانهم أداة تطور وعامل منافسة… فهل يملك السودان محترف واحد بالدوريات الخارجية.

يعد الإحتراف الخارجي هو المعيار الفني الوحيد لقياس تقدم  الإتحادات وكرة القدم.. ودليل على تطور الأجهزة الفنية وقدرتها على صناعة لاعبين مهرة يزاحمون على الإحتراف بالخارج.

برهان ومحسن يريدان إرباك المشهد الفني للهلال وعلى المجلس وقف هذا التعدي وإلزامهما الحدود.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    إنتو لو عاوزين توقفوا تغول ثنائي اللوز الدلقوني أردموهم هم ومن يقف خلفهم ويحركهم كقطع الشطرنج ردم تقيل، عشان يعرفوا إنه في إعلام هلالي قوي يقف خلف فريقه ولا يرضى فيه أي شئ، أما إعتمادكم على تحذير الإتحاد اللقيماتي وما شابه ذلك، فده ما حا يعود بنتيجة أصلا !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد