صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب المغرب يستدعي 26 لاعبا لـ “شان” الجزائر..و مدرب موريتانيا يمنع قصات الشعر الغربية خلال “الشان”

235

 

أعلن الناخب الوطني المغربي عصام الشرعي، الجمعة، عن قائمة تضمّ 26 لاعبا محلّيا تحضيرا لـ “شان” الجزائر 2023. وتستضيف الجزائر بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين ما بين الـ 13 من جانفي الحالي والـ 4 من فيفري المقبل. حيث تلعب المغرب في الفوج الثالث رفقة منتخبات غانا والسودان ومدغشقر. وسيُجري لاعبو المنتخب المحلّي المغربي تربّصا داخل القواعد، استعدادا لِمنافسة “شان” الجزائر 2023. ومازال منتخب المحلّيين المغربي رهينة نزوات رئيس اتحاد الكرة فوزي لقجع، الذي لم تُصدر هيئته بعد قرار المشاركة من عدمه. عِلما أن للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “عصا” يُعاقب بها المنتخبات المُنسحبة من تظاهرة “الشان”.

بوقرة :”شان الجزائر بوابة لاحتراف اللاعبين الأفارقة بأوروبا”

أبدى مدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة سعادته الكبيرة بتنظيم الجزائر لـ “الشان” الذي سيكون بوابة اللاعبين من أجل الاحتراف في أوروبا. وقال مجيد بوقرة خلال الندوة الصحفية التي عقدها بملعب “نيلسون مانديلا” اليوم الجمعة “لدينا لاعبين يملكون خبرة و تجربة مع المنافسات القارية، مثلا دراوي و ميريزيق يملكون خبرة أكثر و مشاركة اكبر مع المنتخب، عكس الآخرين”. وأضاف بوقرة “اللاعبون الذين سيشاركون في الشان سواء الجزائريين أو غيرهم ستكون لهم الفرصة للاحتراف، بحكم آن الجزائر بوابة أوروبا صوب إفريقيا و المناجرة حتما يكونوا حاضرين”. كما ختم “أقول مرحبا بالجميع لأنه لدينا استقبال جيّد و ملاعب جميلة، الجزائر تملك كل شيء لإنجاح الطبعة”.

مدرب موريتانيا يمنع قصات الشعر الغربية خلال “الشان”

منع مدرب المنتخب الموريتاني للاعبين المحليين، القمري أمير عبدو، قصات الشعر الغربية، على اللاعبين المدعوين لتمثيل موريتانيا في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” الجزائر 2022. وأفادت مصادر صحفية، أن أمير عبدو، أكد للاعبين “أنه لن يقبل ظهور اللاعبين بقصات شعر غربية”، خلال نهائيات “الشان” التي تحتضنها الملاعب الجزائرية بعد أيام قليلة. وحسب ما أفاد الصحفي الرياضي أحمد لمام، فإن المدرب القمري، قال للاعبين: “يجب أن علينا ان نكون خير سفراء لوطن بأكمله”، مؤكدا عدم قبوله بالقصات الغريبة في صفوف المنتخب. وأضاف أحمد لمام، أن “جميع اللاعبين نفذوا قرار المدرب القمري، خاصة الأسماء التي ظهرت مع أنديتها في الفترة الاخيرة في الدوري الوطني بقصات الشعر الغريبة”. وأكد أن “هؤلاء اللاعبين ظهروا في معسكر المنتخب الوطني الأخير في تونس، بقصات شعر عادية، وذلك تلبية لقرار المدرب” حسب تعبيره. ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة ما بين 13 يناير و 4 فبراير من العام الجاري، وسيلعب المنتخب الموريتاني في المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبه المنتخب المالي والأنغولي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد